قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@abo_saleh20]
سناب [ alkhabeer2 ]

قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف

مركز التدريباليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

اخي الخبير طبقت التقييم ولكن هناك تناقض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابومشعل
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: اخي الخبير طبقت التقييم ولكن هناك تناقض   السبت 09 يوليو 2011, 4:07 pm

االسلام عليكم اخي الخبير النفسي
لقد قمت بعملية التقييم ونجحت معي .. الا ن هناك تناقض وجدته بالعلاج ارجو ايضاحه فقد يكون سؤ فهم
االتناقض هو: انك ذكرت فالعلاج ان افضل طريقه لعلاج الوسواس هي التجاهل مع بقاء الاحساس بالخطأ وضربت على ذلك مثال اليد النجسه اوالمقصود من ذلك ان لاتثبت ولاتقنع نفسك بخطأ الفكره مثل اليد النجسه اما ان تغسلها اوتقنع نفسك بنظافتها او ان لاتغسلها ولا تفكر بها .. بل دع الفكره بحالها وحاول نسيانها بتجاهلها .. وذلك لكي يتعود المتعالج على مقاومة اللحاح الفكره الوسواسيه فتتوقف الفكره بسبب التجاهل وليس الاستجابه

سؤالي هو : انك ذكرت فالعلاج وكان هذا احد الخطوات معرفة كذب هذه الافكار والخطوه التاليه ايضا اعتقاد نقيضها ثم الفرح بهذه النتيجه وهذا تناقض مع ماذكرته فالاعلى .

وهو مثال ان لاتثبت ولاتقنع نفسك بخطأ الفكره مثل اليد النجسه اما ان تغسلها اوتقنع نفسك بنظافتها او ان لاتغسلها ولا تفكر بها.. ومثال اذا وسوس لك بأن ابنك وقع له حادث سير فتأكد انه بخير .
فهذين المثلين متناقضين ولقد جاء كل مثال منهم في خطوه . فنقيض الفكره السابقه هو ان اعتقد واقتنع انها نظيفه.

ارجوووووووووووو التوضيح للضروووووره

ولك خالص شكري وتقديري واحترامي اخي العزيز .. اخوك / ابو مشعل
الخبير النفسي2
صاحب المنتدى
صاحب المنتدى

السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: اخي الخبير طبقت التقييم ولكن هناك تناقض   الخميس 14 يوليو 2011, 3:06 pm

حياك الله أخي الكريم ..

بالنسبة لنقطة القناعة بكذب هذه الأفكار فنصد الوساوس بشكل كامل وليس كل فكرة تمر عليك .

وبمعنى أوضح لنفترض أنك أصبت بوسواس الأمراض فاطلعت على العلاج .
فهنا يجب عليك أن تقتنع قناعة كاملة وللأبد أن جميع هذه الأفكار التي مرت عليك وستمر عليك إنما هي أفكار وسواسية ومن الشيطان والحقيقة عكسها تماما .

ولكن يجب ألا تبدأ بمحاولة إقناع النفس عند كل فكرة جديدة بل يجب أن تكتفي بالقناعة السابقة التي وصلت إليها في بداية البرنامج .
وأنصحك بالاطلاع على هذا الموضوع ففيه شرح لبعض النقاط الغامضة .
http://www.alkhabeer2.com/t264-topic

أخي الكريم ..
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

للتواصل عبر تويتر
https://twitter.com/abo_saleh20

اخي الخبير طبقت التقييم ولكن هناك تناقض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1