قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@abo_saleh20]
سناب [ alkhabeer2 ]

قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف
 
مركز التدريباليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 الى الاخت مناي والاخت joore90

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال المغربي
عضو نشيط
عضو نشيط


المغرب
انثى
عدد المساهمات : 79
تاريخ الميلاد : 18/03/1982
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 25/06/2016
العمل : مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين اعجبني هذا الموقع بنقاشات اعضاء المنتدى ببرنامجه المفيد في نخطي المشكلات النفسية


مُساهمةموضوع: الى الاخت مناي والاخت joore90    الخميس 30 يونيو 2016, 5:05 pm

اتمنى ان تفيدوني في موضوع.كنت قد علمت انه اصابكما مرض اختلال الانية اريد منكما ان تكتبا لي الاعراض التي كنتما تحسان بها بالتدقيق.وهل شفيتما 100 في 100 وان كان الجواب نعم فكي استطعتما التغلب على هذه الحالة.لاني انا في هذا اليوم ذهبت الى العمل واحسست وكاني لن اعرف نفسي وكأني سأفقدها فبقيا اشغل نغسي باي شيء.وكان الامر صعبا جدا.حدث لي عذا خصوصا عندما كنت في الطريق.في المنزل اشعر بالتحسن قليلا لكن بمجرد ان اخرج قاصدة مكانا ما اشعر باني سأفقد ذاكرتي او اني لن اعرف نفسي ابدا وانني لن اسيطر عليها مما يولد لدي الشعور بالخوف الكبير والاكتئاب.لقد تعبت حقا.حتى عندما اكون طبيعية اخاف من ان يداهمني هذا الشعور مجددا.لانه يأتيني بطريقة مفاجئة.انا بالفعل خائفة.اتمنى ان تردا علي سريعا على اسئلتي وجزاكما الله كل الخير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال المغربي
عضو نشيط
عضو نشيط


المغرب
انثى
عدد المساهمات : 79
تاريخ الميلاد : 18/03/1982
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 25/06/2016
العمل : مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين اعجبني هذا الموقع بنقاشات اعضاء المنتدى ببرنامجه المفيد في نخطي المشكلات النفسية


مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    الخميس 30 يونيو 2016, 10:22 pm

انتظر ردكما سريعا لا احد رد عليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدنيا 2005
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 1341
تاريخ التسجيل : 18/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    الجمعة 01 يوليو 2016, 12:54 pm

اختي معذرة على ردي عليك وان شاء الله يردون عليك الاخوات
كل ما تشعرين به اختي هو وسواس واختلال الانية تابع له فتجاهلي كل هذه الاعراض ففقدان الذاكرة والانفصال هو فكرة وسواسية تجاهليها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال المغربي
عضو نشيط
عضو نشيط


المغرب
انثى
عدد المساهمات : 79
تاريخ الميلاد : 18/03/1982
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 25/06/2016
العمل : مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين اعجبني هذا الموقع بنقاشات اعضاء المنتدى ببرنامجه المفيد في نخطي المشكلات النفسية


مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    الجمعة 01 يوليو 2016, 3:46 pm

شكرا لك اخت الدنيا 2005.هل كان ينتابك هذا الشعور؟لاني خائفة حقا منه.اتمنى ان ترد عليا ايضا الاخت مناي والاخت جوري عن الاسئلة السابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مناي
مشرفة
مشرفة


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 3679
تاريخ الميلاد : 21/11/1969
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 25/01/2015
العمل : لاشيئ
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا






مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    السبت 02 يوليو 2016, 2:13 am

اختي لا تخافي اهن حاجة ازيحي عنك الخوف من شيئ اي شيئ من 
طبعا لن يصيبنا الا نا كتبه الله لنا عززي ايمانك بالله 
انا لما كتا اعاني لم يكن لدي دليل علمي مثل النت او تواصل مع شخص يفهم حا لت وعجزت من اكثر من عشرين سنة 
فقط كنت احاول المواجهة ولا شيئ غيرها اخيانا استرسل  ارجع للمواجهة ونجحت في الكثير نن امور حياتية بهذا المنهج واعكس الفكرة الملحة واطبق نفيضها يعني لو تقول لي ستفقدين توازنك وتتصرفي سيئ في موقف ما فلا اصغي للفكرة واعنل عكسها وانجح واشعر بالسعادة واصبحت حرب بيني وبينه لكن المدة طالت مع اختلال الانية لعدم معرفة المشكلة اساسا حتى عرفت بمحرك البحث ودخلت المنتدى وفهمت وطبقت البرنامج عل  فهم ودراية ولكن مشكلتي انني عندي مرض روحي لم اشفى منه وهذا الثي مسبب لس التداخل 
انت لا يهمك من التسمية او الفكرة مهما كاتت خطيرة كله خرابيط وكل افكارك مرت بي ولم يحدث اي شيئ 
فقط مرت علي سنين خوف لم اتمتع بها واتا الان احاول التعويض خاصة ايام الدراسة الان احفظ القران ومتفوقة وهذا يدحظ الفكرة الملحة القديمة 
شفاك الله استمري مع البرنامج مع الرقية


----------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال المغربي
عضو نشيط
عضو نشيط


المغرب
انثى
عدد المساهمات : 79
تاريخ الميلاد : 18/03/1982
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 25/06/2016
العمل : مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين اعجبني هذا الموقع بنقاشات اعضاء المنتدى ببرنامجه المفيد في نخطي المشكلات النفسية


مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    السبت 02 يوليو 2016, 12:44 pm

شكرا لك اخت مناي اني افعل فصاري جهدي لاتخلص من كل هذا.فانجح لكن يأتي علي بعض المرات وافشل.كنت اود معرفة الاعراض التي كانت عندك بالضبك لاقارنها مع الاعراض التي تصيبني.فاتمنى ان تجيبيني جزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال المغربي
عضو نشيط
عضو نشيط


المغرب
انثى
عدد المساهمات : 79
تاريخ الميلاد : 18/03/1982
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 25/06/2016
العمل : مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين اعجبني هذا الموقع بنقاشات اعضاء المنتدى ببرنامجه المفيد في نخطي المشكلات النفسية


مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    الأحد 03 يوليو 2016, 8:53 pm

لم تجيبيني اختي مناي.وكم اتمنى لو تكون وسلة خاصة اتواصل بها معك فانا محتاجة الى دعمك كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومشخص
نائب المشرف العام
نائب المشرف العام


السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 4283
تاريخ الميلاد : 04/12/1986
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 02/08/2014
العمل : ارامكوا
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
قال الله تعالى
(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)

(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)






عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال : ( يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف ) رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح .

وفي رواية الإمام أحمد : ( احفظ الله تجده أَمامك ، تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك فـي الشدة، واعلم أَن ما أَخطأَك لم يكن ليصيبك ، وما أَصابك لم يكن ليخطئك ، واعلم أَن النصر مع الصبر ، وأن الفرج مع الكرب ، وأن مع العسرِ يسرا ) .

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    الثلاثاء 05 يوليو 2016, 9:32 am

اخت امال ارسلي تقييمك اليومي ونريد %100 لكل النقاط فالتقييم اليومي سيبين لك مكمن الخلل في تطبيقك 




استمارة التقييم اليومي لوسواس الافكار المزعجه


القناعة بأن هذه الأفكار المزعجة إنما هي من الشيطان %
الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ، ومعرفة كذبها %
اعتقاد نقيضها ثم الفرح بهذه النتيجة %
التوقف عن الاسترسال معها وعدم الاستمرار بالتفكير بها %
عدم تنفيذ الفكرة التي يلح عليها الوسواس %
ابتعد عن الوحدة والفراغ فهي أساس المشكلة %
إذا جاءتك الفكرة فأشغل نفسك بأمر آخر %
استمر على فعل هذه الخطوات مع كل فكرة تسلطية %
ابتعد عن الحزن والانفعال وأكثر من الابتسامة %
ابتعد عن الشكوى للآخرين وحاول أن تثني على نفسك كثيرا %
يجب عليك أن تنسى المرض نهائيا ولا تجعله شغلك الشاغل %
إذا أحسست بأعراض الخوف فاطمئن واعلم أن ذلك من الأمور الطبيعية %


أخي الكريم...
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك
لأنك لن تستفيد شيئا من إجوبتي مادمت لم تبدأ بالتطبيق فعليا  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال المغربي
عضو نشيط
عضو نشيط


المغرب
انثى
عدد المساهمات : 79
تاريخ الميلاد : 18/03/1982
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 25/06/2016
العمل : مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين اعجبني هذا الموقع بنقاشات اعضاء المنتدى ببرنامجه المفيد في نخطي المشكلات النفسية


مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    الثلاثاء 05 يوليو 2016, 1:08 pm

القناعة بان هذه الافكار المزعجة هي من الشيطان %100
الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ومعرفة كذبها %30
اعتقاد نقيضها ثم الفرح بهذه النتيجة %20
التوقف هن الاسترسال معها وعدم الاستمرار بالتفكير بها %20
عدم تنفيذ الفكرة التي يلح عليها الوسواس %90
ابتعد عن الوحدة والفراغ فهي اساس المشكلة %80
اذا جاءتك الفكرة فاشغل نفسك بامر اخر % 40
استمر على فعل هذه الخطوات مع كل فكرة تسلطية %30
ابتعد عن الحزن والانغعال ةاكثر من الابتسامة %20
ابتعد عن الشكوى للاخرين وحاول ان تثني على نفسك %80
عليك ان تنسى المرص نهائيا ولا تجعله شغلك الشاغل %20
اذا احسست بالخوف فاطمئن واعلم ان ذلك من الامور الطبيعية%90

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال المغربي
عضو نشيط
عضو نشيط


المغرب
انثى
عدد المساهمات : 79
تاريخ الميلاد : 18/03/1982
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 25/06/2016
العمل : مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين اعجبني هذا الموقع بنقاشات اعضاء المنتدى ببرنامجه المفيد في نخطي المشكلات النفسية


مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    الثلاثاء 05 يوليو 2016, 1:09 pm

الوسواس الذي عندي هو ليست فكرة ملحة علي ان اقوم بها وانما هو عبارة عن شعور وا حساس بالتغرب عن الذات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Joore90
مشرفة
مشرفة


السعودية
انثى
عدد المساهمات : 307
تاريخ الميلاد : 30/09/1991
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 04/05/2015
العمل : Uni
تعليقك : الحمد لله رب العالمين




مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    السبت 03 سبتمبر 2016, 7:46 pm

مرحبا اختي امال اعذريني توني اشوف الموضوع غبت عن المنتدى لظروف ... بالنسبة للاختلال نعم كنت تخلصت ف الماضي منه ارتحت فترة طويله منه ولكن رجع لي مع الضغوط والمشاكل وتعرضت لصدماات ولله الحمد على كل حال .. اختلال الانيه علاجه الراحة التامه وعدم القلق والتفكير بايجابيه والتجاهل هذا الي ساعدني سابقا والان عاد لي وبقوة بسبب تعرضي لضغوطات قويه وان شاء الله تعدي وارجع زي قبل ... واعلمي مهما وصل لاي درجه مو خطير وماراح يصير شيء ابدا باذن الله وكل ماقللتي قلق وخوف كل ماخف عنك اعتبريه مثل الصداع تقبليه تماما لحد مايتلاشى لاتسميه اختلال اخترعي له تسمية انا اسميه الثعلب او ضيف ثقيل الدم اذا اشتد عليك اهدئي انشغلي بالحدث ركزي على اي شي حولك اوصفيه بدقه وطمني نفسك راح يزول وخذي نفس عميق وتلقينه شويات وخف وذلف .... اطمني مابيصير الا كل خير والله معاك ثم اخوانك وخواتك هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع
عضو متألق
عضو متألق


السعودية
انثى
عدد المساهمات : 333
تاريخ الميلاد : 08/03/1990
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 18/02/2015
العمل : مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين


مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    السبت 03 سبتمبر 2016, 10:42 pm

أنا أيضاً عانيت من اختلال الآنية
وكنت مثلك عندما دخلت المنتدى كثيرة الشكوك فعندما أسمع بشخص أصيب بالاختلال وشفي أشك فيه وأقول أنه ليس مثلي وأنا وضعي أسوء وأحياناً لا أصدقه والكثير من الشكوك..
لهذا وليرتاح قلبك سأصف لك بالتحديد ماكان يحدث معي :
تشعرين بأنك شخصين
تراقبين أفكارك و مشاعرك
تشعرين بأن رأسك فارغ ومليء بالهواء
تشعرين بخفة في جسدك
تشعرين بأنك في حلم وأن الناس كالرجال الآلية
تشعرين بوجود ضباب أما عينيك
أحياناً تأتيكي نوبات خوف وهلع وذعر وتأتيكي فجأة
وتروادكي الكثير من الأسئلة من أنا أين أنا لماذا جسدي شكله هكذا ماهؤلاء البشر الذين أراهم ومن هم وكيف هم وماهذه الدنيا ولم وكيف ووووو الكثير من الأسئلة وأقسم لك كي يرتاح قلبك أني عانيت من كل هذه الأعراض وسأعطيكي العلاج واعملي به وكما يقول المثل إسأل مجرب ولا تسأل حكيم
كيف كنت قبل أن يأتيك الاختلال ؟؟!!
طبيعية جداً أليس كذلك
تنامين وتستيقيظن و تشربين القهوة و تذهبين لعملك أو لمدرستك أو أي مكان تجلسين مع الناس وتضحكين و تمشين وتقعدين وتمارسين الرياضة و تتكلمين إلى صديقاتك وتذهبين إلى المنتزهات وووووو الخ
هذا كله كنتي تفعلينه وأنت طبيعية أليس كذلك
عودي الآن ومارسي نشاطاتك كما كنتي ستشعرين بالبداية بصعوبة كبيرة وبثقل وتعب ولكن لابد لك أن تكوني قوية وصدقيني ستعودين كما كنتي في السابق وستعود اليك احاسيسك ومشاعرك
من الآخر علاج الاختلال المقاومة و المقاومة والمقاومة لا أستطيع أن أقول علاجه التجاهل لأنه ليس وسواس بل هو حالة و وضع غريب ..
أتمنى لك الشفاء العاجل ...


اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مناي
مشرفة
مشرفة


الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 3679
تاريخ الميلاد : 21/11/1969
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 25/01/2015
العمل : لاشيئ
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا






مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    السبت 03 سبتمبر 2016, 11:07 pm

جيد جدا لمن يعرف كيف ملنا حالته قبلا اتا اصبت بها منذ الطفولة ولا اذكر كيف هي الحالة الطبيعية 
احمدوا الله على كل حال


----------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع
عضو متألق
عضو متألق


السعودية
انثى
عدد المساهمات : 333
تاريخ الميلاد : 08/03/1990
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 18/02/2015
العمل : مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين


مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    السبت 03 سبتمبر 2016, 11:39 pm

الحالة الطبيعية هي السعادة و النشاط والحيوية و الثقة والسلام الداخلي والراحة وووو كل الأحاسيس الأيجابية


اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شعاع
عضو متألق
عضو متألق


السعودية
انثى
عدد المساهمات : 333
تاريخ الميلاد : 08/03/1990
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 18/02/2015
العمل : مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين


مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت مناي والاخت joore90    السبت 03 سبتمبر 2016, 11:47 pm

ولكن يجب عليك أخت #امال أن تكوني صاحية للشيطان فقد يدخل لك بوسواس جديد فكوني له بالمرصاد وطبقي البرنامج على كل فكرة سلبية قد تأتيكي
فما حدث معي أنني عندما تخلصت من الاختلال ونسيته نوعاً ما قرأت قصة لاحدى الموسوسات فتأثرت بها كثيراً وخفت مما جعل الوسواس يدخل الي بأفكار جديدة سلبية وأنا لم أكن له بالمرصاد فصدقته وعدت للألام ولكنها ليست إختلال بل آلام جديدة نستني الاختلال كلو 😄
لذلك كوني حريصة لأية فكرة و أي هجوم


اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى الاخت مناي والاخت joore90
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2 :: منتدى المشاكل النفسية :: منتدى وسواس الأفكار المزعجة-
انتقل الى: