منتدى قاهروا الوسوس القهري
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

منتدى قاهروا الوسوس القهري

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر | 

وسواس النجاسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-08-08, 8:41 am

@Helpme كتب:
لا احكم ببطلان وضوئهم ولكن اقول هم لم يقرأو مثلي ولذلك معفي عنهم بسبب الجهل ووضوئهم صحيح وصلاتهم مقبولة باذن الله اما انا فقد عرفت الفتوى لذلك لا يمكنني تجاهلها ولكن بعض العلماء في اليوتيوب يغسلون وجوههم بهذه الطريقة ايضا فأقع في حيرة مابين الفتوى ومابين وضوء هؤلاء العلماء الذين اكيد انهم اعلم مني في الدين
لا اعلم يا اخي والله لذلك اتيت للسؤال هنا
اما بالنسبة للماء انا اخذه بيدي الاثنتين ولكنه لا يجري الا على الوسط ولا يصل لحد الاذن الا اذا امررت يدي على هذا الجزء
يا اختي
المهم وصول الماء الي جميع الوجه بايّ كيفية كانت
ولكن لا تبالغي في صب الماء بل اذا غلب علي ظنك وصول الماء الي الوعضو وجها كان او يدا مثلا كفي
وصح وضوءك
ولا تراقبي هل وصل الماء ام لا هل يتقاطر الماء ام لا كل ذلك وسواس يا اختي
ولكن انت حتي تراقبين وضوء العلماء وتظنين ان وضوءهم باطل ولكن يمكن وضوءهم وصلاتهم مقبولة
بسبب الجهل لأنهم لم يتعلموا العلوم كما انت تعلمتِ العلوم من الوسواس 
اتركي اليوتيوب الذي هو سبب زيادة وسواسك
واشتغلي بتطبيق البرنامج
التوقيع

نصيحتي لك استفد من تجاربك الشخصية
لا تقرأ شكاوي المتعالجين ولو مرة
خذ برنامج الخبير النفسي بقوة
او اتصل بالخبير النفسي بسرعة

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
Helpme

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-08-08, 9:39 am

شكرا لردك اخي يعني الخلاصة انه استمر بطريقتي هذه حتى لو اطلت لاني والله لا ابالغ بل اسكب الماء مرة واحدة ولكن على كل جزء من وجهي وهذا مايسبب الاطالة يعني لو اعرف انه يجوز سكبه مرة واحدة فقط والباقي امرر يدي عليه لارتحت ولكن اظنه يعتبر مسح ولا يمكن ان يفتي احد بجواز غسل نصف الوجه ومسح نصفه في الوضوء
واحيانا عندما يشكل علي شيء لا استطيع تجاهله لاني اشعر اني مذنبة عندما اتهاون في البحث او التعلم حتى لا اصبح ملزمة بالتطبيق والله احس اني اخادع ربي بهذه الطريقة
اتجاهل عندما يوسوس لي في اشياء انا اعلم حكمها ولكن الاشياء التي اجهلها لا استطيع الا ان ابحث
Helpme

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-08-14, 12:22 am

اخي صابر سبق ان اجبتني عن اللمعة ولكن بدأت تساورني الشكوك حولها مرة اخرى
انت قلت انها مما يعفى عنها ولكن احيانا تكون نقاط كثيرة منتشرة على اليدين كلها واخاف ان لا تعد من اليسير المعفي عنه
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-08-14, 9:10 am

@Helpme كتب:
اخي صابر سبق ان اجبتني عن اللمعة ولكن بدأت تساورني الشكوك حولها مرة اخرى
انت قلت انها مما يعفى عنها ولكن احيانا تكون نقاط كثيرة منتشرة على اليدين كلها واخاف ان لا تعد من اليسير المعفي عنه
اختي لماذا كررت السؤال
انا قلت لك في ردي السابق
( ولأن هذه اللمعة وهذه النقاط اصبحتْ كجزء من البدن لا يجب ازالتها )
اتفهمين معني اصبحت كجزء من البدن
معناه مجرد وصول الماء الي هذه اللمعة والي هذه النقاط يكفي 
ويصح الوضوء والغسل بوجودها
وان كانت النقاط كثيرة منتشرة علي اليدين كلها
لأنها اصبحت كجزء من البدن ولأن في ازالتها مشقة عظيمة وفي بعض الاحيان
لا تزول الا بعد جرح البدن وهذه المشقة بعيدة عن تسهيل الشرع
اختي 
قلتِ تركتُ البحث عن الفتاوي ولهذا اجبتك لأني لا اجيب من يبحث عن الفتاوي في النت
التوقيع

00966554263580
Helpme

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-08-31, 7:52 pm

انا في سفر و صليت المغرب ثم عند صلاة العشاء جمع تقديم نويتها جمع تقديم ولكن قبل ان اكبر بثواني جاء في مخي ان هذه الصلاة جمع تأخير وانا اعلم انه يستحيل وجود جمع تأخير للعشاء لذلك كبرت ولم اصحح النية وصليت ولكن الان بدأت اشك ان صلاتي باطلة لهذا السبب مع اني لو توقفت قليلا قبل ان اكبر لاستطعت تصحيحها لاني لا اظن اني عنيتها ولكن لست متأكدة
لا اعلم لماذا كبرت بسرعة اظن انني اردت ان اعاند الشيطان ولكن ندمت الان ياليتني لم اكبر بسرعة وصححت نيتي
ما رأيكم هل اعيد العشاء الان فقد اذن العشاء وحان وقتها هل اصليها الان مرة اخرى في وقتها لانه فات وقت الجمع
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-08-31, 8:28 pm

@Helpme كتب:
انا في سفر و صليت المغرب ثم عند صلاة العشاء جمع تقديم نويتها جمع تقديم ولكن قبل ان اكبر بثواني جاء في مخي ان هذه الصلاة جمع تأخير وانا اعلم انه يستحيل وجود جمع تأخير للعشاء لذلك كبرت ولم اصحح النية وصليت ولكن الان بدأت اشك ان صلاتي باطلة لهذا السبب مع اني لو توقفت قليلا قبل ان اكبر لاستطعت تصحيحها لاني لا اظن اني عنيتها ولكن لست متأكدة
لا اعلم لماذا كبرت بسرعة اظن انني اردت ان اعاند الشيطان ولكن ندمت الان ياليتني لم اكبر بسرعة وصححت نيتي
ما رأيكم هل اعيد العشاء الان فقد اذن العشاء وحان وقتها هل اصليها الان مرة اخرى في وقتها لانه فات وقت الجمع
اختي لا تشكي في ان صلاتك باطلة لهذا السبب
احسنت حيث كبرت بسرعة يا اختي
لا تندمي يا ليتك تجاهلتِ الوسواس كل مرة هكذا بسرعة
لا تعيدي العشاء كل صلواتك صحيحة
صليت العشاء جمع تقديم استمري علي تجاهل الوسواس ولا تصححي شئ
بقول الوسواس
بارك الله فيك وشفاك وحفظك في الدين والدنيا
Helpme

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-09-01, 12:58 am

طيب هناك امر آخر يضايقني
وهو انني من كثرة مااقطع الصلاة بدأت اشك ان صلاتي باطلة اصلا لاني الاصل اني سأقطعها ولكن احيانا اقاوم واكملها ولكن لا ارتاح اقول اصلا انتي لم تنوي نية جازمة بل بدأتي صلاتك وانتي في نفسك انك ستقطعينها اذا شكيتي وهذا فعليا لا اريد ان اكذب على نفسي فأنا اعلم انه اذا حدث شي سأقطعها ما العمل! ارجوكم لا تقولون تجاهلي الشك وصلي مرة واحدة فأنا اتجاهل احيانا ولكن يغلبي ابليس احيانا واقطعها رغما عني قبل ان استوعب حتى اني قطعتها
الان ما العمل في نية الصلاة هل اتجاهل انني اعلم اني سأقطعها في حالة لم استطع مقاومة الشك والوسواس ام ماذا افعل!
انا افكر انه حتى الناس الاصحاء هناك احتمال انه ينتقض وضؤوهم مثلا ويقطعونها ولم يترددوا بل يصلون بكل ثقة وجزم فهذا الشيء نفسه اليس كذلك؟ اعني مقاومة الوسواس وتجاهل الشك؟

وايضا اريد السؤال عن الحدث الدائم انا كان يأتيني شعور بخروج ريح بكل حركة واعتبرته حدث دائم ولم التفت اليه و زال بحمد الله والان اصبح يضغط علي واكتمه ولكن احيانا احس انه خرج فهل يجوز ان اعتبره حدث دائم ايضا واتجاهله لاني اعلم يقينا انه سيزول بعد مدة ولكن لا اعلم هل يجوز ذلك لانه مختلف عن الريح الاول فهو يخرج وانا اعلم بانه سيخرج لانه يأتيني ضغط قبله واكتم حتى يذهب او يخرج قليل وهو من التوتر وليس توهم
وهل تنطبق علي هذه الفتوى؟

فتوى رقم : 2066

مصنف ضمن : الوضوء والغسل

لفضيلة الشيخ : سليمان بن عبدالله الماجد

بتاريخ : 15/10/1429 19:49:00

س: عندي غازات كثيرة في البطن، وكل نصف ساعة أو أقل أضطر لأن أعيد الوضوء، وأصبح الأمر شاقاً بالنسبة لي؛ فما الحكم في الصلاة وقراءة القرآن؟

ج: إذا شق عليك حبس هذه الريح، وكانت كثيرة، وأصابك الحرج من كثرة إعادة الوضوء فلك أن تطلقها ولو بإرادتك، ولا يعد وضوؤك منتقضاً في هذه الحال، ولك الصلاة بهذا الوضوء حتى ينتقض وضوؤك بناقض آخر غير هذه الريح. وإن كان ذلك على وجه القلة ولم يدخل حد الحرج فالواجب عليك كلما خرجت الريح بسماع صوت أو وجدان ريح أن تعتبر نفسك محدثا. والله أعلم.
Helpme

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-10-25, 1:59 am

السلام عليكم
سؤالي عند الاستنجاء هناك اماكن لا استطيع غسلها مباشرة اي توجيه الشطاف عليها مباشرة فاوجهه على جهة والماء بدوره يجري على هذا المكان وينظفه فهل هذا يكفي في ازالة النجاسة ام يجب ان يجري الماء مباشرة على هذا المكان؟ اي هل الماء اذا جرى على اماكن اخرى قبل ان يصل الى المكان المتنجس يظل طاهر و يطهر هذا المكان ام بمجرد جريانه يصبح غير طاهر ولا يطهر المكان؟
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-10-25, 7:34 am

@Helpme كتب:
طيب هناك امر آخر يضايقني
وهو انني من كثرة مااقطع الصلاة بدأت اشك ان صلاتي باطلة اصلا لاني الاصل اني سأقطعها الشك لا يُعتبر به صلاتك صحيحة لا تعيديها  ولكن احيانا اقاوم واكملها هذا صحيح أكملي صلاتك ولا تبالي بالوسواس والأصل في صلاتك الصحة ولا تلتفتي الي انك نويت قطع صلاتك او تنوي قطعها ولكن لا ارتاح اقول اصلا انتي لم تنوي نية جازمة بل بدأتي صلاتك وانتي في نفسك انك ستقطعينها اذا شكيتي وهذا فعليا لا اريد ان اكذب على نفسي فأنا اعلم انه اذا حدث شي سأقطعها ما العمل! كل ذلك وسواس اعرضي عنها اختي الكريمة المهم اذا حدث شئ أن لا تقطعي صلاتك لأن عدم قطعك صلاتك في هذه الحالة هو مواجهة الوسواس واذا اكملت صلاتك فمعني ذلك تمت المواجهة مع الصمود وهذا هو التجاهل والتطبيق الصحيح  ارجوكم لا تقولون تجاهلي الشك وصلي مرة واحدة فأنا اتجاهل احيانا ولكن يغلبي ابليس احيانا واقطعها رغما عني قبل ان استوعب حتى اني قطعتها اختي يعني انت تريدين أن نقول لك استجيبي لإبليس لأنه الغالب بدل أن نقول لك تجاهلي اذا وجدت طريقة اخري للعلاج بدل التجاهل فأخبرينا من فضلك   
اقتباس :
الان ما العمل في نية الصلاة هل اتجاهل انني اعلم اني سأقطعها في حالة لم استطع مقاومة الشك والوسواس ام ماذا افعل! نعم تجاهلي اختي الكريمة المهم اذا حدث شئ أن لا تقطعي صلاتك لأن عدم قطعك صلاتك في هذه الحالة هو مواجهة الوسواس واذا اكملت صلاتك فمعني ذلك تمت المواجهة مع الصمود وهذا هو التجاهل والتطبيق الصحيح 
اقتباس :
انا افكر انه حتى الناس الاصحاء هناك احتمال انه ينتقض وضؤوهم مثلا ويقطعونها ولم يترددوا بل يصلون بكل ثقة وجزم فهذا الشيء نفسه اليس كذلك؟ اعني مقاومة الوسواس وتجاهل الشك؟
نعم هو كذلك اختي 100% طبقي قاومي الوسواس وتجاهلي الشك  

وايضا اريد السؤال عن الحدث الدائم انا كان يأتيني شعور بخروج ريح بكل حركة واعتبرته حدث دائم ولم التفت اليه و زال بحمد الله والان اصبح يضغط علي واكتمه ولكن احيانا احس انه خرج فهل يجوز ان اعتبره حدث دائم ايضا واتجاهله لاني اعلم يقينا انه سيزول بعد مدة ولكن لا اعلم هل يجوز ذلك لانه مختلف عن الريح الاول فهو يخرج وانا اعلم بانه سيخرج لانه يأتيني ضغط قبله واكتم حتى يذهب او يخرج قليل وهو من التوتر وليس توهم
وهل تنطبق علي هذه الفتوى؟

فتوى رقم : 2066

مصنف ضمن : الوضوء والغسل

لفضيلة الشيخ : سليمان بن عبدالله الماجد

بتاريخ : 15/10/1429 19:49:00

س: عندي غازات كثيرة في البطن، وكل نصف ساعة أو أقل أضطر لأن أعيد الوضوء، وأصبح الأمر شاقاً بالنسبة لي؛ فما الحكم في الصلاة وقراءة القرآن؟

ج: إذا شق عليك حبس هذه الريح، وكانت كثيرة، وأصابك الحرج من كثرة إعادة الوضوء فلك أن تطلقها ولو بإرادتك، ولا يعد وضوؤك منتقضاً في هذه الحال، ولك الصلاة بهذا الوضوء حتى ينتقض وضوؤك بناقض آخر غير هذه الريح. وإن كان ذلك على وجه القلة ولم يدخل حد الحرج فالواجب عليك كلما خرجت الريح بسماع صوت أو وجدان ريح أن تعتبر نفسك محدثا. والله أعلم.

عدل سابقا من قبل صابر عبد الكريم في 2018-10-25, 7:03 pm عدل 2 مرات
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-10-25, 6:55 pm

@Helpme كتب:
السلام عليكم
سؤالي عند الاستنجاء هناك اماكن لا استطيع غسلها مباشرة اي توجيه الشطاف عليها مباشرة فاوجهه على جهة والماء بدوره يجري على هذا المكان وينظفه فهل هذا يكفي في ازالة النجاسة ام يجب ان يجري الماء مباشرة على هذا المكان؟ اي هل الماء اذا جرى على اماكن اخرى قبل ان يصل الى المكان المتنجس يظل طاهر و يطهر هذا المكان ام بمجرد جريانه يصبح غير طاهر ولا يطهر المكان؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نعم اختي هذا يكفي قي ازالة النجاسة
الماء اذا جري علي أماكن اخري
قبل أن يصل الي المكان المتنجس يظل طاهر ومُطَهِّر
ويطهر ذلك المكان
الماء بمجرّد جريانه علي البدن مثلا لا يصبح غير طاهر
لأن الماء مادام مترددا علي البدن مثلا لا يثبت له حكم الاستعمال
حتي ينفصل عن البدن مثلا كليّا
وسقط علي الارض او سقط في الطست
اختي اذا ما فهمت قولي ما فهمت لا بأس اطلبي الاستفسار
واذا بقي عندك اشكال فاكتبيه هنا
Helpme

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-10-26, 12:40 pm

نعم فهمت يعني قصدك لو الجسد كله طاهر ومكان واحد هو المتنجس فهو يطهره اما لو كان اكثر من مكان فإنه لا يطهره لانه يمر على المكان المتنجس الاول قبل مروره بالثاني فيطهر الاول ولا يطهر الثاني ويجب ان اكرر العملية عدة مرات حتى يكون مر بمكان طاهر قبل المكان المتنجس فيطهره
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-10-26, 1:21 pm

@Helpme كتب:
نعم فهمت يعني قصدك لو الجسد كله طاهر ومكان واحد هو المتنجس فهو يطهره اما لو كان اكثر من مكان فإنه لا يطهره لانه يمر على المكان المتنجس الاول قبل مروره بالثاني فيطهر الاول ولا يطهر الثاني ويجب ان اكرر العملية عدة مرات حتى يكون مر بمكان طاهر قبل المكان المتنجس فيطهره
عفوا اختي ما فهمت قصدي
حتي لو كان اكثر من مكان فانه يطهره
( لو كان به خبث بمحلين فمر الماء بأعلاهما ثم بأسفلهما طهرا معا )
ولو مرة واحدة
لأن الماء مادام مترددا علي البدن لا يثبت له حكم الاستعمال
واذا انفصل عن البدن كليّا يصبح طاهر غير مطهر
لأنه بعد انفصاله عن البدن يكون مستعملا
وعلي قول بعض العلماء ان الماء يبقي علي طهوريته حتي وان صار مستعملا
Helpme

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-11-14, 3:15 pm

ارجوكم ساعدوني كيف اتخلص من وسواس التفتيش قبل الصلاة
انا حتى لو سأصلي صلاتين مع بعض يجب ان افتش بينهم!
اذا لم افتش احس اني ابني صلاتي على الشك ولست متأكدة من طهارتي وافتش ايضا بعد الصلاة لأتاكد ان صلاتي وقعت صحيحة حتى اذا وجدت بعد ذلك شيء اعلم انه بعد الصلاة لأن الوضوء والصلاة يشقون علي فلا اريد اي احتمال او شك بعدها فاضطر لاعادتها
الآن كيف اتخلص من هذا الوسواس؟ خصوصا انني عندما اتجاهل التفتيش قبل الصلاة وابني على الاصل اقول وانا في الصلاة او قبلها سأكملها وافتش بعدها ولكن يرجع لي نفس الاحساس اني صليت على شك ولست متأكدة من طهارتي ولو وجدت شيء لاعدتها يعني لم اصليها بجزم وتأكد بالتالي صلاتي لا تصح بهذا الشكل
انا ادور في دائرة ولا استطيع الخروج منها
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-11-14, 11:59 pm

@Helpme كتب:
ارجوكم ساعدوني كيف اتخلص من وسواس التفتيش قبل الصلاة
انا حتى لو سأصلي صلاتين مع بعض يجب ان افتش بينهم!
اذا لم افتش احس اني ابني صلاتي على الشك ولست متأكدة من طهارتي وافتش ايضا بعد الصلاة لأتاكد ان صلاتي وقعت صحيحة حتى اذا وجدت بعد ذلك شيء اعلم انه بعد الصلاة لأن الوضوء والصلاة يشقون علي فلا اريد اي احتمال او شك بعدها فاضطر لاعادتها
الآن كيف اتخلص من هذا الوسواس؟ خصوصا انني عندما اتجاهل التفتيش قبل الصلاة وابني على الاصل اقول وانا في الصلاة او قبلها سأكملها وافتش بعدها ولكن يرجع لي نفس الاحساس اني صليت على شك ولست متأكدة من طهارتي ولو وجدت شيء لاعدتها يعني لم اصليها بجزم وتأكد بالتالي صلاتي لا تصح بهذا الشكل
انا ادور في دائرة ولا استطيع الخروج منها
التفتيش في العبادات هو غذاء وسواس العبادات
عليك بالتطنيش اتركي التفتيش
ابني صلاتك علي الشك وصلاتك صحيحة
لأن هذا الشك ألغاه الشرع لا يؤثر في العبادات
اتركي التفتيش قبل الصلاة وبعد الصلاة وبين الصلاتين
هذا التأكد سلاح الوسواس
اما سلاحك فهو التجاهل والتطنيش
ابني علي الأصل صلي علي شك
لا تتأكدي من طهارتك
صلاتك صحيحة بهذا الشكل
مفتاح الخروج من سجن الوسواس في يدك اختي الكريمة
هو العزيمة والهمة والارادة اوّلا
البرنامج او الاتصال بالخبير
او الاستفادة من تجارب المتعافين
او قبول النصائح
ولكن لا ينفعك شئ مما ذكرتُ الا اذا كان لك
عزيمة وهمة وارادة أوّلا
التوقيع

00966554263580
Helpme

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس النجاسة   2018-11-19, 4:22 am

شكرا لك بدأت بالتوقف عن التفتيش ولله الحمد

سؤال بالنسبة لغسل الاذن في التطهر من الجنابة
ماهي الكيفية الصحيحة؟
انا كنت اقف تحت الدش واجعل الماء يصب وامرر يدي على كامل الاذن بما في ذلك الثنيات العلوية لانه لا يصلها الماء الا بامرار اليد
ولكن شككت في هذه الطريقة و صرت استخدم الشطاف ولكن لا ارتاح لهذه الطريقة لاني ارى فيها تكلف و استمرار بالوسوسة
فكيف اغسلها وانا مطمئنة؟
اذا رجعت للطريقة السابقة لا ادري هل امرار يدي على الثنيات العلوية يعتبر مسح ام دلك لان يدي تكون مبللة اصلا فلا اعلم هل الماء الذي وصلها من بلل يدي فيكون مسح ام هو من الماء الذي نزل من الدش فيكون دلك ويصبح غسل
وان قمت بتنشيف يدي قبل غسل الاذن لاتيقن سيعتبر هذا من زيادة الوسوسة وانا لا اريد ان استمر في هذا

وسواس النجاسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2