قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@abo_saleh20]
سناب [ alkhabeer2 ]

قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف

مركز التدريباليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
قبورنا تبنا ونحن ماتبنا
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )   الخميس 02 يونيو 2011, 1:50 pm

الله يعطيك العافيه
وجزاك الله كل خير
يعني انت تقصد اني بعد النوم ما افتش في ملابسي ولا اغتسل...
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )   الجمعة 10 يونيو 2011, 10:17 am

@قبورنا تبنا ونحن ماتبنا كتب:
الله يعطيك العافيه
وجزاك الله كل خير
يعني انت تقصد اني بعد النوم ما افتش في ملابسي ولا اغتسل...

نعم

لا تفتشي ملابسك بعد النوم .

أخي الكريم ..
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

للتواصل عبر تويتر
https://twitter.com/abo_saleh20
قبورنا تبنا ونحن ماتبنا
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )   الجمعة 17 يونيو 2011, 9:46 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يالخبير النفسي جزاك الله الجنه وحرم وجهك النار
انا ادخل دورة المياة قبل الاذان بوقت واتوضئ بعد الاذان ولكن قبل الاذان اذا رأيت شي او اسمع شي احس بخروج المني او الافرازات..هل اتوضئ من المغسله ام علي ان ادخل الحمام واعيد الاستنجاء....
ولما اجلس او امشي احس اني اسوي شي حرام مثلا اضغط على نفسي ويخرج مني المني
والملابس الضيقه ما البسها والبس ملابس وسيعه لاني احس ان الملابس تكون ضيقه علي ويضغط علي و يخرج من المني
الله يوفقكم ساعدوني احس ان نفسيتي تعبت صرت اغتسل تقريبا يوميا واليوم اغتسلت مرتين
قبورنا تبنا ونحن ماتبنا
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )   السبت 18 يونيو 2011, 1:42 pm

س1/اليوم انا حطيت حنا على شعري وبعد الاغتسال صليت وجلست اقراء قران ولقيت حنا(قطعه صغيره تقريبا كبر حبة العدس) على رقبتي وقشرتها...هل اعيدالاغتسال مره ثانيه...وانا اغتسل لاني كنت مستعجله واستخدمت خرطوم الماء بقوة او بقوة متوسطه وخفت اني سويت شي حرام(خرج المني) وطولت بالاستنجاء وحسيت بخروج شي(((هل اعيد الاغتسال)))...
س2/انا عند الاغتسال اطول في دورة المياه تقريبا ساعه اوساعه ونصف لاني اغتسل اكثر من مره احس في بعض الاماكن مايوصل لها الماء.
3/يالخبير النفسي انا قريت ردك للاخت بنت المملكه وقلت ان المذي احتمال يخرج عند متابعة المسلسلات والافلام…وانا اتابع مسلسلات مع امي واخواتي واحس عند رؤيت شي احس بخروج المني ولكن اطنش ولا التفت له لانك قلت بأني مهما كنت مستيقضه لا يخرج بمجردالرؤيه او السماع…الله يرزقك الجنه وضح اجابتك لاني اول اطنش خروج المني حتى لوكنت متيقنه ومهما رأيت او سمعت بس لما شفت ردك للاخت بنت المملكه تحطمت ورجعت الوساويس....
يعني هل يخرج المني اذا تابعت مسلسلات ام لا؟وهل علي اغتسال؟؟
الله يرزقكم الجنه وييسر اموركم

ساااعدوني الله يخليكم والله العظيم ان حالتي تعبت
ياااارب ساااعدني ابي اعيش عيشه مافيها وساويس

عدل سابقا من قبل قبورنا تبنا ونحن ماتبنا في الإثنين 20 يونيو 2011, 4:53 am عدل 1 مرات
قبورنا تبنا ونحن ماتبنا
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )   الإثنين 20 يونيو 2011, 4:46 am

الله يخليكم ساعدوني انا والله اني تعبت من الوساويس وزادة عليه وصارت حياتي كلها وساويس
وعند مشكله ا1ا نويت اتروش عادي لازم انوي الاغتسال وتجيني افكار احس اني صرت على جنب واروح اغتسل...
اتمنى اني افقد الذاكره عشان انسى الوسوسه

ياااارب اشفيني
الأمـــــل
عضو مجتهد
عضو مجتهد

العمل : طالبه في مدرسه الحياة

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )   الإثنين 20 يونيو 2011, 3:13 pm

اقتباس :
س1/اليوم انا حطيت حنا على شعري وبعد الاغتسال صليت وجلست اقراء قران ولقيت حنا(قطعه صغيره تقريبا كبر حبة العدس) على رقبتي هل اعيدالاغتسال مره ثانيه؟

أختي انت اغتسلتي من اجل ازالت الحنا والحنا قد زالت اما ماوجد في الرقبه الرقبة لا تغسل اثناء الوضوء فلايوجد داعي لاعاده

الاغتسال من اجلها ولا تتركين للشيطان مجال .

اقتباس :
س2/انا عند الاغتسال اطول في دورة المياه تقريبا ساعه اوساعه ونصف لاني اغتسل اكثر من مره احس في بعض الاماكن مايوصل لها الماء.

هذه من وساوس الشيطان وتلبيسه عليك ,ولاتضيعي وقتك بتكرار واعادة الاغتسال من اجله لان هذا من السرف وضياع للوقت والجهد

التي لم ينزل الله بها من سلطان , لذا خُذي قدراً يسيراً من الماء كما فعل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في اغتساله ووضوئه وليكن

هو قدوتك في كل شيء ولا تتركي الشيطان يأتي بك ويذهب كيف يشاء.

ونصيحتي لك: ابتعدي عن كل شيء يغضب الله ويجلب لك الوسوسه (كالمسلسلات والافلام ونحوها) من أجل ان لايكون لشيطان

سبيل فيك.

اسأل الله لك الشفاء والمثوبه

الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )   الإثنين 20 يونيو 2011, 6:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يالخبير النفسي جزاك الله الجنه وحرم وجهك النار
انا ادخل دورة المياة قبل الاذان بوقت واتوضئ بعد الاذان ولكن قبل الاذان اذا رأيت شي او اسمع شي احس بخروج المني او الافرازات..هل اتوضئ من المغسله ام علي ان ادخل الحمام واعيد الاستنجاء....
ولما اجلس او امشي احس اني اسوي شي حرام مثلا اضغط على نفسي ويخرج مني المني
والملابس الضيقه ما البسها والبس ملابس وسيعه لاني احس ان الملابس تكون ضيقه علي ويضغط علي و يخرج من المني
الله يوفقكم ساعدوني احس ان نفسيتي تعبت صرت اغتسل تقريبا يوميا واليوم اغتسلت مرتين

كل هذه الامور التي تتحدثين عنها من الوسواس الذي يجب عليك تجاهله .

ويجب إيقاف الإغتسال فورا ودون تردد .

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )   الإثنين 20 يونيو 2011, 7:00 pm

3/يالخبير النفسي انا قريت ردك للاخت بنت المملكه وقلت ان المذي احتمال يخرج عند متابعة المسلسلات والافلام…وانا اتابع مسلسلات مع امي واخواتي واحس عند رؤيت شي احس بخروج المني ولكن اطنش ولا التفت له لانك قلت بأني مهما كنت مستيقضه لا يخرج بمجردالرؤيه او السماع…الله يرزقك الجنه وضح اجابتك لاني اول اطنش خروج المني حتى لوكنت متيقنه ومهما رأيت او سمعت بس لما شفت ردك للاخت بنت المملكه تحطمت ورجعت الوساويس....
يعني هل يخرج المني اذا تابعت مسلسلات ام لا؟وهل علي اغتسال؟؟
الله يرزقكم الجنه وييسر اموركم

المذي يختلف عن المني .

فنحن نقول من الممكن خروج المذي وليس المني .

والمذي إذا خرج يكفي غسل المكان ورش المكان الذي وقع عليه المذي رشا يسيرا وهو ينقض الوضوء .

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر
قبورنا تبنا ونحن ماتبنا
عضو نشيط
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )   الثلاثاء 21 يونيو 2011, 4:42 am

الله يرزقك الجنه ويحرم وجهك من النار وجعلك من الذين يدخلون الجنه بلا حساب وعذاب ....
1/طيب انت تقصد انه ممكن خروج المذي وانه اذا خرج اوضي فقط ورش الماء على المكان اما المني لايخرج مهما رأيت او سمعت واذا كنت مستيقظه لا يخرج ابدا. ...(هل هذا صحيح؟)
انا احس بخروج المني ولكني اطنش ولا افتش ولكن بعد قضاء الحاجه وانتم بكرامه ارى افرازات لونها صفراء هل هذا المني ام لا وهل علي اغتسال ام اطنش؟...

2\ان شاء الله ابعد عن المسلسلات ولكن امي واخواتي كلهم يتابعون الا انا اكون لحالي فا اضطر اني اكون معهم واتابع معهم ...هل علي اغتسال اذا رأيت شي؟؟؟ام اوضي

3/انا كنت اقضي الحاجه(التبول) قبل وقت الصلاه واذا دخل الوقت اوضي ولكن بعد ماقريت موضوع بنت المملكه وانا موسوسه اذا شفت أي شي وسمعت أي شي احس بخروج المذي ولا ادخل دورة المياه الا بعد دخول وقت الصلاه ولكن مشكلتي ان اطول في الاستنجاء 20 دقيقه.
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )   الأربعاء 22 يونيو 2011, 10:11 pm

الله يرزقك الجنه ويحرم وجهك من النار وجعلك من الذين يدخلون الجنه بلا حساب وعذاب ....
1/طيب انت تقصد انه ممكن خروج المذي وانه اذا خرج اوضي فقط ورش الماء على المكان اما المني لايخرج مهما رأيت او سمعت واذا كنت مستيقظه لا يخرج ابدا. ...(هل هذا صحيح؟)
انا احس بخروج المني ولكني اطنش ولا افتش ولكن بعد قضاء الحاجه وانتم بكرامه ارى افرازات لونها صفراء هل هذا المني ام لا وهل علي اغتسال ام اطنش؟...

2\ان شاء الله ابعد عن المسلسلات ولكن امي واخواتي كلهم يتابعون الا انا اكون لحالي فا اضطر اني اكون معهم واتابع معهم ...هل علي اغتسال اذا رأيت شي؟؟؟ام اوضي

3/انا كنت اقضي الحاجه(التبول) قبل وقت الصلاه واذا دخل الوقت اوضي ولكن بعد ماقريت موضوع بنت المملكه وانا موسوسه اذا شفت أي شي وسمعت أي شي احس بخروج المذي ولا ادخل دورة المياه الا بعد دخول وقت الصلاه ولكن مشكلتي ان اطول في الاستنجاء 20 دقيقه.

الإجابات كالتالي :

1- نعم المني لا يخرج بالنظر والمشاهدة .
2- لا مانع من البقاء معهم ولكن أشغلي نفسك بقراءة كتاب ونحو ذلك حتى لا تشاهدي هذه المسلسلات .
3- لا تستنجي إلا من خروج شيء أما الاستنجاء من غير شيء لا أصل له .

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

استشارة بخصوص وسواس ( الاستنجاء ، الجنابة )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2