قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف

مركز التدريباليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الجمعة 15 أبريل 2011, 2:19 pm

~~السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~~

https://youtu.be/EBFeQCu83VE

لقد أجبنا على هذا السؤال في غرفة الدردشة قبل أيام في  12/04/2011م الموافق 7/05/1432هــ ونترككم مع الحوار سائلين الله تعالى لنا ولكم المنفعة والفائدة

[size=48] [/size]

أخي الكريم ..
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

للتواصل عبر تويتر

عدل سابقا من قبل الخبير النفسي2 في الخميس 14 يوليو 2011, 6:30 pm عدل 4 مرات
الأمـــــل
عضو مجتهد
عضو مجتهد

العمل : طالبه في مدرسه الحياة

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الجمعة 15 أبريل 2011, 2:29 pm

جزاك الله خيييييييير أخي

ونفع بك الاسلام والمسلمين

غدا اجمل
عضو مميز
عضو مميز

انثى

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الجمعة 15 أبريل 2011, 5:35 pm

جزاك الله خييير
كلام مقنع جدا ..

قَالَ الطِّيبِيُّ:
وَكَانَ بَعْضُ السَّلَف إِذَا أَرَادَ أَنْ يَدْعُوَ لِنَفْسِهِ يَدْعُو لِأَخِيهِ الْمُسْلِم
بِتِلْكَ الدَّعْوَة لِيَدْعُوَ لَهُ الْمَلَكُ بِمِثْلِهَا
فَيَكُون أَعْوَن لِلِاسْتِجَابَه
قلب الندى
مشرف
مشرف

انثى
تعليقك : الحل ان نستيقظ قبل فوات الأوآن
وإلا سننجرف خلف الأوهام..!!

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   السبت 16 أبريل 2011, 12:05 am

فعلا تشبية في الصميم ، ويكشف الستار عن مكائد الشيطان

جزاك الله كل خير

" اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك فأهلك… "
لبنى111
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   السبت 16 أبريل 2011, 1:46 am

الله يجزاك خير .. عاد نفسي اتكلم معك وابي استفسر عن شغله بس مدري متى القاك
المتفائلة
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   السبت 16 أبريل 2011, 9:51 am

بوركت وعوفيت
سلم لنا فكرك وعقلك

( وماتوفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب )

mastor
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   السبت 16 أبريل 2011, 11:44 am

مشكور يالخبير النفسي على هذا التشبيه البليغ الذي يصور الوسواس في صورة حية سيسهم هذا الطرح الرائع في مساعدة كل مبتلى بالوسواس في أن يتخلص منه .
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الإثنين 18 أبريل 2011, 6:02 pm

@الأمـــــل كتب:
جزاك الله خيييييييير أخي

ونفع بك الاسلام والمسلمين

وإياك أختي الكريمة ..

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
فنون الحياة
عضو دعم
عضو دعم

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الأربعاء 20 أبريل 2011, 3:43 am

والله صدقت وتشبيهك في الصميم ....جزاك الله اعلي جنات النعيم
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الأربعاء 20 أبريل 2011, 7:27 pm

@فنون الحياة كتب:
والله صدقت وتشبيهك في الصميم ....جزاك الله اعلي جنات النعيم

سلمك الله من كل شر ..

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
أبو عبدالله
مشرف
مشرف

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الأربعاء 10 أغسطس 2011, 2:54 am

جزاك الله عنا خيراً وبارك فيك وفي جهودك الرائعة .
Nadisen
عضو جديد
عضو جديد

تونس
انثى
تاريخ الميلاد : 10/06/1982
العمل : لاشيء
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الجمعة 03 يوليو 2015, 11:58 pm

شكرا خبير
ام عبدالرحمن.
عضو جديد
عضو جديد

مصر
انثى
تاريخ الميلاد : 01/04/1982
العمل : ربه منزل

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الثلاثاء 14 يوليو 2015, 8:06 am

طيب كيف اعرف ان هذه فكره وسواسيه ام حقيقيه
لي لي
عضو نشيط
عضو نشيط

السعودية
انثى
تاريخ الميلاد : 21/05/1977
العمل : لايوجد

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الأحد 09 أغسطس 2015, 9:50 pm

يارب قدرنا
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى
تاريخ الميلاد : 09/05/2000
العمل : طالبة مدرسة

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الجمعة 25 ديسمبر 2015, 9:27 am

شكرا لك أيها الخبير النفسي
فقد إستفدت من هذا التشبيه الرائع

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى
تاريخ الميلاد : 09/05/2000
العمل : طالبة مدرسة

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الجمعة 25 ديسمبر 2015, 9:33 am

السلام عليكم
أنا جديدة في المنتدى هل يمكنني أن أكتب أول بأول ما هو تقييمي أو المشكلات التي تواجهني .
أنا لدي سؤال انه عندما تأتيني الفكرة الوسواسية أقول مثلا انني الآن سوف أقوم بهذه الخطوة ثم التي تليها هل هذا يفسد علي العلاج.وكيف يمكنني تطبيق البرنامج العلاجي بدقة.
شكرا لكم

ll زهرة الأمل 
مشان الله ساعدوني
عضو نشيط
عضو نشيط

فلسطين
ذكر
تاريخ الميلاد : 06/12/1995
العمل : طالب جامعي
تعليقك : احمدك ياربي حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الإثنين 25 يناير 2016, 10:56 am

بارك الله فيك تشبيه بليغ
ابو الصمود
مشرف
مشرف

العراق
ذكر
تاريخ الميلاد : 03/06/1970
العمل : مهندس أتصالات

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الإثنين 25 يناير 2016, 8:41 pm

السلام عليكم الأخت زهرة الأمل انه ما تقومين به من الحديث مع النفس ليس صحيح ويعتبر مناقشة الفكرة الوسواسية من الاخطاء التي يقع بها الشخص عند التطبيق  يجب ان لا تتحدثي بداخل نفسك يجب ان تتجاهلي الفكرة وتبتسمي ولا تراجعي الخطوات مع نفسك فهذا سوف يفسد عليك العلاج ويجب ان تفهمي خطوات البرنامج جيدا ويكون لديك اعتقاد كامل مسبق ولا داعي ان تراجعي الخطوات واسئل الله العظيم ان يعافيك ويعافي جميع الخوة في المنتدى 
محمد عباس عبد الله
عضو جديد
عضو جديد

السودان
ذكر
تاريخ الميلاد : 01/01/1985
العمل : computer Ingeneering

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الإثنين 02 مايو 2016, 12:41 pm

نهاركم طيب زين

اثابك الله الفردوس الأعلى خبيرنا وكل القائمين بأمر المنتدى

مهم جداً جداً : الان وبعد ان بدات في العلاج هل استخدم كل الاشياء (ملابس -اثاث - كتب)لاني كنت اعتبر انها نجسه اثناء ما كان عندي الوسواس .
ارجوووو الرد حتى اطمئن وارتاح من الهم والمعاناه وتأنيب الضمير والالحاح الشديد
ولكم مني جزيل الشكر ورضي الله عنكم وارضاكم
بالتوفييييق
طويل البال
عضو مجتهد
عضو مجتهد

مصر
ذكر
تاريخ الميلاد : 01/01/1986
العمل : ورق الذهب
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   السبت 20 أغسطس 2016, 2:28 am

السلام عليكم

انا كنت دايما اسئل نفسي هو الشيطان بيبيض ولا بيولد وعرفت  ان الشيطان مكار فممكن يبيض وممكن يولد ومش بعيد يعمل حاجه ثالثه

هيا القاعدة حلوة تمام  بيضة التمساح لكن اذا لقيت بيضة تمساح اكسرها واذا لقيت بيضة  تانيه اكسرها برده احتياطي

لكن فكرو معايه كده يا جماعة مش ممكن البيضة اللي هيا مش بيضة تمساح تطلع جوهرة مثلا وابقي انا ضيعت علي نفسي فرصة كبيرة

يا جماعة الخير زي مافي شيطان في ملك وزي ما في نفس امارة بالسوء في نفس مطمئنة  ودا كله موجودفي شخص واحد بس اللي يغلب يا جماعة  اللي بيحصل دا اسمه تشفير دماغ هو انت يتفكر اكثر من الازم يا متفكرش خالص

اخد حق مع باطل  انت زي اللي وقع منه  قفص فيه تمر نصه معطوب ونصه سليم  واختلط عليك الامر فلميت التمر اللي وقع من القفص كله حلوه بمره

ورميته  واتخلصت منه كله والسليم كنت ممكن تنتفع بيه صح ولا غلط ؟

يا جماعة الخير عايز تفرق بين بيض التمساح والبيض الاخر النظيف ولانه مفيش غير نوعين بس مفيش نوع  ثالث من البيض يا جماعة الخير

عليك بالعلم الشرعي العلم النافع قال الله قال رسول الله قال صحابة رسول الله

البرنامج مفيد وقاعدة بيضة التمساح فكرة ممتازة لكن والله العظيم انا بستغرب للخبير النفسي 2

يا اخي متقولهم عرفهم انصحهم وقول لهم عشان تفرق بين البيض لازم من العلم والعلم الشرعي النافع قولي حاجه واحده بس هتخسرها لما تقول كده

بالله عليك هتخسر ايه وخليك في الدورات برده  اشرح وفهم وانصح انت مجرب وتعرف اكثر من غيرك في البلاء ده

لكن خلي اخر حاجه في الدورات بتاعك  هيا قاعدة بيضة التمساح وقول ان المريض عشان يعرف يفرق بين البيض

لازم من العلم الشرعي النافع وتبقي وجهتهم التوجيه الصحيح وتفوز دنيا ودين فكر

يا اخي دا النبي عليه الصلاة والسلام قبل من الشيطان لما قال الحق ليه مش عايز تقبل مني وانا مسلم مثلك

ربنا يهديني ويهديك ويهدي المسلمين اجمعين

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
fefe
عضو نشيط
عضو نشيط

السعودية
انثى
تاريخ الميلاد : 16/05/1991
العمل : معلمه

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الإثنين 07 نوفمبر 2016, 6:58 pm

للاسف الصورة ما تطلع عندي اذا ممكن تعيد تحميلها
حـنـيـن
عضو مميز
عضو مميز

السعودية
انثى
تاريخ الميلاد : 13/04/1992
العمل : لايوجد
تعليقك : ' كن من الصابرين '
' إننا نؤجر إن صبرنا ، إن بكينا أو تعبنا ، نحن سعداء حتى في أحزاننا ، لانها من الله كتبها إبتلاء لنا ، من محبته لنا فلا حــزن يــدووم والله ربـنا '

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الجمعة 25 نوفمبر 2016, 5:18 am

تكفون لو الصوره موجوده نزلوها 😭
Faty
عضو جديد
عضو جديد

المغرب
انثى
تاريخ الميلاد : 13/08/1994
العمل : Stagaire

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الجمعة 25 نوفمبر 2016, 8:42 pm

السلام و عليكم .
أنا أعاني من وسواس الافكار السلبية و الخوف من الموت وأحس بنغزات في صدري من جهة اليسرى وأحيانا في الثدي و في كتفي و أوسوس كثيرا عند إحساسي بهده نغزات التي تدوم 10 ثولاني الى دقيقة مع انه في الاول لم يكن لدي مثل هذه التخوفاات و عند عرضي هده الاعراض على راقي شرعي على المباشر في الفايسبوك قال انها اعراض مس شيطاني ..
بدأت بقراءة القرأن سورة البقرة عند صلاة الفجر أقرأ قليل من سورة البقرة يوميا وادهن بزيت مقري واشرب ماء مقري أحسست بان الوساوس بدأت في تخف قليلا قرأت موضوعك هدا وحاولت تطبيق عدم الاسترسال مع الفكرة أو الدخول في نقاشات وبدأت في التجاهل عندما تراودني الافكار السلبية لكن عند إحساسي بنغزة في صدري ترجع الوساوس من جديد و احاول ايقافها لكن دون جدوى و تراودني أحلام مخيفة مما يزيد حالتي سوءا في الصباح عند الاستقاظ.. وترجع الوساوس ..الآن أحاول التغلب عليهااا
بماذا تنصحنني ؟ أرجو منك الرد
الزهرة
مشرفة
مشرفة

الجزائر
انثى
تاريخ الميلاد : 28/07/1974
العمل : مؤلفة
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   السبت 26 نوفمبر 2016, 2:33 pm

@Faty كتب:
السلام و عليكم .
أنا أعاني من وسواس الافكار السلبية و الخوف من الموت وأحس بنغزات في صدري من جهة اليسرى وأحيانا في الثدي و في كتفي و أوسوس كثيرا  عند إحساسي بهده نغزات التي تدوم 10 ثولاني الى دقيقة مع انه في الاول لم يكن لدي مثل هذه التخوفاات و عند عرضي هده الاعراض على راقي شرعي على المباشر في الفايسبوك قال انها اعراض مس شيطاني ..
بدأت بقراءة القرأن سورة البقرة عند صلاة الفجر أقرأ قليل من سورة البقرة يوميا وادهن بزيت مقري واشرب ماء مقري أحسست بان الوساوس بدأت في تخف قليلا قرأت موضوعك هدا وحاولت تطبيق عدم الاسترسال مع الفكرة أو الدخول في نقاشات وبدأت في التجاهل عندما تراودني الافكار السلبية لكن عند إحساسي بنغزة في صدري ترجع الوساوس من جديد و احاول ايقافها لكن دون جدوى و تراودني أحلام مخيفة مما يزيد حالتي سوءا في الصباح عند الاستقاظ.. وترجع الوساوس ..الآن أحاول التغلب عليهااا
بماذا تنصحنني ؟ أرجو منك الرد
ارجوا ان تكتبي موضوع جديد خاص بك كي نتابع حالتك بسهولة بوركتي

أخي الكريم ..

Faty
عضو جديد
عضو جديد

المغرب
انثى
تاريخ الميلاد : 13/08/1994
العمل : Stagaire

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الأحد 27 نوفمبر 2016, 1:43 am

لم أفهم انا اللتي كتبت الموضوع و اسمي مذكور ؟؟؟؟
سعيدة
عضو جديد
عضو جديد

الجزائر
انثى
تاريخ الميلاد : 12/09/1981
العمل : مهندسة متوقفة عن العمل للدراسة

مُساهمةموضوع: وسواس النظافة و العبادات. من طرف سعيدة   الأحد 27 نوفمبر 2016, 2:15 pm

0
رجوع

شرح مفصل لكيفية التجاهل الكامل الذي عن طريقه تستطيع التخلص من الوسواس نهائيا بإذن الله

السابق

صفحة 2 من اصل 2

في الأربعاء 27 مايو 2015, 3:44 am
من طرف شاكيه همي لربي
وجدت الخلل وهو ان التجاهل كان ناقصآ

في الخميس 28 مايو 2015, 3:59 am
من طرف تحدوه البشر
@شاكيه همي لربي كتب:
فالإحساس بالخطأ تعني عدم إقناع الوسواس بصحة التصرف

مامعنى هذايعني تجاهلي حتى لو كنتي تشعرين بالخطأ تجاهلي

في الإثنين 29 يونيو 2015, 4:10 am
من طرف الوحيده
جزاك الله كل الخير
اصبت في كلامك والله اني طبقت ماقلت
الح وتسلط علي الوسواس بتخيلات لنفسي بالجنون وفقدان الذاكره
وكنت مرعوبه خوف انا اتجاهل واشغل نفسي بالطبخ وهو اصر وتسلط وزاد في تسلطه كلما زاد اقسم اني زدت في تجاهلي
وماان انتهيت من الطبخ ووضعت الطعام تجهيزا للاكل
وانا متجاهله تسلطه
اقسم انه ذهب مع الريح وبعد عني واراحني منه
ولكن مصيبتي انني مش دايما بنجح في تجاهله
وانا اعاني من عدة وساوس
يعني بالوقت الحالي مستلمني بوسواس الموت بوقت الصلاه
صلاة التراويح اليوم كانت جدا ثقيله كنت خايفه افسم بالله اني صليتها بسرعه كبيره
حاولت التركيز بس بدون فايده حتى من خوفي شعرت رجلي بيرجفن
كانت سريعه وثقيله مع الخوف
الله شافيني وشافى جميع المرضى

في الجمعة 03 يوليو 2015, 12:57 am
من طرف وردات
هالمنتدى بفضل الله بيريحني وها انا مازالت احارب الوسواس باذن الله :) ..

مشكورين بجد وربنا يجعله بميزان حسناتكم :)

في الإثنين 20 يوليو 2015, 4:21 pm
من طرف asmar aldjazairi
تحلو بالصبر يا اخواني
تدكروا ان الله معكم
ان بعد العسر يسرا

في الإثنين 20 يوليو 2015, 4:58 pm
من طرف مناي
مرحبا بك اخي اسمر الله يعطيك العافية
نعم بالصبر تفتح كل الابواب المغلقة ـ ـ ـ
تحيتي لوردات الله يشفيك ويعافيك وبيير لك وتحية لكل المتعالجين ـ ـ ـ ستفرج بحول الله انتم فقط لا تفقدوا العزم

في الأحد 26 يوليو 2015, 12:52 am
من طرف فلة
جزاك الله خير يادكتور

وجزاهم الله خيرالاخوات والاخوان ماقصروا في المساعدة

ياريت تكتب لنا حوار عن اختلال الانية وكيفة السيطرة عليه كتشجيع منك كنموذج لهزه الخطوة

في الأربعاء 29 يوليو 2015, 10:14 pm
من طرف 8 سنوات وسواس
جزاك الله خيرا

في الجمعة 18 سبتمبر 2015, 11:12 pm
من طرف رياض عبد الحافظ على
السلام عليكم اعانى منذ فتره طويله من الوسواس القهرى 45 سنه وعانيت ماعانيت من العذاب والالم طيله هذه الفتره راجعت العديد من الاطباء و اخذت الكثير من الادويه دون فائده حتى وصلت الى شبه قناعه ان مرض الوسواس القهرى لصيق صاحبه الى اخر العمر لى ملاحظه مهمه ارجو عرضها عاى المستشار عبدلله المحيميد واعتقد ستثير اهتمامه لو قراها وهى ,,, قرات مره فى كتاب للاحد مشاهير الاطباء النفسين العرب وهو د على كمال رحمه الله فى كتابه النفس يقول ان مرض الوسواس القهرى له فائده اذ انه يخدم غرضا دفاعيا ومنشاه نابع من داخل الشخص وتحديدا من العقل الباطن لانه بلجوئه اى الوسواس الهقرى يقوم بمنع القلق الكامن فى النفس من الطفوله من الخروج للعلن او الوعى مما قد يكون موذى وجارح للنفس وانه يلجاء الوسواس القهرى الخفيف حده هذا القلق ؟؟؟ هذا ماقاله د على كمال ولى تجربه مريره عند محاوله التخلص من الوسواس القهرى اثبتت صحه ماقاله د على كمل اذ قمت قبل 36 سنه ب اسلوب التجهال التام للمرض وهو ماتطبقونه الان للشفاء من المرص انا طبقته قبلكم منذ 36 سنه وبعد مرور عده ايام من التجاهل النام بدات تظهر عندى اعراض شبيهه باعراض انهيار عصبى واخذت حالتى تسو ء اكثر واثر مما تراجعت عن محاوالتى هذه وايقنت ان ماقاله دعلى كمال صحيح وان وجود الوسواس القهرى اهون من عدم وجوده رغم ما يسبب من الم وازعاج وانا لدى سؤال ارجو التكرم وايصاله للمستشار عبدالله المحيميده مارءيه بهذا لكلام وهل يتفق مع دعلى كمال به ولو افترضنا ان حالتى من الحالات الشديده لمرض الوسواس القهرى هل يعتقد انه بامكانى الشفاء منه وكيف من حيث ان اسلوب التجاهل التام لم ينفع وجزاكم اله الف خير لو اوصلتم رسالتى اليه والسلام عليكم

في الجمعة 18 سبتمبر 2015, 11:18 pm
السلام عليكم اعانى منذ فتره طويله من الوسواس القهرى 45 سنه وعانيت ماعانيت من العذاب والالم طيله هذه الفتره راجعت العديد من الاطباء و اخذت الكثير من الادويه دون فائده حتى وصلت الى شبه قناعه ان مرض الوسواس القهرى لصيق صاحبه الى اخر العمر لى ملاحظه مهمه ارجو عرضها عاى المستشار عبدلله المحيميد واعتقد ستثير اهتمامه لو قراها وهى ,,, قرات مره فى كتاب للاحد مشاهير الاطباء النفسين العرب وهو د على كمال رحمه الله فى كتابه النفس يقول ان مرض الوسواس القهرى له فائده اذ انه يخدم غرضا دفاعيا ومنشاه نابع من داخل الشخص وتحديدا من العقل الباطن لانه بلجوئه اى الوسواس الهقرى يقوم بمنع القلق الكامن فى النفس من الطفوله من الخروج للعلن او الوعى مما قد يكون موذى وجارح للنفس وانه يلجاء الوسواس القهرى الخفيف حده هذا القلق ؟؟؟ هذا ماقاله د على كمال ولى تجربه مريره عند محاوله التخلص من الوسواس القهرى اثبتت صحه ماقاله د على كمل اذ قمت قبل 36 سنه ب اسلوب التجهال التام للمرض وهو ماتطبقونه الان للشفاء من المرص انا طبقته قبلكم منذ 36 سنه وبعد مرور عده ايام من التجاهل النام بدات تظهر عندى اعراض شبيهه باعراض انهيار عصبى واخذت حالتى تسو ء اكثر واثر مما تراجعت عن محاوالتى هذه وايقنت ان ماقاله دعلى كمال صحيح وان وجود الوسواس القهرى اهون من عدم وجوده رغم ما يسبب من الم وازعاج وانا لدى سؤال ارجو التكرم وايصاله للمستشار عبدالله المحيميده مارءيه بهذا لكلام وهل يتفق مع دعلى كمال به ولو افترضنا ان حالتى من الحالات الشديده لمرض الوسواس القهرى هل يعتقد انه بامكانى الشفاء منه وكيف من حيث ان اسلوب التجاهل التام لم ينفع وجزاكم اله الف خير لو اوصلتم رسالتى اليه والسلام عليكم

في الخميس 15 أكتوبر 2015, 6:36 am
من طرف ام حبيبه
السلام عليكم انا عايزه من فضلكم اسال سؤال وارجو الرد هل يوجد وسواس لسب الذات الالهيه تعالي الله علو كبيرا واي رمز ديني والخوف من رجوع المرض هل هذا البرنامج سيجدي نفعا ام اذهب الي طبيب ارجو الله يااخوان

في الخميس 15 أكتوبر 2015, 1:32 pm
من طرف الزهرة
@رياض عبد الحافظ على كتب:
السلام عليكم اعانى منذ فتره طويله من الوسواس القهرى 45 سنه وعانيت ماعانيت من العذاب والالم طيله هذه الفتره راجعت العديد من الاطباء و اخذت الكثير من الادويه دون فائده حتى وصلت الى شبه قناعه ان مرض الوسواس القهرى لصيق صاحبه الى اخر العمر لى ملاحظه مهمه ارجو عرضها عاى المستشار عبدلله المحيميد واعتقد ستثير اهتمامه لو قراها وهى ,,, قرات مره فى كتاب للاحد مشاهير الاطباء النفسين العرب وهو د على كمال رحمه الله فى كتابه النفس يقول ان مرض الوسواس القهرى له فائده اذ انه يخدم غرضا دفاعيا ومنشاه نابع من داخل الشخص وتحديدا من العقل الباطن لانه بلجوئه اى الوسواس الهقرى يقوم بمنع القلق الكامن فى النفس من الطفوله من الخروج للعلن او الوعى مما قد يكون موذى وجارح للنفس وانه يلجاء الوسواس القهرى الخفيف حده هذا القلق ؟؟؟ هذا ماقاله د على كمال ولى تجربه مريره عند محاوله التخلص من الوسواس القهرى اثبتت صحه ماقاله د على كمل اذ قمت قبل 36 سنه ب اسلوب التجهال التام للمرض وهو ماتطبقونه الان للشفاء من المرص انا طبقته قبلكم منذ 36 سنه وبعد مرور عده ايام من التجاهل النام بدات تظهر عندى اعراض شبيهه باعراض انهيار عصبى واخذت حالتى تسو ء اكثر واثر مما تراجعت عن محاوالتى هذه وايقنت ان ماقاله دعلى كمال صحيح وان وجود الوسواس القهرى اهون من عدم وجوده رغم ما يسبب من الم وازعاج وانا لدى سؤال ارجو التكرم وايصاله للمستشار عبدالله المحيميده مارءيه بهذا لكلام وهل يتفق مع دعلى كمال به ولو افترضنا ان حالتى من الحالات الشديده لمرض الوسواس القهرى هل يعتقد انه بامكانى الشفاء منه وكيف من حيث ان اسلوب التجاهل التام لم ينفع وجزاكم اله الف خير لو اوصلتم رسالتى اليه والسلام عليكمكيف وجود الوسواس اهون من عدم وجوده؟؟؟

كأنك تقول وجود الاستعمار في بلادك أحسن من عدم وجوده
يعني تستسلم لتعذيب المستعمر أحسن من أن تقاومه وتتصدى له ؟؟؟ (اتكلم عن استعمار اجنبي كافر)

في كلت الحالتين فيه عذاب لكن عذاب المقاومة أحسن وخير من الاستسلام وهو شيء نبيل جدا ويباركه الله

كالوسواس مقاومته يجعل الشحنات السلبية تخرج وهذا شيء مشجع لكن أن تستسلمه له فهذا خطأ كبير فما الحلاوة التي فيه ؟؟؟ وما المفيذ فيه؟
الوسواس ما فيه إلا الأحزان والاكتئاب والتوقف عن الطاعات على حسب نوع الوسواس

أخي تطبيقك للبرنامج كان ناقص وبالأخص في تجاهلك للوسواس
تنازلت في واحد من بنود التجاهل من استرسال و تفكير واقناع أو الخوف من رجوعه أو تأنيب ضميرك مما ارجعه

في الخميس 15 أكتوبر 2015, 1:41 pm
من طرف الزهرة
@ام حبيبه كتب:
السلام عليكم انا عايزه من فضلكم اسال سؤال وارجو الرد هل يوجد وسواس لسب الذات الالهيه تعالي الله علو كبيرا واي رمز ديني والخوف من رجوع المرض هل هذا البرنامج سيجدي نفعا ام اذهب الي طبيب ارجو الله يااخوان

وعليكم السلام ورحمة الله

مرحبا بك أختي ها هو موضوع لوسواسك

برنامج العلاجي الخاص بوسواس العقيدة وفي ذات الله سبحانه وتعالى

http://www.alkhabeer2.com/t26-topic

في الجمعة 11 ديسمبر 2015, 8:52 am
من طرف ab123
السلام عليكم لقد اصبت بالوسواس بسبب استجابتي للوسواس في بدايته ولم اعي انه الوسواس والحمدلله اتبعت الخطوات وذهب عني الكثير من الوساوس التي كانت تأتيني ولكن عندي سؤال عندما اتوضأ فور انتهائي من الوضوء اشك هل توضأت او عند انتهائي من الصلاة اشك هل صليت ؟ فمشكلتي تكمن هنا فاذا وجد الحل اكون قد شفيت من الوسواس 100٪‏

في الأربعاء 03 فبراير 2016, 9:18 pm
من طرف ام أسيل
بارك الله فيكم

في السبت 06 فبراير 2016, 11:32 pm
من طرف عائشة العسري
جزاك الله عنا خير الجزاء، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ويشفي جميع مرضي المسلمين، أنا يا أخي أحاول التجاهل لكني أقنع نفسي أني عندما سأشفى من الوسواس بإذن الله سأقضي تلك الصلوات، هل فعلي صحيح أم لا؟

في السبت 20 فبراير 2016, 7:15 am
من طرف ابو عبدالعزيز
جزاكم الله خيرا

موضوع راااااائع

في الأحد 21 فبراير 2016, 4:29 am
من طرف tarik karim
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الخبير أتمني وضع حوار نفسي للتجاهل الكامل
جزاك الله خير

في الأحد 01 مايو 2016, 3:59 pm
من طرف محمد عباس عبد الله
السلام عليكم ورحمة الله
طيب الله حياتكم بكل خير
(الخلق عيال الله وأحبهم إليه أنفعهم لعياله)
بوركت وأحبك الله ونفع بك خبيرنا المستشار عبدالله المحيميد
وشكراً على الأسلوب المبدع الفريد في العلاج
والشرح المميز والمتمييز
جزاك الله عنا وعن الأمة خير الجزاء
جعلك الله في علييين ممن يباهي بهم الله الملائكة في عليائه

في الأحد 15 مايو 2016, 1:48 am
من طرف منتظرة فرج ربي
@محمد عباس عبد الله كتب:

إسناده ضعيف جدا

في السبت 30 يوليو 2016, 7:03 pm
من طرف imad farah
ana otabi9o lbarnamaj wa a9omo bi ta9yim, walakin 3ndi khalal fi tajahol walam afham ma katabtom fi kayfyat atajahol, excuse me I don't have an arabic keyboard

في الإثنين 15 أغسطس 2016, 6:23 pm
من طرف بكره احلى2
@ الخبير النفسي2 : فالتجاهل الكامل يعني ( التجاهل + عدم التفكير + عدم الإقناع )

ما معنى عدم الإقناع ؟؟😞

في الإثنين 15 أغسطس 2016, 6:48 pm
من طرف بكره احلى2
هل معناته عدم تصديق الفكره.

ll

في الأربعاء 17 أغسطس 2016, 9:16 am
من طرف اليمني
اسال الله ان يعينني على التجاهل الكامل من هذه الوسواس لاني حديث المرض

من طرف اليمني
@اليمني كتب:

في الأربعاء 17 أغسطس 2016, 9:48 am
من طرف الزهرة
@بكره احلى2 كتب:

ما معنى عدم الإقناع ؟؟😞عدم اقناع نفسك بصحة الفكرة او كذبها
يعني تبدئي تتحدثين مع نفسك عن الفكرة وتبدئي تقولي ربما لأني محتاجة كذا أو كذا لذلك الفكرة تقول كذا وكذا ثم تجدي اعذار وهكذا....

في الأربعاء 17 أغسطس 2016, 9:49 am
من طرف الزهرة
@imad farah كتب:
ana otabi9o lbarnamaj wa a9omo bi ta9yim, walakin 3ndi khalal fi tajahol walam afham ma katabtom fi kayfyat atajahol, excuse me I don't have an arabic keyboardافتح موضوع خاص بك كي نتابع حالتك

في الأربعاء 24 أغسطس 2016, 3:30 pm
من طرف حنين عبيدات
أنا بعاني من الوسواس بس ما اله علاقة بالوضوء
وسواسي الخوف من الموت وبنفس الوقت الخوف من الحياة ما بحس اني عايشة كأي انسان ما بحس بطعم الحياة بتمر لحظات بتغلب وبكون قوية ولحظات بكون ضعيفة ومن سنة ونص وانا مقضيه حياتي صراع بيني وبين نفسي مع انه انا بعرف تماما ومتاكده انه كل هاي اوهام بس بضل خايفة وكل ما بحاول اني ابطل افكر كل ما بتعب اكثر... انا بلشت افهم حالتي وصرت اعترف بيني وبين حالي انه وسواس وصرت اقوى من الاول بالتعامل مع الحالة بس بنفس الوقت مش مرتاحه نفسي ارجع اعيش حياتي بشكل طبيعي واحس بطعمه الحياة ... مع العلم انه انا عمري 17 سنة والسنة هاي مصيرية لاني توجيهي ولازم اركز بدراستي وكثير خايفة اني افشل بسبب هالحالة لانه بحس بخوف بس بدي ادرس
كثير حكولي انتي لساتك صغيرة لازم تنتبهي ع دراستك وتفكري بمستقبلك بس ما بحس انه في مستقبل قدامي وبصيير اخاف اكثر
وغير التعب والارهاق الي بخليني ضعيفة وارادتي ضعيفة
حتى لما احاول اتفائل بحس بشعور غريب كاني بضحك على حالي

اليوم في 11:03 am
من طرف سعيدة
دكتور اريد ان اشفى من الوسواس القهري و لذالك اريد ان اشارك في برنامج ترويض العقول لعل الله يجعله سببا لشفائي . فكيف افعل حتى اشارك في البرنامج

اليوم في 11:23 am
من طرف مناي
مرحبا بك أختي الكريمة
يمكن لك هذا بفتح موضوع جديد خاص بك وبعنوان به تصنيف الوسواس من أي نوع
لو كان لديك وسواس العقيدة تكتبي الموضوع بالقسم المناسب ولو كانت مجرد أفكار وليست تتضمن العبادات في الوضوء والصلاة والإغتسال فضعي الموضوع بقسم الأفكار المزعجة ولو أخطأت فسيوجه الموضوع للقسم المناسب فلا تخشي شيئا هنا عليك بالراحة والهدوء والتفكير المتوازن والوسواس سيشوشك فلا تستجيبي له

اليوم في 12:02 pm
من طرف سعيدة
انا الوسواس كان يلازمني منذ سنوات و لقد بداني بالوسوسة في الصلاة والوضوء و النظافة حيث كنت اعيد الصلاة مرارا و تكرارا و الوضوء ايضا ثم توقفت عن الصلاة لمدة عامين تقريبا و لم اكن فرحة لهذا فاخذت قرارا بالعودة الى الصلاة استطعت التغلب قليلا على الوسواس في الصلاة و الوضوء بعد اطلاعي علا بعض الفتاوى و الاحكام التي لم اكن اعرفها ولاكن وسواس النظافة هو الذي يتعبني فلا تتوقفي الافكار و الوسوسة في راسي حتى اكوم بذالك الشيءذ و سبب لي مشاكل كثيرة مع عائلتي و ضياع سنين شبابي حتى الان وسواس النظافة مازال يلازمني والان تلازمني فكرة انني لست نظيفة لانني استعملت ماءا موجود في قارورة لان الماء انقطع من الحنفية و كنت في الحمام ففكرة ان الماء في القارورة هل هو نظيف او لا يتعبني وانا احاول الان ان اتجاهل الفكرة ولاكن احس انني ظعيفة امام هذه الفكرة . وسواسي هو وسواس الطهارة و الصلاة و النظافة في مجملها و خاصة عندما ادخل الحمام.

السابق

صفحة 2 من اصل 2
الرد

مُحتوى الرسالة...
إرسال

0
رجوع

شرح مفصل لكيفية التجاهل الكامل الذي عن طريقه تستطيع التخلص من الوسواس نهائيا بإذن الله

السابق

صفحة 2 من اصل 2

في الأربعاء 27 مايو 2015, 3:44 am
من طرف شاكيه همي لربي
وجدت الخلل وهو ان التجاهل كان ناقصآ

في الخميس 28 مايو 2015, 3:59 am
من طرف تحدوه البشر
@شاكيه همي لربي كتب:
فالإحساس بالخطأ تعني عدم إقناع الوسواس بصحة التصرف

مامعنى هذايعني تجاهلي حتى لو كنتي تشعرين بالخطأ تجاهلي

في الإثنين 29 يونيو 2015, 4:10 am
من طرف الوحيده
جزاك الله كل الخير
اصبت في كلامك والله اني طبقت ماقلت
الح وتسلط علي الوسواس بتخيلات لنفسي بالجنون وفقدان الذاكره
وكنت مرعوبه خوف انا اتجاهل واشغل نفسي بالطبخ وهو اصر وتسلط وزاد في تسلطه كلما زاد اقسم اني زدت في تجاهلي
وماان انتهيت من الطبخ ووضعت الطعام تجهيزا للاكل
وانا متجاهله تسلطه
اقسم انه ذهب مع الريح وبعد عني واراحني منه
ولكن مصيبتي انني مش دايما بنجح في تجاهله
وانا اعاني من عدة وساوس
يعني بالوقت الحالي مستلمني بوسواس الموت بوقت الصلاه
صلاة التراويح اليوم كانت جدا ثقيله كنت خايفه افسم بالله اني صليتها بسرعه كبيره
حاولت التركيز بس بدون فايده حتى من خوفي شعرت رجلي بيرجفن
كانت سريعه وثقيله مع الخوف
الله شافيني وشافى جميع المرضى

في الجمعة 03 يوليو 2015, 12:57 am
من طرف وردات
هالمنتدى بفضل الله بيريحني وها انا مازالت احارب الوسواس باذن الله :) ..

مشكورين بجد وربنا يجعله بميزان حسناتكم :)

في الإثنين 20 يوليو 2015, 4:21 pm
من طرف asmar aldjazairi
تحلو بالصبر يا اخواني
تدكروا ان الله معكم
ان بعد العسر يسرا

في الإثنين 20 يوليو 2015, 4:58 pm
من طرف مناي
مرحبا بك اخي اسمر الله يعطيك العافية
نعم بالصبر تفتح كل الابواب المغلقة ـ ـ ـ
تحيتي لوردات الله يشفيك ويعافيك وبيير لك وتحية لكل المتعالجين ـ ـ ـ ستفرج بحول الله انتم فقط لا تفقدوا العزم

في الأحد 26 يوليو 2015, 12:52 am
من طرف فلة
جزاك الله خير يادكتور

وجزاهم الله خيرالاخوات والاخوان ماقصروا في المساعدة

ياريت تكتب لنا حوار عن اختلال الانية وكيفة السيطرة عليه كتشجيع منك كنموذج لهزه الخطوة

في الأربعاء 29 يوليو 2015, 10:14 pm
من طرف 8 سنوات وسواس
جزاك الله خيرا

في الجمعة 18 سبتمبر 2015, 11:12 pm

في الجمعة 18 سبتمبر 2015, 11:18 pm

في الخميس 15 أكتوبر 2015, 6:36 am
من طرف ام حبيبه

في الخميس 15 أكتوبر 2015, 1:32 pm
من طرف الزهرة
@رياض عبد الحافظ على كتب:
السلام عليكم اعانى منذ فتره طويله من الوسواس القهرى 45 سنه وعانيت ماعانيت من العذاب والالم طيله هذه الفتره راجعت العديد من الاطباء و اخذت الكثير من الادويه دون فائده حتى وصلت الى شبه قناعه ان مرض الوسواس القهرى لصيق صاحبه الى اخر العمر لى ملاحظه مهمه ارجو عرضها عاى المستشار عبدلله المحيميد واعتقد ستثير اهتمامه لو قراها وهى ,,, قرات مره فى كتاب للاحد مشاهير الاطباء النفسين العرب وهو د على كمال رحمه الله فى كتابه النفس يقول ان مرض الوسواس القهرى له فائده اذ انه يخدم غرضا دفاعيا ومنشاه نابع من داخل الشخص وتحديدا من العقل الباطن لانه بلجوئه اى الوسواس الهقرى يقوم بمنع القلق الكامن فى النفس من الطفوله من الخروج للعلن او الوعى مما قد يكون موذى وجارح للنفس وانه يلجاء الوسواس القهرى الخفيف حده هذا القلق ؟؟؟ هذا ماقاله د على كمال ولى تجربه مريره عند محاوله التخلص من الوسواس القهرى اثبتت صحه ماقاله د على كمل اذ قمت قبل 36 سنه ب اسلوب التجهال التام للمرض وهو ماتطبقونه الان للشفاء من المرص انا طبقته قبلكم منذ 36 سنه وبعد مرور عده ايام من التجاهل النام بدات تظهر عندى اعراض شبيهه باعراض انهيار عصبى واخذت حالتى تسو ء اكثر واثر مما تراجعت عن محاوالتى هذه وايقنت ان ماقاله دعلى كمال صحيح وان وجود الوسواس القهرى اهون من عدم وجوده رغم ما يسبب من الم وازعاج وانا لدى سؤال ارجو التكرم وايصاله للمستشار عبدالله المحيميده مارءيه بهذا لكلام وهل يتفق مع دعلى كمال به ولو افترضنا ان حالتى من الحالات الشديده لمرض الوسواس القهرى هل يعتقد انه بامكانى الشفاء منه وكيف من حيث ان اسلوب التجاهل التام لم ينفع وجزاكم اله الف خير لو اوصلتم رسالتى اليه والسلام عليكمكيف وجود الوسواس اهون من عدم وجوده؟؟؟

كأنك تقول وجود الاستعمار في بلادك أحسن من عدم وجوده
يعني تستسلم لتعذيب المستعمر أحسن من أن تقاومه وتتصدى له ؟؟؟ (اتكلم عن استعمار اجنبي كافر)

في كلت الحالتين فيه عذاب لكن عذاب المقاومة أحسن وخير من الاستسلام وهو شيء نبيل جدا ويباركه الله

كالوسواس مقاومته يجعل الشحنات السلبية تخرج وهذا شيء مشجع لكن أن تستسلمه له فهذا خطأ كبير فما الحلاوة التي فيه ؟؟؟ وما المفيذ فيه؟
الوسواس ما فيه إلا الأحزان والاكتئاب والتوقف عن الطاعات على حسب نوع الوسواس

أخي تطبيقك للبرنامج كان ناقص وبالأخص في تجاهلك للوسواس
تنازلت في واحد من بنود التجاهل من استرسال و تفكير واقناع أو الخوف من رجوعه أو تأنيب ضميرك مما ارجعه

في الخميس 15 أكتوبر 2015, 1:41 pm
من طرف الزهرة
@ام حبيبه كتب:

وعليكم السلام ورحمة الله

مرحبا بك أختي ها هو موضوع لوسواسك

برنامج العلاجي الخاص بوسواس العقيدة وفي ذات الله سبحانه وتعالى

http://www.alkhabeer2.com/t26-topic

في الجمعة 11 ديسمبر 2015, 8:52 am
من طرف ab123
السلام عليكم لقد اصبت بالوسواس بسبب استجابتي للوسواس في بدايته ولم اعي انه الوسواس والحمدلله اتبعت الخطوات وذهب عني الكثير من الوساوس التي كانت تأتيني ولكن عندي سؤال عندما اتوضأ فور انتهائي من الوضوء اشك هل توضأت او عند انتهائي من الصلاة اشك هل صليت ؟ فمشكلتي تكمن هنا فاذا وجد الحل اكون قد شفيت من الوسواس 100٪‏

في الأربعاء 03 فبراير 2016, 9:18 pm
من طرف ام أسيل
بارك الله فيكم

في السبت 06 فبراير 2016, 11:32 pm
من طرف عائشة العسري
جزاك الله عنا خير الجزاء، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ويشفي جميع مرضي المسلمين، أنا يا أخي أحاول التجاهل لكني أقنع نفسي أني عندما سأشفى من الوسواس بإذن الله سأقضي تلك الصلوات، هل فعلي صحيح أم لا؟

في السبت 20 فبراير 2016, 7:15 am
من طرف ابو عبدالعزيز
جزاكم الله خيرا

موضوع راااااائع

في الأحد 21 فبراير 2016, 4:29 am
من طرف tarik karim
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الخبير أتمني وضع حوار نفسي للتجاهل الكامل
جزاك الله خير

في الأحد 01 مايو 2016, 3:59 pm
من طرف محمد عباس عبد الله
السلام عليكم ورحمة الله
طيب الله حياتكم بكل خير
بوركت وأحبك الله ونفع بك خبيرنا المستشار عبدالله المحيميد
وشكراً على الأسلوب المبدع الفريد في العلاج
والشرح المميز والمتمييز
جزاك الله عنا وعن الأمة خير الجزاء
جعلك الله في علييين ممن يباهي بهم الله الملائكة في عليائه

في الأحد 15 مايو 2016, 1:48 am
من طرف منتظرة فرج ربي
@محمد عباس عبد الله كتب:

إسناده ضعيف جدا

في السبت 30 يوليو 2016, 7:03 pm
من طرف imad farah
ana otabi9o lbarnamaj wa a9omo bi ta9yim, walakin 3ndi khalal fi tajahol walam afham ma katabtom fi kayfyat atajahol, excuse me I don't have an arabic keyboard

في الإثنين 15 أغسطس 2016, 6:23 pm
من طرف بكره احلى2

ما معنى عدم الإقناع ؟؟😞

في الإثنين 15 أغسطس 2016, 6:48 pm
من طرف بكره احلى2
هل معناته عدم تصديق الفكره.

ll

من طرف اليمني

من طرف اليمني
@اليمني كتب:

في الأربعاء 17 أغسطس 2016, 9:48 am
من طرف الزهرة
@بكره احلى2 كتب:

ما معنى عدم الإقناع ؟؟😞عدم اقناع نفسك بصحة الفكرة او كذبها
يعني تبدئي تتحدثين مع نفسك عن الفكرة وتبدئي تقولي ربما لأني محتاجة كذا أو كذا لذلك الفكرة تقول كذا وكذا ثم تجدي اعذار وهكذا....

في الأربعاء 17 أغسطس 2016, 9:49 am
من طرف الزهرة
@imad farah كتب:
ana otabi9o lbarnamaj wa a9omo bi ta9yim, walakin 3ndi khalal fi tajahol walam afham ma katabtom fi kayfyat atajahol, excuse me I don't have an arabic keyboardافتح موضوع خاص بك كي نتابع حالتك

في الأربعاء 24 أغسطس 2016, 3:30 pm
من طرف حنين عبيدات
أنا بعاني من الوسواس بس ما اله علاقة بالوضوء
وسواسي الخوف من الموت وبنفس الوقت الخوف من الحياة ما بحس اني عايشة كأي انسان ما بحس بطعم الحياة بتمر لحظات بتغلب وبكون قوية ولحظات بكون ضعيفة ومن سنة ونص وانا مقضيه حياتي صراع بيني وبين نفسي مع انه انا بعرف تماما ومتاكده انه كل هاي اوهام بس بضل خايفة وكل ما بحاول اني ابطل افكر كل ما بتعب اكثر... انا بلشت افهم حالتي وصرت اعترف بيني وبين حالي انه وسواس وصرت اقوى من الاول بالتعامل مع الحالة بس بنفس الوقت مش مرتاحه نفسي ارجع اعيش حياتي بشكل طبيعي واحس بطعمه الحياة ... مع العلم انه انا عمري 17 سنة والسنة هاي مصيرية لاني توجيهي ولازم اركز بدراستي وكثير خايفة اني افشل بسبب هالحالة لانه بحس بخوف بس بدي ادرس
كثير حكولي انتي لساتك صغيرة لازم تنتبهي ع دراستك وتفكري بمستقبلك بس ما بحس انه في مستقبل قدامي وبصيير اخاف اكثر
وغير التعب والارهاق الي بخليني ضعيفة وارادتي ضعيفة
حتى لما احاول اتفائل بحس بشعور غريب كاني بضحك على حالي

اليوم في 11:03 am
من طرف سعيدة
دكتور اريد ان اشفى من الوسواس القهري و لذالك اريد ان اشارك في برنامج ترويض العقول لعل الله يجعله سببا لشفائي . فكيف افعل حتى اشارك في البرنامج

اليوم في 11:23 am
من طرف مناي
مرحبا بك أختي الكريمة
يمكن لك هذا بفتح موضوع جديد خاص بك وبعنوان به تصنيف الوسواس من أي نوع
لو كان لديك وسواس العقيدة تكتبي الموضوع بالقسم المناسب ولو كانت مجرد أفكار وليست تتضمن العبادات في الوضوء والصلاة والإغتسال فضعي الموضوع بقسم الأفكار المزعجة ولو أخطأت فسيوجه الموضوع للقسم المناسب فلا تخشي شيئا هنا عليك بالراحة والهدوء والتفكير المتوازن والوسواس سيشوشك فلا تستجيبي له

اليوم في 12:02 pm
من طرف سعيدة
انا الوسواس كان يلازمني منذ سنوات و لقد بداني بالوسوسة في الصلاة والوضوء و النظافة حيث كنت اعيد الصلاة مرارا و تكرارا و الوضوء ايضا ثم توقفت عن الصلاة لمدة عامين تقريبا و لم اكن فرحة لهذا فاخذت قرارا بالعودة الى الصلاة استطعت التغلب قليلا على الوسواس في الصلاة و الوضوء بعد اطلاعي علا بعض الفتاوى و الاحكام التي لم اكن اعرفها ولاكن وسواس النظافة هو الذي يتعبني فلا تتوقفي الافكار و الوسوسة في راسي حتى اكوم بذالك الشيءذ و سبب لي مشاكل كثيرة مع عائلتي و ضياع سنين شبابي حتى الان وسواس النظافة مازال يلازمني والان تلازمني فكرة انني لست نظيفة لانني استعملت ماءا موجود في قارورة لان الماء انقطع من الحنفية و كنت في الحمام ففكرة ان الماء في القارورة هل هو نظيف او لا يتعبني وانا احاول الان ان اتجاهل الفكرة ولاكن احس انني ظعيفة امام هذه الفكرة . وسواسي هو وسواس الطهارة و الصلاة و النظافة في مجملها و خاصة عندما ادخل الحمام.

الزهرة
مشرفة
مشرفة

الجزائر
انثى
تاريخ الميلاد : 28/07/1974
العمل : مؤلفة
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الإثنين 28 نوفمبر 2016, 12:55 pm

@Faty كتب:
لم أفهم انا اللتي كتبت الموضوع و اسمي مذكور ؟؟؟؟
لا اختي هذا موضوع الخبير النفسي والذي اسمه  كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!
واكتبي موضوعك في صفحة جديدة وعنوان آخر فهمتي اختي؟؟

أخي الكريم ..

Mostafa
عضو جديد
عضو جديد

الجزائر
ذكر
تاريخ الميلاد : 01/01/1960
العمل : لاشيئ

مُساهمةموضوع: رد: كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!   الخميس 23 فبراير 2017, 11:33 pm

السلام عليكم، الله يحفظكم على المجهودات التي تبذلونها،ولكن لم أستطع قراءة كل البرنامج، قرأت كيفية التجاهل ومن ثم لم أجد بقية المعلومات وبقيت في حيرة وأريد أن أتعالج وجزاكم الله كل خير و حبذا لو ترسل لي إلى البريد الالكتروني و شكرا.Mostafa
متصل

كيف تتخلص من انتقال الوسواس من مكان إلى آخر ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1