قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@abo_saleh20]
سناب [ alkhabeer2 ]

قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف

مركز التدريباليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

هل شعرت بالتحسن بعد تطبيق هذه الطريقة تطبيقا دقيقا لثلاثة أيام فاكثر ؟
نعم وبدرجة كبيرة .
60%
 60% [ 12 ]
نعم
20%
 20% [ 4 ]
خفت قليلا
15%
 15% [ 3 ]
لم أتحسن
5%
 5% [ 1 ]
مجموع عدد الأصوات : 20

كاتب الموضوعرسالة
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الخميس 17 فبراير 2011, 1:10 pm

أيها الإخوة الكرام ...
~: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :~

لا بد أن تعلموا أن الله تعالى جعل للشيطان طريقا على الإنسان فهو يجري من ابن آدم مجرى الدم فهو ينفخ في مخرج الريح ويسحب شعرة منه ليوسوس لك بنقض الوضوء .
ويضغط على المثانة لكي يشعرك بالحاجة للتبول عند الوضوء وغير ذلك من الأعمال التي يمارسها الشيطان مع الإنسان ليوسوس له بأشياء كثيرة .
ولهذا نجد الإنسان أحيانا يذهب للوضوء وهو غير محتاج للتبول فإذا أقيمت الصلاة وهو لم يتوضأ بعد نجده يشعر بحاجة شديدة للتبول !!
فهذا الشعور هو شعور وسواسي بسبب ضغط الشيطان على المثانة ولهذا يجب تجاهله وإكمال الوضوء وعندها سيذهب هذا الشعور .

وكذلك الغازات عندما يأتي الوضوء أوالصلاة تتسلط على الموسوس !! مع أنه قبل الوضوء وقبل الصلاة لم يكن يشعر بشيء !!
فهنا يجب أيضا تجاهلها وعدم الالتفات لها لكونها من الشيطان
.
وهنا سؤال مهم :
لماذا نتجاهل هذه الأشياء ( الغازات - الحاجة للتبول عند الوضوء ) ؟؟؟

الإجــابـــة :
نــتـــجــاهــلــهــا لـسبـبـيـن :
1--> أنها ليست حقيقية بل هي من الشيطان ليؤخرنا عن الصلاة .
2--> أننا لو استجبنا لها وقمنا بإخراج الغازات أو البول فهذا يعني أننا سنعاني من هذه المشكلة في كل يوم وفي كل وقت !
3--> أننا لن نتخلص من هذه المشكلة ( أقصد مشكلة تسلط الغازات والبول عند الوضوء ) إلا بالتجاهل لها حتى يعلم الشيطان أننا لم نهتم به فيتوقف حينئذ عن الإيذاء .

ونصيحتي لكل متعالج يريد أن يتخلص من هذه الغازات أن يقوم بما يلي :
1--> عدم التأخر قبل الوضوء أو الصلاة بل يبدأ بهما مباشرة وبسرعة .
2--> عدم قطع الوضوء أو الصلاة بسبب الشعور بخروج شيء .
3--> إكمال الوضوء والصلاة وعدم إعادتهما .
4--> الاستمرار على هذه الطريقة ثلاثة أيام وستزول عنه الغازات بدرجة كبيرة إن شاء الله .

وهذه دردشة سريعة متعلقة بوسواس الغازات أتمنى ان تستفيدوا منها

[08:18:39 21/04/11] الله المستعان : اخي الخبير النفسي بالنسبة للغازات طنشت الفترة اللي فاتت بنسبة لكن يبقى الشعور بالانتفاخ .
[08:19:19 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : أختي الكريمة ..
[08:19:57 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : لقد عانيت من وسوساك هذا بالتحديد لمدة سنتين كاملتين أجلس عند المغسلة أكثر من ساعة ونصف لا أستطيع البدء بالوضوء بسبب الغازات
[08:20:23 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : وكنت أظن أنني إعاني من قولون أو سلس ريح !
[08:21:09 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : ولكني تساءلت هل يعقل أن أكون مصابا بمرض القولون ولا تتسلط علي الغازات إلا عند الوضوء أو الصلاة
[08:21:31 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : فعندها قررت التعامل معها على انها وسواس
[08:21:57 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : وبدأت بداية قوية جدا لمدة أسبوعين أفعل ما يلي :
[08:22:22 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : 1- أبدأ بالوضوء بمجرد فتح الصنبور ولا انتظر أي دقيقة
[08:22:43 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : 2- أستمر بالوضوء ولا أقطعه مهما حصل
[08:23:02 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : 3- بعد الانتهاء من الوضوء لا أفكر فيه أبدا
[08:23:21 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : 4- بدات أصلي بالوضوء الواحد اوقات متعددة
[08:23:29 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : كالمغرب والعشاء
[08:23:52 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : ثم زدت حتى وصلت إلى مرحلة انني اتوضأ لصلاة الظهر وأصلي به العشاء
[08:24:52 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : ثم شفيت من هذا الوسواس شفاء نهائيا وإلى الآن تاتيني أوقات أصلي العشاء بوضوء الظهر
[08:24:53 21/04/11] الله المستعان : لكن هل خف الشعوربالانتفاخ
[08:24:56 21/04/11] خريج بإمتياز : الله يثبت الجميع
[08:25:11 21/04/11] @ الخبير النفسي2 : لم يخف فقط ولكنه زال نهائيا ، وهذا بفضل الله تعالى ثم بفضل التجاهل الكامل .

دردشة أخرى بخصوص وسواس الغازات

فجر : انا اعاني من الغازات وهي نتيجة القولون فكيف اتعامل معها

@ الخبير النفسي2 : أولا يجب أن تعلموا أن مريض الوسواس هو أقدر الناس على منع خروج الريح

فجر : لكن انا فعلا احس بخروجها

@ الخبير النفسي2 : ولهذا نقول من المستحيل أن تخرج الريح منه دون قصد إلا في حالات نادرة جدا قد لا تزيد عن 1%

@ الخبير النفسي2 : حتى لو شعرتم بها فهي لم تخرج حقيقة

@ الخبير النفسي2 : لأنه ورد في الحديث النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الشيطان ينفخ في دبر احدكم ويقول له أحدثت ، فلا ينصرف حتى يسمع صوتا أو يجد ريحا أو كما قال عليه السلام .

@ الخبير النفسي2 : فإذا نفخ الشيطان فمن المؤكد انكم ستشعرون بشيء يخرج ولكن هل خرج فعلا !!

@ الخبير النفسي2 : نقول لا لم يخرج بل هو نفخ الشيطان

@ الخبير النفسي2 : ولهذا لا بد من التجاهل الكامل

@ الخبير النفسي2 : وعدم إعادة الوضوء ولا الصلاة

@ الخبير النفسي2 : بل الاستمرار بهما ومع الوقت سيتوقف الشيطان عن النفخ

فجر : في بعض الحالات احس اني استطيع الحلف أنها خرجت

@ الخبير النفسي2 : حتى لو حلفت فهذا لا يعني خروجها

@ الخبير النفسي2 : سؤال : هل حضرتم مناسبات تمتد لساعات

فجر : نعم

@ الخبير النفسي2 : هل سبق وأن خرج منكم ريح من غير قصد ؟

فجر : لا

@ الخبير النفسي2 : ممتاز ..

فجر : لكن في الصلاه لا استطيع امساكها

@ الخبير النفسي2 : هذا اكبر دليل على قدرتك على المنع مع أن الوقت ممتد لساعات فكيف لا تستطيعون منع الريح لدقائق

@ الخبير النفسي2 : يجب أن تتيقنوا أن هذاالشعور وسواسي وليس حقيقي

@ الخبير النفسي2 : ولو تجاهلتموه لمدة 5 أيام فسيزول بإذن الله

محتار : صحيح

@ الخبير النفسي2 : أتمنى منكم ان تقرؤا موضوعنا عن الغازات وتبدؤا بالتطبيق

غدا اجمل : هل الشخص المتعافي من الوسواس يكون اعرف لمكايد الشيطان من الشخص الذي لم يصاب به من قبل

غدا اجمل : اكتفي بها السؤال لان وقتك ضيق اخي

@ الخبير النفسي2 : نعم فالمتعافي أكثر خبرة بوساوس الشيطان من غيره

غدا اجمل : اهااا

@ الخبير النفسي2 : بشرط أن يكون متعافيا

@ الخبير النفسي2 : أما مريض الوسواس فلا

عدل سابقا من قبل الخبير النفسي2 في الخميس 07 يوليو 2011, 5:51 pm عدل 6 مرات
فجر
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الخميس 17 فبراير 2011, 5:49 pm

اخي الخبير انا أحاول جاهده ان أتجاهل ولكن لا استطيع غصب عني وانا كذلك لا استطيع ان أتخلص من عملية الإخراج بشكل كامل فانا وقت الصلاة بسبب عدم الإخراج الكامل احس بضغط في منطقة الدبر وأحاول ان أدافع الريح ولكن في النهايه احس بخروج شي وهو إحساس حقيقي ووالله أني أحاول ان أتجاهل لكن لا استطيع فهل هذا يعتبر وسواس مع انه إحساس حقيقي وهل علي اعادة اعادة الوضوء ام استمر وهل عانيت من خروج الريح وكيف كنت تتعامل مع ذلك ???
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأحد 20 فبراير 2011, 9:04 pm

@فجر كتب:
اخي الخبير انا أحاول جاهده ان أتجاهل ولكن لا استطيع غصب عني وانا كذلك لا استطيع ان أتخلص من عملية الإخراج بشكل كامل فانا وقت الصلاة بسبب عدم الإخراج الكامل احس بضغط في منطقة الدبر وأحاول ان أدافع الريح ولكن في النهايه احس بخروج شي وهو إحساس حقيقي ووالله أني أحاول ان أتجاهل لكن لا استطيع فهل هذا يعتبر وسواس مع انه إحساس حقيقي وهل علي اعادة اعادة الوضوء ام استمر وهل عانيت من خروج الريح وكيف كنت تتعامل مع ذلك ???

إذا كانت الغازات تتسلط وقت الصلاة والوضوء فقط فهي غازات نفسية يجب تجاهلها
فرح
عضو دعم
عضو دعم

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الإثنين 28 فبراير 2011, 7:36 am

طيب اخي ان كانت الغازات والانتفاخات تاتي في غير وقت الصلاة لكنها تشتداثناء الصلاةوالوضوء وليست مستمرة في جميع الاوقات احيانا مرة واحدة وتسكن واحيانا متتابعة فكيف يتم التعامل معها في هذة الحالة؟؟ هل ينفع معها التجاهل وجزيت خيرا

مهمااشتدت بك الكروب..استعن بالله ولا تعجز
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الإثنين 28 فبراير 2011, 11:39 pm

@الله المستعان كتب:
طيب اخي ان كانت الغازات والانتفاخات تاتي في غير وقت الصلاة لكنها تشتداثناء الصلاةوالوضوء وليست مستمرة في جميع الاوقات احيانا مرة واحدة وتسكن واحيانا متتابعة فكيف يتم التعامل معها في هذة الحالة؟؟ هل ينفع معها التجاهل وجزيت خيرا

نعم تعاملي معها بالتجاهل
يارب عجل بشفائي
عضو مميز
عضو مميز

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأربعاء 09 مارس 2011, 9:03 am

طيب أخي الخبير

إذا كانت هالغازات حقيقه يعاني منها الشخص بمعنى عنده القولون يتهيج بشده ولايستطيع الوضوء أو الصلاة فمثلا يتوضأ وعند الوقوف للصلاة ينتقض وضوئه فهل في هذي الحاله يرجع يتوضأ أم لا وأنا أقصد يرجع يتوضأ مرة واحده فقط دون تكرار الوضوء كلما حدث الأنتقاض فقط مرة واحده ثم يتجاهل إن أنتقض بعد ذلك

أجوووووك والله أعاني من ذلك اشد المعاناه.....
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأربعاء 09 مارس 2011, 1:48 pm

إذا كانت الغازات لا تاتي إلا وقت الوضوء أو الصلاة فيجب تجاهلها لأنها من الوسواس

أخي الكريم ..
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

للتواصل عبر تويتر
https://twitter.com/abo_saleh20
يارب عجل بشفائي
عضو مميز
عضو مميز

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأربعاء 09 مارس 2011, 3:15 pm

طيب لو كانت دائما تأتيني في أغلب الأوقات يعني وقت وضوء وصلاة أو في غير وقت وضوء وصلاة يعني سواء بتوضا ولا لا؟؟؟

جد تعبببببببببببت
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأربعاء 09 مارس 2011, 6:04 pm

هل تستطيعين منعها من الخروج في غير اوقات الصلاة ام لا ؟

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
يارب عجل بشفائي
عضو مميز
عضو مميز

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأربعاء 09 مارس 2011, 6:18 pm

لا لاأستطيع منعها من الخروج في غير أوقات الصلاة

ماالحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الخميس 10 مارس 2011, 5:52 pm

إذا كنت لا تستطيعين منعها من الخروج فقد تكوني مصابة بسلس الريح والعلماء يفتون المصاب بسلس الريح بأن يتوضأ لكل صلاة ولا يعيد الوضوء عند خروج الريح منه .

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
يارب عجل بشفائي
عضو مميز
عضو مميز

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأحد 13 مارس 2011, 4:10 am

طيب لو أحيانا تجيني وأحيانا لا ماتجيني
هل في هذي الحاله أتجاهل أم فقط إذا كانت مستمرة
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأحد 13 مارس 2011, 10:10 pm

المشكلة أنني متأكد أن ماتعاني منه هو وسواس ولكني جاريتك لكي أقضي على استفهاماتك ولكن يبدو أنك غير مستعدة للتخلص من المرض .

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
يارب عجل بشفائي
عضو مميز
عضو مميز

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأحد 13 مارس 2011, 11:15 pm

صرااااحة أنا تعبت من موضوع هالوسواس بشتى أنواعه الآن أكثر شي في وجود الغازات لأني والله العظيم كل مرة أجده في صورة غير عن أول

يعني أقولك أنه أحيانا وفي النادر مأتوضأ بسرعه وبدون ماحس بشي لكن الأغلب دايما أحس بحاجه يعني خروج شي مني

والله تعبت أحيانا يضطرب عندي القولون وأوقف عند المغسله وماأقدر حتى أكمل وضوئي وأجلس أنتظر شوي وأقول بيخف بيخف يعني أطول وبعدين أتوضأ

أنا مشكلتي هي في غني مأأقدر أحكم عليها بأنها سلس لأنها أحيانا يستمر معايه الإضطراب في القولون وأحيانا
مايضطرب يعني أحيانا أتوضأ وأحيانا لا

أرجوووووك لاتفهم إني ماأبغى أتعالج من ذا الشي لا والله ودي الحين قبل بكرة

بس أحس أشياء تجيني زي كذا ولا أعرف شو الحل معاها

أرجووووووووووووك الله يجزيك ويعطيك ماتتمنى من خير الدنيا والآخرة

لا تهمل رسالتي أرجوووووووووك الله يجزيك الجنه والله إني لو ماأبغى الشفاء ماكان سألتك

الله يجزيك عني خير الجزاء
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الثلاثاء 15 مارس 2011, 11:28 am

اختي الكريمة ..

أنت بحاجة إلى رفع مستوى العزيمة عندك ولست بحاجة إلى فتوى .
ولهذا فلو أفتيناك بالوضوء والاستمرار مهما خرج منك شيء فلن تستفيدي .

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
جنون الوسواس
عضو جديد
عضو جديد

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الإثنين 21 مارس 2011, 9:24 pm

السلام عليكم

عندي نفس مشكلة الاخوات

فعلا اخوي الخبير انا جربت التجاهل ووجدت نتائج ايجابيه عجيبه يعني طوال هالفتره كنت موسوس لهذه الدرجه

لكن عندي اشكال اخوي وهي اذا اتت غازات حقيقية ماذا اصنع اخشى ان يلتبس علي الموضوع ماتنصحني ؟

لاني عندما بدأت العلاج في بعض الصلوات تأتيني حاجه ملحه للغازات او للتغوط وانا اكون قد فرغت بطني في الحمام وانت بكرامه فهل هذا باب من الوسواس ؟ ام حقيقيه

الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الخميس 24 مارس 2011, 11:15 am

@جنون الوسواس كتب:
السلام عليكم

عندي نفس مشكلة الاخوات

فعلا اخوي الخبير انا جربت التجاهل ووجدت نتائج ايجابيه عجيبه يعني طوال هالفتره كنت موسوس لهذه الدرجه

لكن عندي اشكال اخوي وهي اذا اتت غازات حقيقية ماذا اصنع اخشى ان يلتبس علي الموضوع ماتنصحني ؟

لاني عندما بدأت العلاج في بعض الصلوات تأتيني حاجه ملحه للغازات او للتغوط وانا اكون قد فرغت بطني في الحمام وانت بكرامه فهل هذا باب من الوسواس ؟ ام حقيقيه

نعم يا اختي الكريمة هذا من الوسواس ,,

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
فنون الحياة
عضو دعم
عضو دعم

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الإثنين 28 مارس 2011, 10:36 pm

السلام عليكم ..تكفون ابي المساعده انا تحسنت كثير لكن اخفقت .. بالنسبه للغازات ولم استطع الصمود فارجع اعيد ووصل الامر ان اضرب نفسي واعصب ... لاني عندما اقضي حاجتي اعزكم الله ثم اغسل يدي فعند ما ابد واسمي اجد انتفاخ وكان شي يدفع ليخرج فلا استطيع ان اتحرك لخطوه حتي اصبحت اتخذ طريقه لوقفتيحتي لا اسمح لنفسي باخراج شي فعندما ابدا واتقدم اجد شي خرج وارجع اعيد وعندما اغسل يدي احس بخروج شي ارجوكم ماذا افعل فشلت في التطبيق ..واحد العلماء قال توضي حتي لوخرج شي .. وانا احس بخروج عند التسميه وبعدها ماذا افعل ارحوكم خذو بي الي بر الامان نفسي اتوضا بسرعه اخاف اتوضا بسرعه ويخرج شي واحاسب ارجوكم ارجوكم تعبت تعبت ....
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الإثنين 28 مارس 2011, 10:57 pm

@فنون الحياة كتب:
السلام عليكم ..تكفون ابي المساعده انا تحسنت كثير لكن اخفقت .. بالنسبه للغازات ولم استطع الصمود فارجع اعيد ووصل الامر ان اضرب نفسي واعصب ... لاني عندما اقضي حاجتي اعزكم الله ثم اغسل يدي فعند ما ابد واسمي اجد انتفاخ وكان شي يدفع ليخرج فلا استطيع ان اتحرك لخطوه حتي اصبحت اتخذ طريقه لوقفتيحتي لا اسمح لنفسي باخراج شي فعندما ابدا واتقدم اجد شي خرج وارجع اعيد وعندما اغسل يدي احس بخروج شي ارجوكم ماذا افعل فشلت في التطبيق ..واحد العلماء قال توضي حتي لوخرج شي .. وانا احس بخروج عند التسميه وبعدها ماذا افعل ارحوكم خذو بي الي بر الامان نفسي اتوضا بسرعه اخاف اتوضا بسرعه ويخرج شي واحاسب ارجوكم ارجوكم تعبت تعبت ....

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أختي الكريمة ..
استمري بالوضوء حتى لو شعرت بخروج شيء

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
فنون الحياة
عضو دعم
عضو دعم

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الإثنين 28 مارس 2011, 11:07 pm

اخي الكريم باذن الله راح ابدا اطبق من جديد وراح اواجه واصمدمهما لقيت من التعب والالم حتي اقضي علي ذالك وارجع اعيش حياتي طبيعيه ... راح ابدا بدايه جديد ليس بها تردداو قلق واسال الله العظيم ان يمدني بالقوه ويعيني وجزاك الله جنات النعيم لانك رفعت لي من عزيمتي
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأربعاء 30 مارس 2011, 5:43 pm

أتمنى لك التوفيق ..
نحن بانتظار أخبارك السارة

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الجمعة 01 أبريل 2011, 2:05 pm

أتمنى لك التوفيق والسداد ,,

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
غدا اجمل
عضو مميز
عضو مميز

انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأربعاء 13 أبريل 2011, 12:15 am

جزاكم الله خير الجزاء

قَالَ الطِّيبِيُّ:
وَكَانَ بَعْضُ السَّلَف إِذَا أَرَادَ أَنْ يَدْعُوَ لِنَفْسِهِ يَدْعُو لِأَخِيهِ الْمُسْلِم
بِتِلْكَ الدَّعْوَة لِيَدْعُوَ لَهُ الْمَلَكُ بِمِثْلِهَا
فَيَكُون أَعْوَن لِلِاسْتِجَابَه
لينة رمزي
عضو متألق
عضو متألق

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الثلاثاء 10 مايو 2011, 6:13 pm

اخواتي الفاضلات لقد عانيت الامرين بسبب خروج الغازات اثناء الوضوء والصلاة حيث كنت اعيد الوضوء عدة مرات واذا تعبت التجا للتيمم واظل اعيد التيمم والصلاة احيانا اترك الصلاة واحيانا انطرح فوق السجادة ابكي حتى كدت اجن وبفضل التجاهل التام ارتحت
غزلان
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الجمعة 13 مايو 2011, 8:53 pm

الله يشفيني ويشفيكم من الوسواس.....................انا من اهلكني الوسواس واستسلمت لكل العذاب لان ليس لي عزيمه خلاص
مرومه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الثلاثاء 24 مايو 2011, 8:04 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف حالك اخوي الخبير النفسي؟
انا تعب ووصلت حدي من التعب كرهت كل شي صرت انتظر وقت العذر الشرعي عشان ارتاح وامارس حياتي طبيعي
انا اعاني من كثرة خروج الغازات وخصوصا اذا وقفت امام المغسله لكي اغسل للصلاة
يبدا خروج الغازات معي
واذا عدى الاغتسال على خير ومااخرج شي
يخرج اثناء الصلاة وهاذي حالتي فاصبحت اتوضاء لكل صلاة نص ساعه وقد تصل لساعه من هالغازات وش الحل انقذني ارجوك الله يوفقك ويسعدك يارب وهي غازات حقيقيه وليست شك وتتسلط في وقت الصلاة اكثر
غدا اجمل
عضو مميز
عضو مميز

انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الثلاثاء 24 مايو 2011, 8:34 am

مرومه عزيزتي ..
اكتبي موضوعك بصفحه مستقله حتى يتابع حالتك الخبير ..
ونقدر نساعدك ان شاء الله ونوقف جنبك ..
ولا تخافي الجميع كانوا يشوفونها غازات حقيقيه بس مع البرنامج والعلاج خفت والبعض اختفت ..
وانتي قلتي تتسلط وقت الصلاه .. واضح وضوح الشمس
انها من الشيطان ..الشيطان ممكن يوهمك لدرجه تصل للحقيقيه انها خرجت ..
ولو سالت هل انتي متيقنه 100% انها خرجت زي ماانتي متاكده من اسمك ..؟ اتوقع اجابتك بتكون لا ..

قَالَ الطِّيبِيُّ:
وَكَانَ بَعْضُ السَّلَف إِذَا أَرَادَ أَنْ يَدْعُوَ لِنَفْسِهِ يَدْعُو لِأَخِيهِ الْمُسْلِم
بِتِلْكَ الدَّعْوَة لِيَدْعُوَ لَهُ الْمَلَكُ بِمِثْلِهَا
فَيَكُون أَعْوَن لِلِاسْتِجَابَه
قمر السنين
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأربعاء 06 يوليو 2011, 8:26 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الخبير النفسي ربي يسعدك بالدنيا والاخرة للاسعادك الناس ..مشكلتي هية بالصلاة وذكرت ذلك قبل للبنات في القسم وعطوني البرنامج العلاجي بس مو فاهمة عليه وايد كيف التطبيق ودي ومنى عيني ان اتخلص من الوسواس هذا والسبب اني حياتي كلها اتحطمت مع ريلي وعيالي وريلي انسان متدين والحمد لله بس انا موسوسة في صلاتي واحس ان الريح تخرج مني مع العلم احينا خروجها ليس حقيقي مع هذا اقطع صلاتي واروح اتوضى مرة ثانية واصلي مرة ومرتين واحينا 5 بس عشان تكون صلاتي صحيحة ارجوك ساعدني وفقك الله
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الخميس 07 يوليو 2011, 2:13 pm

@قمر السنين كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الخبير النفسي ربي يسعدك بالدنيا والاخرة للاسعادك الناس ..مشكلتي هية بالصلاة وذكرت ذلك قبل للبنات في القسم وعطوني البرنامج العلاجي بس مو فاهمة عليه وايد كيف التطبيق ودي ومنى عيني ان اتخلص من الوسواس هذا والسبب اني حياتي كلها اتحطمت مع ريلي وعيالي وريلي انسان متدين والحمد لله بس انا موسوسة في صلاتي واحس ان الريح تخرج مني مع العلم احينا خروجها ليس حقيقي مع هذا اقطع صلاتي واروح اتوضى مرة ثانية واصلي مرة ومرتين واحينا 5 بس عشان تكون صلاتي صحيحة ارجوك ساعدني وفقك الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

للتخلص من المشكلة لا بد من الاستمرار بالوضوء والصلاة عند الشعور بخروج شيء .
واطمئنك أن صلاتك صحيحة بإذن الله .

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
دمعه حزن
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الثلاثاء 26 يوليو 2011, 5:39 am

انااعاني من الغازات في الوضوءوالصلاة
غزل
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الجمعة 29 يوليو 2011, 1:11 am

انا على هذا الحال من 25 سنة كل فرض يخرج مني غازات بصوت واحيانا بريح ولابد من دخول الحمام حارلت اتعالج كثير الادوية النفيسية والعضوية ولكن مافي نتيجة حاولت اطنش ولم افلح استمر كم يوم ويشتد الحال علي ولم استطع ان اطبق الحديث لوجود الصوت والريح واخشى الا تكون صلاتي صحيحة واحيانا يستمر الحال من الانفلات خارج وقت الصلاة ولكن دائما اوقات الصلاة
بنت المملكة
عضو دعم
عضو دعم

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الجمعة 29 يوليو 2011, 11:09 am

الله يفرج همك يااختي
اكتبي موضووعك بموضوع مستقل وبإذن الله يتابعوا الاعضاء موضووووعك

أخواني واخواتي هذي وصايا اذكرها لكم ..
1_ الإكثار من (الإستغفار)
2_الإكثار من قول (لاحول ولا قوة إلا بالله)
3_ الإكثار من قول (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم)7مرات
4_قراءة (سورة الفاتحة) 7مرات
5_قراءة (آيات السكينة) تجدونها بقوقل
6_الإكثار من الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
والله يفرجها على الجميع يااارب
زيد دراغمه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأحد 07 أغسطس 2011, 11:01 am

السلام عليكم.........يا اخوان انا موسوس ايضا ......لكن يا اخوان انا اعاني مما تعانون وهو ان الغازات تكثر في وقت الصلاه والوضوء واعتقد انها بل اكاد اجزم انها حقيقيه ..والسبب نفسي والله أعلم.......والحاله النفسيه تأثر على الانسان وجسده فالاضطراب اللذي نعانيه يسبب تهيج القولون وبالتالي كثره خروج الغازات .......سأضرب لكم مثلا على تأثير الحاله النفسيه على الجسم.......مثلا لو اصيب انسان ما بنزف وكان خائف يزداد نزفه من الدم اما لو قمنا بتطمين الانسان يخف نزفه من الدم ......وهذا مثال على ما نعانيه عند وضوءنا وصلاتنا..لكن ما الحكم الشرعي بالنسبه لحالتنا ......الله اعلم
متفائلة
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الثلاثاء 16 أغسطس 2011, 6:32 am

أخوي الخبير النفسي
انا عندي نفس المشكلة الغازات و وسواس أخرى
عموما انا في غير الصلاة و الوضوء كثيرة غازات و تكثر جدا و اتعب في مدافعتها عند بداية كل وضوء حتى الانتهاء من الصلاة
انا احاول التجاهل بقدر الامكان
لكن المشكلة التي تتعبني جدا اني اتعب جدا في مدافعة الغازات و الذي يخرج من تغير تحكمي اتجاهله لكن استمر في المدافعة و احيانا تأتيني افكار اني انا اتعمد اخرج الريح و احاول تجاهلها
لكن المدافعة تتعبني جدا
عانيت بسكات
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟   الأربعاء 24 أغسطس 2011, 7:29 am

جزاك الله كل خير [ الخبير النفسي2 ]
فعلاُ انا حآلتي تحسنت كثيرًا ، والتطنيش أفضضَل حل والحمدلله
وولكن لدي سؤال

أنا لما ادخل الحمام وأقضِي حاجتي - أكرمكم الله-
لازم امسح المنطقة بكلينكس "منديل " لكي تكون جافة..
لأنها لو كانت مبلولة أو فيها ماء ، تخرج مني فقاعات
عند الحركة أو الجلوس على كرسي أو على الأرض أو الجلوس بين السجدتين

سؤالي هنآ / هل هذه الفقاعات "والتي أشعر فيها فقط عندما تكون منطقة مخرج الريح مبلولة" تعتبر غازات أم هي شيء آخر ؟!

وجزاكم الله خيررر

هل تعاني من الغازات أثناء الوضوء والصلاة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية