قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@abo_saleh20]
سناب [ alkhabeer2 ]

قاهروا الوسواس القهري الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف

مركز التدريباليوميةالرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى
تاريخ الميلاد : 09/05/2000
العمل : طالبة مدرسة
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الخميس 27 أكتوبر 2016, 12:06 pm

عذرا أختي

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الخميس 27 أكتوبر 2016, 12:14 pm

عذرا أختي ولكن سؤالي موجه للمشرفين جزاهم الله خيرا ...
علما أنني سألت هذا السؤال لأنه من الصعب الإحتراز من الحائل اليسير و دائما أدقق و يوسوس لي الشيطان أن وضوءي أو إغتسالي باطل ....

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الخميس 27 أكتوبر 2016, 2:31 pm

السلام عليكم
أنا لدي سؤال بخصوص أنني أقف قبل البدء بالصلاة فترة لكي أقف بالإتجاه الصحيص للقبلة فأقول لا يجب أن أنحرف قليلا و أظل حاسة أنني منحرفة عن الإتجاه الصحيح و في أثناء الصلاة كل شوي أنظر هل إنحرفت أم لا فيضيع تركيزي في الصلاة و يمكن حدث معي هذا الأمر لأنني في بعض الأحيان أنحرف حقيقة عن الإتجاه الصحيح فكيف اتجاهل؟؟؟أخاف تبطل صلاتي و أحيانا أقطعها؟؟؟ممكن تشرحولي

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الخميس 27 أكتوبر 2016, 2:32 pm

السلام عليكم
أنا لدي سؤال بخصوص أنني أقف قبل البدء بالصلاة فترة لكي أقف بالإتجاه الصحيص للقبلة فأقول لا يجب أن أنحرف قليلا و أظل حاسة أنني منحرفة عن الإتجاه الصحيح و في أثناء الصلاة كل شوي أنظر هل إنحرفت أم لا فيضيع تركيزي في الصلاة و يمكن حدث معي هذا الأمر لأنني في بعض الأحيان أنحرف حقيقة عن الإتجاه الصحيح فكيف اتجاهل؟؟؟أخاف تبطل صلاتي و أحيانا أقطعها؟؟؟ممكن تشرحولي

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الخميس 27 أكتوبر 2016, 9:24 pm

أتمنى أن تجيبوا على سؤالي

ll زهرة الأمل 
الزهرة
مشرفة
مشرفة

الجزائر
انثى
تاريخ الميلاد : 28/07/1974
العمل : مؤلفة
تعليقك : ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الجمعة 28 أكتوبر 2016, 2:46 am

اتبعي قبلة التي يتبعونها عائلتك ولا تشقين على نفسك ولا تدققين فيها

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

b552446
عضو نشيط
عضو نشيط

مصر
انثى
تاريخ الميلاد : 04/06/1982
العمل : لايوجد

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الجمعة 28 أكتوبر 2016, 8:01 am

زهرة الأمل واضح أن كل المشرفين ماعندهم ايجابه غير التجاهل انا أفضل إذا كان عندش اسئله دينيه وتبغين الاجابة ادخلي اليتيوب او قوقل امكن تلاقين ايجابه  وشوفي الموضوع الي سويته امكن ي فيدش عن حلول لمشكلة عدم تطبيق البرنامج في المواضيع العامه
متصل
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الجمعة 28 أكتوبر 2016, 11:32 am

شكرا لك أختي ممكن تبعتيلي رابطه

ll زهرة الأمل 
b552446
عضو نشيط
عضو نشيط

مصر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الجمعة 28 أكتوبر 2016, 11:50 am

متصل
b552446
عضو نشيط
عضو نشيط

مصر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الجمعة 28 أكتوبر 2016, 1:54 pm

حبيت انبهش ان أحد المشرفين رد على سؤالك قبل ماأرد⬆
متصل
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الجمعة 28 أكتوبر 2016, 2:14 pm

الله يجزاك الخير يا أختي الكريمة...
يا أختي إذا عندك فكرة عن السؤال الذي أرسلته في الرابط التالي ممكن تجاوبي عليه خاصة أن الشيطان يوسوسلي كثير أنني أترك صلاتي.
www.alkhabeer2.com/t7145-topic#73391

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   السبت 29 أكتوبر 2016, 11:38 am

السلام عليكم أنا بدأت أطبق البرنامج من جديد ما نصائحكم لي؟؟
في نقطة ما حسنت طبقها هي التجاهل الداخلي يعني الإنسان أي شيء يعمله تلقائيا سيفكر فيه يعني أنا مثلا حسيت خرج مني ريح تلقائيا سأفكر هل سمعت صوتا أو شممت رائحة فلا أستطيع منع نفسي أصلا هذا مطلوب منا لأنه يجب أن أشم إذا كان هناك رائحة أم لا أو أتأكد إذا صدر صوت أم لا؟؟؟
إشرحولي شو لازم إعمل عشان أطبق التجاهل الداخلي؟؟؟
و جزاكم الله خيرا

ll زهرة الأمل 
imadski
عضو متألق
عضو متألق

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الثلاثاء 08 نوفمبر 2016, 4:34 pm

الاخت ربما لم تقرا مقدمة البرنامج حيث ذكر الخبير2 كثير مما عنى منه من الوساوس الغريبة اكثر مما ذكرت انت وانا اول ما قرات قصة الخبير2 وشفاؤه انبعث في تفاؤل كبير واندفعت اندفاعا لتطبيق البرنامج بعد الاستعانة بالله واصبحت اغلب الوساوس اتفه مما يتصور . والان انا لا اعتبر ما اعاني منه الا اثار عن هذا الكابوس مع ان المشرفين يقولون انها من الوساوس ايضا .لكن انا في نعمة واتلذذ بالعبادات فشتان بين ماكنت اقوم به من تصرفات امام الناس والان اتصرف تصرفات سوية تمام فقط مشكلتي التي نسال الله ان تتلاشى قريبا هي الاحراج من الناس.وكل ماذكرت انت هي وساوس واتفه مما تتصورين وحلها بعد الاستعانة بالله هو التجاهل التاااااااااااااااام .وحتى فقهاء الاسلام يقولون ان الوساوس الطبيعية التي تاتي كل الناس يكفي الاستعاذة 
واما الوساوس هذه فيقولون علاجا الذي لا يتاخر باذن الله هو الاعراض التاااااااااااااااااااااام ومعناه التجاهل . وركزي **هذا كلام فقهاء الاسلام** وليس كلامي او كلام اي شخص . ارجوا ان اكون افدتك ولو بشيئ يسير وكما تعافى الكثيرون منها ستتعافين ان شاء الله .
b552446
عضو نشيط
عضو نشيط

مصر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الثلاثاء 08 نوفمبر 2016, 10:10 pm

انا اعتقد أن التجاهل مجرد قرار انش متفكري بل فكره الوسواسيه.
متصل
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الأربعاء 09 نوفمبر 2016, 7:26 am

السلام عليكم
شكرا لك أخي عماد و أختيb552446
أريد أن أسأل بعض الأسئلة :
1-أنا أخبرتكم أنني لا أستطيع تطبيق التجاهل الداخلي و لكن يمكنني ذلك في حالة واحدة فقط هي قول مثلا)كفى او قفي أو إنسي أو تشجعي...( فما رأيكم هل أقوم بذلك لأنني أشعر أنه أفضل من أن أظل أناقش الفكرة ؟؟؟و هل إذا قمت بذلك أستطيع التقييم دون النظر إلى قول هذه الكلمات لأنني أشعر أنني إذا لم أفعل هذا الأمر سيظل تقييمي 0%لنقطتي عدم التفكير و عدم الإقناع
أتمنى منكم الرد سريعا و أتمنى لكم السعادة في الدارين

ll زهرة الأمل 
b552446
عضو نشيط
عضو نشيط

مصر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الأربعاء 09 نوفمبر 2016, 9:10 am

مافهمتي قصدي أن اضن انش ماتقدرين تتجاهلين هاذي حيله من حيل الشيطان وانش اساسا تقدرين تتجاهلين مجرد قرار تتخذيه انش تبي تتجاهلين 
أتمنى حقا انش فهمتي قصدي

أما عن طرقتش في التجاهل فكيفش بس امكن يكون من حيل الشيطان.
متصل
الزهرة
مشرفة
مشرفة

الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الأربعاء 09 نوفمبر 2016, 10:28 am

التجاهل ركن هام من اركان العلاج فلا نستهين به
ولو تسألون كل شيوخ العالم عن الوسواس بأنواعه الموجودة على وجه الأرض راح يقولون لكم يجب التوفق عنه أو الاعراض عنه أو أن ينتهي أو ان يصد عنه أو ان لا ينظر إليه وكل هذه العبارات تعني التجاهل   واتحدى كل واحد يلجئ عند شيخ ويخبره عن حالته مع الوسواس وما راح يقول له نفس العبارات

أخي الكريم ..

ريحانة محمد سالم
عضو جديد
عضو جديد

السعودية
انثى
تاريخ الميلاد : 08/12/1989
العمل : عاطله
تعليقك : الحمد لله رب العالمين ، اللهم اشفي كل من اصابه المرض وأتعبه الوسواس .. اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الأربعاء 09 نوفمبر 2016, 2:13 pm

@imadski كتب:
الاخت ربما لم تقرا مقدمة البرنامج حيث ذكر الخبير2 كثير مما عنى منه من الوساوس الغريبة اكثر مما ذكرت انت وانا اول ما قرات قصة الخبير2 وشفاؤه انبعث في تفاؤل كبير واندفعت اندفاعا لتطبيق البرنامج بعد الاستعانة بالله واصبحت اغلب الوساوس اتفه مما يتصور . والان انا لا اعتبر ما اعاني منه الا اثار عن هذا الكابوس مع ان المشرفين يقولون انها من الوساوس ايضا .لكن انا في نعمة واتلذذ بالعبادات فشتان بين ماكنت اقوم به من تصرفات امام الناس والان اتصرف تصرفات سوية تمام فقط مشكلتي التي نسال الله ان تتلاشى قريبا هي الاحراج من الناس.وكل ماذكرت انت هي وساوس واتفه مما تتصورين وحلها بعد الاستعانة بالله هو التجاهل التاااااااااااااااام .وحتى فقهاء الاسلام يقولون ان الوساوس الطبيعية التي تاتي كل الناس يكفي الاستعاذة 
واما الوساوس هذه فيقولون علاجا الذي لا يتاخر باذن الله هو الاعراض التاااااااااااااااااااااام ومعناه التجاهل . وركزي **هذا كلام فقهاء الاسلام** وليس كلامي او كلام اي شخص . ارجوا ان اكون افدتك ولو بشيئ يسير وكما تعافى الكثيرون منها ستتعافين ان شاء الله .
شلون اقدر أتجاهل تعبت ماني قادره اشرحي لي مثال على تجاهل بليز والله احس راسي مزحوم مقدر تعبت 😔
ريحانة محمد سالم
عضو جديد
عضو جديد

السعودية
انثى
تاريخ الميلاد : 08/12/1989
العمل : عاطله
تعليقك : الحمد لله رب العالمين ، اللهم اشفي كل من اصابه المرض وأتعبه الوسواس .. اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الأربعاء 09 نوفمبر 2016, 2:15 pm

@الزهرة كتب:
ولو تسألون كل شيوخ العالم عن الوسواس بأنواعه الموجودة على وجه الأرض راح يقولون لكم يجب التوفق عنه أو الاعراض عنه أو أن ينتهي أو ان يصد عنه أو ان لا ينظر إليه وكل هذه العبارات تعني التجاهل   واتحدى كل واحد يلجئ عند شيخ ويخبره عن حالته مع الوسواس وما راح يقول له نفس العبارات
شلون أتجاهل تكفين ؟ تعبت ماني عارفه كيفية التجاهل مدري احسني بصير مجنونه انهرت حركاتي قدام الناس زي المجانين بضبط
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الخميس 10 نوفمبر 2016, 6:57 am

@زهرة الأمل كتب:
السلام عليكم
شكرا لك أخي عماد و أختيb552446
أريد أن أسأل بعض الأسئلة :
1-أنا أخبرتكم أنني لا أستطيع تطبيق التجاهل الداخلي و لكن يمكنني ذلك في حالة واحدة فقط هي قول مثلا)كفى او قفي أو إنسي أو تشجعي...( فما رأيكم هل أقوم بذلك لأنني أشعر أنه أفضل من أن أظل أناقش الفكرة ؟؟؟و هل إذا قمت بذلك أستطيع التقييم دون النظر إلى قول هذه الكلمات لأنني أشعر أنني إذا لم أفعل هذا الأمر سيظل تقييمي 0%لنقطتي عدم التفكير و عدم الإقناع
أتمنى منكم الرد سريعا و أتمنى لكم السعادة في الدارين
شكرا لكن أخواتي على أجوبتكم و لكن أريد إجابة على أسئلتي في الرسالة بالضبط و ليس على التجاهل بشكل عام..لو تكرمتم أرجوكم فأنا لا أستطيع التقييم إذا لم أعلم الأجوبة أرجوكم....

ll زهرة الأمل 
مناي
مشرفة
مشرفة

الجزائر
انثى
تاريخ الميلاد : 21/11/1969
العمل : لاشيئ
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الخميس 10 نوفمبر 2016, 7:36 am

اختي هذا كله يتتاقض مع التجاهل فلو قلت انا متخاصمة مع زهرة وقابلتك وجها لوجه وتجاهلتك دوت توجيه كلمة عتاب الن تشعري باهانة ؟
وهذا هو الغرض نريد ان يكون الوسواس في حالة ضعف وهو الاسفل وانت الاعلى ـ
اما كلمات التطمين فهي ستجعلك في موقف ضعف وخاصة لو تلفظت بالكلمات اليس الافضل لو كنت بالحالة الاولى ولو انشغلت بالذكر والتدبر ـ

فاذكروني اذكركم ولهذا نستعيذ بالله ولا نعتمد الا علىوالله ـ

--------------------
الزهرة
مشرفة
مشرفة

الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الخميس 10 نوفمبر 2016, 10:16 am

@ريحانة محمد سالم كتب:
@الزهرة كتب:
شلون أتجاهل تكفين ؟ تعبت ماني عارفه كيفية التجاهل مدري احسني بصير مجنونه انهرت حركاتي قدام الناس زي المجانين بضبط
قلنا التجاهل ركن وبعدها هناك ركن الصمود وركن المواجهة 3 أركان لا يجب التفريط في واحدة منهم

تقولي احسست انك زي المجنونة لا ولا ولا كذب انت سليمة ارفهي من مستواك وثقتك بنفسك الوسواس كاذب يريد ان يشكك في نفسك ويخرب عليك حياتك ولا تلتفتي لنظرات اللناس  فنظرة الناس اليك من نظرتك لنفسك فثقي في نفسك انك سليمة تراك الناس كذلك
فتجاهلي واصمدي وواجهي

أخي الكريم ..

زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الخميس 10 نوفمبر 2016, 3:19 pm

شكرا أختي الزهرة و لكن لدي سؤال إذا قلت لكم أن كلمات التطمين و الردود على الوساوس أحيانا تأتي رغما عني و ليس بإختياري )أما التي بإختياري فسوف أحاول ألا أقولها بإذن الله تعالى أما الآن فأتكلم عن التي ليست بإرادتي(و بسببها لا أقيم فهل هي ايضا من الوسواس لأوقف التقييم؟؟
2-وهل عندما أقيم لا أكترث لها لأنها ليست لإرادتي...
فدائما تعطلني عن التطبيق و التقييم
3-إذا قلت بإرادتي مثلا توقفي أو تشجعي هذا ليس تطمين بل تشجيع و عندما أقولها أشعر بشجاعة أكبر لمواجهة الوساوس...

ll زهرة الأمل 
b552446
عضو نشيط
عضو نشيط

مصر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الخميس 10 نوفمبر 2016, 4:55 pm

ليست بارادتك اكيد وسواس لاتفكري فيها ولاتقنعي نفسك بصحة التصرف 
أن إقناع النفس بصحة التصرف هي في الحقيقة استجابة جزئية

وأي فكره تشكين أنها وسواس لا تفكري فيها 

أن الرد على الوسواس أو تصحيح الفكرة هي كالطعم الذي يجعل الوسواس يزيد أكثر وأكثر
متصل
زهرة الأمل
عضو فضي
عضو فضي

سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   الجمعة 11 نوفمبر 2016, 6:49 am

أتمنى أن تتابعوا تقييمي على هذا الرابط
www.alkhabeer2.com/t6169p140-topic#73869

ll زهرة الأمل 

أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2