منتدى قاهروا الوسوس القهري
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

منتدى قاهروا الوسوس القهري

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

أني في حرج عظيم أرجو مساعده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
عبدالعزيز1

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-11, 6:15 am

أحسنت أخي صابر هذا الشيء يدل على ذكائك لأن البعض قد يترك الصلاة الحالية بحجة الصلاة الصلاة الفائتة.
صدقني أخي صابر أن كيد الوسواس أضعف بكثير من قدراتك وذكائك فلا تضيع نفسك وقدراتك بسبب وسواس تافه.

بالنسبة للصلوات الفائتة التي مدتها ثلاث اسابيع هل أنت فعلاً كنت طوال ثلاث اسابيع على جنابة اي متيقن ١٠٠% ؟
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين سلام عليكم

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-12, 4:57 am

يا اخي المشرف عبد العزيز 1 الايام ملخبط كنت على جنابة مثلا من الاحتلام او تخيلات جنسية او مشاهده الاباحية اقسم بالله الاباحية دمبرت حياتي كلها لكن هناك مره اغتسل من الجنابه لكني لم اقضي الصلوات التي قبلها بعد أيام احتلمت أصبح على جنابة لهذا الأيام ملخبط سؤال قبل هذا كنت على جنابة منذ سنوات لكني كنت جاهل لا اعلم بي وجوب الغسل كنت اشاهد الاباحية والعاده السرية والاحتلام هل أعيد تلك الصلوات والصيام كنت جاهل لكن الثلث الأسابيع كنت متعمدا لأني تعبت من غسل الجنابه تقريباً كل يوم احتلام سبب ترك غسل وساوس الشرك بي جميعها انواعها حسبي الله ونعم الوكيل والكفر أيضاً اقسم بالله اني في ظلال كبير بل حق هذا قصتي أريد التوبة وغسل بي نية غسل من الشرك والجنابة حتى اقضي الصلوات لا اكذب عليك يا عبد العزيز اني حتى الآن لم اغتسل من الجنابه .......................................................................................... ممكن سؤال أخي عبد العزيز الشيطان قتلني فيها أنا كنت اخذ ريال من أبويا بدون اذن منه أني أخذت ريال اكثر من مره بدون اذن أبويا هل هذا يخرج من المله أني لا أستطيع أخباره اجد الأمر محرج لأني أريد اعيد الريالات التي اخذتها بدون اذن لاسف نسيت عددا الريالات التي اخذتها لكن اريد أعيد بي نفس الطريقة التي اخذتها
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-12, 1:36 pm

يا اخي المشرف عبد العزيز 1 الايام ملخبط كنت على جنابة مثلا من الاحتلام او تخيلات جنسية او مشاهده الاباحية اقسم بالله الاباحية دمبرت حياتي كلها لكن هناك مره اغتسل من الجنابه لكني لم اقضي الصلوات التي قبلها بعد أيام احتلمت أصبح على جنابة لهذا الأيام ملخبط سؤال قبل هذا كنت على جنابة منذ سنوات لكني كنت جاهل لا اعلم بي وجوب الغسل كنت اشاهد الاباحية والعاده السرية والاحتلام هل أعيد تلك الصلوات والصيام كنت جاهل لكن الثلث الأسابيع كنت متعمدا لأني تعبت من غسل الجنابه تقريباً كل يوم احتلام سبب ترك غسل وساوس الشرك بي جميعها انواعها حسبي الله ونعم الوكيل والكفر أيضاً اقسم بالله اني في ظلال كبير بل حق هذا قصتي أريد التوبة وغسل بي نية غسل من الشرك والجنابة حتى اقضي الصلوات لا اكذب عليك يا عبد العزيز اني حتى الآن لم اغتسل من الجنابه .......................................................................................... ممكن سؤال أخي عبد العزيز الشيطان قتلني فيها أنا كنت اخذ ريال من أبويا بدون اذن منه أني أخذت ريال اكثر من مره بدون اذن أبويا هل هذا يخرج من المله أني لا أستطيع أخباره اجد الأمر محرج لأني أريد اعيد الريالات التي اخذتها بدون اذن لاسف نسيت عددا الريالات التي اخذتها لكن اريد أعيد بي نفس الطريقة التي اخذتها
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-12, 3:54 pm

ارجو الرد يا أخي عبد العزيز
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-12, 7:38 pm

ارجو الرد يا اخي المشرف صابر عبد الكريم أني في موقف حرج
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-13, 12:12 pm

@صابر عبد الرحمن كتب:
يا اخي المشرف عبد العزيز 1 الايام ملخبط كنت على جنابة مثلا من الاحتلام او تخيلات جنسية او مشاهده الاباحية اقسم بالله الاباحية دمبرت حياتي كلها

ارجوا اولا ان تتوقف عن مشاهدة هذه الأفلام إذا اردت ان يوفقك الله في الدنيا والآخرة 

لكن هناك مره اغتسل من الجنابه لكني لم اقضي الصلوات التي قبلها بعد أيام احتلمت أصبح على جنابة لهذا الأيام ملخبط سؤال قبل هذا كنت على جنابة منذ سنوات لكني كنت جاهل لا اعلم بي وجوب الغسل كنت اشاهد الاباحية والعاده السرية والاحتلام هل أعيد تلك الصلوات والصيام كنت جاهل لكن الثلث الأسابيع كنت متعمدا لأني تعبت من غسل الجنابه تقريباً كل يوم احتلام سبب ترك غسل وساوس الشرك بي جميعها انواعها حسبي الله ونعم الوكيل والكفر أيضاً اقسم بالله اني في ظلال كبير بل حق هذا قصتي أريد التوبة وغسل بي نية غسل من الشرك والجنابة حتى اقضي الصلوات لا اكذب عليك يا عبد العزيز اني حتى الآن لم اغتسل من الجنابه

ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين 
فما عليك أخي إلا ان تبدأ يوما جديدا تغتسل وتحسب بالتقريب كم صلاة فاتتك مثلا شهر
انت صلي مع  كل صلاة الفرض صلاة فائتة حتى تصل لشهر وتكون اديت ما عليك والحمد لله
ولا تشق على نفسك والدين يسر

.......................................................................................... ممكن سؤال أخي عبد العزيز الشيطان قتلني فيها أنا كنت اخذ ريال من أبويا بدون اذن منه أني أخذت ريال اكثر من مره بدون اذن أبويا هل هذا يخرج من المله
أني لا أستطيع أخباره اجد الأمر محرج لأني أريد اعيد الريالات التي اخذتها بدون اذن لاسف نسيت عددا الريالات التي اخذتها لكن اريد أعيد بي نفس الطريقة التي اخذتها

وهل السارق يخرج من الملة؟؟؟ هناك تأديبة وهناك ايضا توبة
وانت تبت والحمد لله فإذا استطعت ان تخبر والديك يكون احسن وكيف الاحراج مع الوالدين ؟؟؟؟ ما في شيء هم والديك فلا حرج في ذلك ابدا لأنك كنت صغير سيغفرون لك وسيفرحون اكثرعلى استقامتك
الرد قوق بالأحمر

.
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 F730b4fc6091b61
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-13, 1:42 pm

يعني السرقه لا تخرج من المله. طيب يا أختي الزهرة ماذا لو أعادت الفلوس بنفس الطريقة التي اخذتها هل هذا يجوز المشكلة لا اعرف عددا من أخذت كل لها ريالات فقط حمدالله ليس مبالغ كبيرة ............... ...... أختي الزهرة هل بلزم غسل من الشرك قبل الاغتسال من الجنابه أني أريد أن يطمئن قلبي حتى اقضي الصلوات هل السرقة تؤثر على صلواتي أني أريد أرد الفلوس في المستقبل لي ابي إن شاء الله هل هذا جيد ........................................................................................ يعني لا يلزم قضاء الصلوات والصيام التي صليتها على جنابة منذ 6سنوات جاهلا واقضي الصلوات الشهر فقط مثلا في نهار رمضان شاهدت المحرمات ونزل مني المني لا اعرف ما هو الجنابه ولا اعرف ما هو المني ولا اعرف ما هو الغسل هل عليا قضاء الصيام ام يعذر بي جهلي أنا كنت لا عرف شيء عن الجنابه هل يلزم قضاء الصيام 6 سنوات يعني 6 رمضان هل أقضي يبدو الأمر صعب جدا
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-14, 8:22 am

نعم اعد المال كما اخذته وتب عن الفعل ولا تعده مع اي احد قريب او غريب والسرقة لا تخرج عن الملة .
وانت اعد المال على اغلب الظن وان زدت عليه فلا شيئ عليك قهو صدقة ... وتودد اليه بالعطاء وحسن المعاملة والدعاء . وصلي والصلاة هي الاي تقيك من العمل السيئ ...
التوقيع

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
--------------------

أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 1211d6148c663ec
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-14, 1:25 pm

عفوا يا أختي مناي لم تجيبي على هذا سؤال هل أقضي الصلوات والصيام سنوات 6 الماضية ام يعذر بي جهلي واقضي صلوات الشهر فقط لأني صليت على جنابة بل تعمد لكن السنوات 6 الماضية كنت جاهلا لا عرف ما هو الغسل والمني الجنابة هل يعذر بي جهلي ام يجب القضاء
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-14, 2:34 pm

@صابر عبد الرحمن كتب:
عفوا يا أختي مناي لم تجيبي على هذا سؤال هل أقضي الصلوات والصيام سنوات 6 الماضية ام يعذر بي جهلي واقضي صلوات الشهر فقط لأني صليت على جنابة بل تعمد لكن السنوات 6 الماضية كنت جاهلا لا عرف ما هو الغسل والمني الجنابة هل يعذر بي جهلي ام يجب القضاء
المذهب المالكي يقول يجب قضاء الستة سنوات فهي دين في رقبتك فالبعض كان عندهم اكثر من 10 سنوات وقضوها 
لا تتكاسل وصلي مع كل صلاة فريضة صلاة فائتة لمدة 6 سنوات
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 F730b4fc6091b61
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-14, 2:41 pm

والصيام لا استطيع قضائها الصلوات استطيع قضائها هل يعفى على صيامي أنا كنت جاهل لا عرف ما هو المني والعسل والجنابة مثلا شاهدت محرمات في نهار رمضان نزل مني المني لكني جاهل لا اعرف ما هو المني والجنابة والعسل هل يعفى عني
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-14, 4:27 pm

اخي لا تفكر في القضاء الان بل اهتم بالعلاج فقط لانه ممكن الشيطات يلبس عليك ويكرهك في دينك لما تشفى تماما تمااااما  وقتها لا يصعب عليك اي امر فيه طاعة وتقرب الى الله ـ
اهتم بعباداتك الان وكن مستقيما تستقم لك الحياة
التوقيع

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
--------------------

أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 1211d6148c663ec
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-14, 10:46 pm

عفوا يا أختي الزهرة آسف على ازعاج لم تجيبي على الصيام هل يعفى جهلي على قضاء الصيام ام لا ........................................................................................ السؤال الثاني آخر مره صايم كنت على طهاره لكن اثناء الصايم صدر مني الكفر والشرك في رمضان يزداد الوسواس
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-15, 12:09 am

سؤال مهم جدا يا اخي المشرف صابر عبد الكريم في اخر صيام ازداد الوسواس وكان صدر مني الكفر والشرك في الأيام رمضان هل لازم قضاء الصيام الماضي حتى أني اتوب لكن نسيت ان اتشهد هذا يعني صيامي باطل اذا لم اقضي أنا اعد كافر ......................................................................................... سؤال الثاني هل الله يعفو عني لأني كنت على جنابة منذ سنوات 6 هل يلزم قضاء الصيام أنا كنت لا اعرف ماهو الجنابه والغسل والمني مثلا شاهدت محرمات في نهار رمضان وانزل مني المني هل صيامي صحيح هل يعذر بي جهلي كنت اعمل المني مثل بول لأني جاهل .........................................................................................هل يجوز أن اقضي كل اثنين حتى مثلا جاء الصيام أتوقف ثم بعد الصيام ثم أكمل القضاء هل هذا جائز

عدل سابقا من قبل صابر عبد الرحمن في 2019-01-15, 1:42 pm عدل 1 مرات
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-15, 1:40 pm

ارجو الرد من المشرفين
صابر عبد الكريم
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-15, 6:41 pm

@صابر عبد الرحمن كتب:
سؤال مهم جدا يا اخي المشرف صابر عبد الكريم في اخر صيام ازداد الوسواس وكان صدر مني الكفر والشرك في الأيام رمضان هل لازم قضاء الصيام الماضي حتى أني اتوب لكن نسيت ان اتشهد هذا يعني صيامي باطل اذا لم اقضي أنا اعد كافر ......................................................................................... سؤال الثاني هل الله يعفو عني لأني كنت على جنابة منذ سنوات 6 هل يلزم قضاء الصيام أنا كنت لا اعرف ماهو الجنابه والغسل والمني مثلا شاهدت محرمات في نهار رمضان وانزل مني المني هل صيامي صحيح هل يعذر بي جهلي كنت اعمل المني مثل بول لأني جاهل .........................................................................................هل يجوز أن اقضي كل اثنين حتى مثلا جاء الصيام أتوقف ثم بعد الصيام ثم أكمل القضاء هل هذا جائز
مرحبا يا اخي صابر
صيامك صحيح لم يصدر منك الكفر والشرك هذا وسواس
مو لازم قضاء الصيام الماضي
التشهد بقول الوسواس مو لازم صه
يامك صحيح
لا قضاء عليك
انت مؤمن وان قال لك الوسواس انت كافر حاشاك اتركه وكذبه
أمّا الصيام فلا يجب قضاؤه وان صمت علي جنابة
وأمّا الصلاة فإن بلغ عمرك سن التكليف وصلّيت علي جنابة يقينا فيجب قضاؤه
اذا نزل المني يقينا أثناء الصوم فصوم ذلك اليوم باطل فقط يجب عليك قضاؤه
واما اذا نزل المني يقينا في الليل ولم تغتسل ثم صمت في النهار قبل أن تغتسل
فصومك صحيح وهذا لا غبار عليه
واما صلاتك فيجب قضارها
واما كيفية قضاء الصلوات فتصلي مع أداء كل صلاة قضاء صلاة
او تهتم بالتطبيق وتؤخر قضاء الصلوات الي ما بعد الشفاء من الوسواس
ثم تبدأ بقضاء الصلوات وهذا أفضل لأنك قبل الشفاء تكون تحت سيطرة الوسواس
يمكن بعد قضاء الصلوات قبل الشفاء يرجع نفس المشكلة
التوقيع

(( ان كنت في بيت الغير فاحفظ بصرك ))
(( وان كنت بين الناس فاحفظ لسانك ))

صابر عبد الكريم
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-15, 10:07 pm

اخي صابر عبد الرحمن
ايّ جملة من كلامي غير واضح اظن اني ما قصرت معك
اتمني من الاخوان والاخوات ان يجيبوك باجابات واضحة
انت اكثر من مرة قلت
أجابت اخي الكريم صابر ليس واضح لي
يا اخي اقرأ الرد اكثر من مرة
التوقيع

صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-15, 10:28 pm

آسف يا اخي صابر عبد الكريم يبدو أنك انزعجت مني لأن قلت كلامك ليس واضح فقط اريد توضيح منك هل يعذر بي جهلي هذا أنا أريد منك ان تجيب على هذا سؤال فقط أنا شاهدت محرمات ثم نزل مني المني لكن أنا جاهل لا اعرف ما هو المني والجنابة والغسل أريد توضيح على هذا فقط هذا مجرد مثلا أنا لا اذكر أني شاهدت محرمات في نهار رمضان أعاني من شك مثلا شاهدت محرمات من ايام رمضان الست سنوات وانا جاهل هل يعذر بي جهلي انت ما قصرت معاي اقسم بالله لماذا أريد منك الرد لأنك من افضل المشرفين اخترتك من كل المشرفين على رد على هذا سؤال
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-16, 12:14 am

آسف جدا يا اخي صابر عبد الكريم أني ازعجتك كلامك صحيح لكني اقصد لأني استمناء في خلال السته السنوات التي صمت فيها وأنا جاهلا لا اعلم أنزل المني يفسد الصوم هل يعذر بي جهلي ارد يا اخي صابر عبد الكريم لا تزعل مني كلامك اقسم بالله واضح لكن مشكلتي أكبر من كده هل الشرع يعذر بي جهلي خصوصا يا اخي صابر الله عفو كريم
صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-16, 1:03 am

يا اخي صابر شئ وحيد الذي اذكر أني استمناء في ليلة رمضان ثم قلت في نفسي هذا حرام لم اغتسل لأني لا اعرف ما هو المني والجنابة والغسل هل يلزم قضاء الصيام الست سنوات الماضية يا اخي صابر عبد الكريم هذا هو قصدي لا تزعل مني أني والله في حرج عظيم أرجو مساعده يأتيني شك هل استمنيت في نهار رمضان أو لا أني في شك
صابر عبد الكريم
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-16, 7:04 am

@صابر عبد الرحمن كتب:
يا اخي صابر شئ وحيد الذي اذكر أني استمناء في ليلة رمضان ثم قلت في نفسي هذا حرام لم اغتسل لأني لا اعرف ما هو المني والجنابة والغسل هل يلزم قضاء الصيام الست سنوات الماضية يا اخي صابر عبد الكريم هذا هو قصدي لا تزعل مني أني والله في حرج عظيم أرجو مساعده يأتيني شك هل استمنيت في نهار رمضان أو لا أني في شك
صيامك صحيح ولا يجب عليك قضاء
التوقيع

صابر عبد الكريم
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-16, 7:13 am

@صابر عبد الرحمن كتب:
آسف جدا يا اخي صابر عبد الكريم أني ازعجتك كلامك صحيح لكني اقصد لأني استمناء في خلال السته السنوات التي صمت فيها وأنا جاهلا لا اعلم أنزل المني يفسد الصوم هل يعذر بي جهلي ارد يا اخي صابر عبد الكريم لا تزعل مني كلامك اقسم بالله واضح لكن مشكلتي أكبر من كده هل الشرع يعذر بي جهلي خصوصا يا اخي صابر الله عفو كريم
عفوا اخي الكريم ما أزعجتني أبدا
ولكن تأخير الجواب كان له سبب اخر
لأن هذا سؤال دينيّ يجب أن نتأكد في صحة الجواب
ثم نكتبه لكم هذا اَسلَمُ وان تأخر الجواب
اخي صامك صحيح ولا يجب عليك قضاء صيامك
التوقيع

صابر عبد الكريم
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-16, 7:50 am

@صابر عبد الرحمن كتب:
آسف يا اخي صابر عبد الكريم يبدو أنك انزعجت مني لأن قلت كلامك ليس واضح فقط اريد توضيح منك هل يعذر بي جهلي هذا أنا أريد منك ان تجيب على هذا سؤال فقط أنا شاهدت محرمات ثم نزل مني المني لكن أنا جاهل لا اعرف ما هو المني والجنابة والغسل أريد توضيح على هذا فقط هذا مجرد مثلا أنا لا اذكر أني شاهدت محرمات في نهار رمضان  أعاني من شك مثلا شاهدت محرمات من ايام رمضان الست سنوات وانا جاهل هل يعذر بي جهلي انت ما قصرت معاي اقسم بالله لماذا أريد منك الرد لأنك من افضل المشرفين  اخترتك من كل المشرفين على رد على هذا سؤال
عفوا اخي الكريم
هذا من حسن ظنك بي
انا تعلّمتُ من المشرفين كثيرا ولا أنسي فضلهم واحسانهم معي
صيامك صحيح حتي وان لم تكن جاهلا وعرفت المني والجنابة والغسل
لانك تشك في نزول المني في نهار رمضان ( والاصل عدم خروج المني في نهار رمضان ) هذه
قاعدة فقهية امشي علي هذه القادة
ولا يجب عليك قضاء صيامك بالتأكيد بالتأكيد
وفي حالة كونك جاهلا لا تعرف المني والجنابة والغسل فبالطريق الأوْلي لا يجب عليك قضاء صيامك
هذا جوابك باختصار مفيد كافٍ
ولكن هل تقتنع ام تكرر نفس السؤال
انتهي مشكلتك ولا داعي لإعادة السؤال
التوقيع

صابر عبد الرحمن
صابر عبد الرحمن

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أني في حرج عظيم أرجو مساعده   أني في حرج عظيم أرجو مساعده - صفحة 3 Empty2019-01-17, 12:57 am

شكرا يا اخي الحبيب صابر عبد الكريم جزاك الله خيراً بي صراحه أنت افضل المشرفين

أني في حرج عظيم أرجو مساعده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3