سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]



الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف
 

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com


شاطر | 
 

 ادخل هنا ورد السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: ادخل هنا ورد السلام   2016-09-27, 3:19 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هو الوسواس   الوسواس هو ما يقابل الالهام لان نتيجة طاعة الوسواس الخذلان ولان نتيجة طاعة الالهام التوفيق

ما هو سبب الوسواس  والحكمة في وجوده  السبب والحكمة هو ابتلاء من الله رب العالمين  وليعلم الله الذين امنوا وهذا علم ظهور

فالله علم ما كان وما سيكون ومالم يكن لو كان كيف كان يكون وايضا لبيان الدلائل علي القدرة قدرة الله عز وجل

سؤال عن الاية  فالهمها فجورها وتقواها   والاجابة  ان هذا في اصل خلق الانسان  ولبيان ظهور التقوي والفجور   كان لابد من

وجود الوسواس والالهام

ما هي مصادر الوسواس   والاجابة هي النفس والجنة والناس 

 ماذا عن ما يسمي بالوسواس القهري الاجابة هي  لفظ اطلقه علماء الغرب  علي مصادر الوسواس الثلاثة لعدم معرفتهم بحقيقة الوسواس ومصادره

سؤال  اريد تفصيل اكثر بالمقصود بالوسواس والالهام

الوسواس   يكون ايحائات وهمية بالشر  وتنقسم الي معاني  والفاظ نفسيه وتصويريه  والمعاني منها ما يكون لفظيا  او حسيا او شعوريا  هل هناك شئ اخر

نعم  وهو انه له طريقين للدخول علي قلب الانسان  وهو ان يكون اما سمعيا عن طريق الاذن او داخليا عن طريق مقدمة القلب ونازع الفجور

هل يمكن تأثير الوسواس علي الانسان من غير الدخول الي القلب  الاجابه هذا من المستحيل بديهيا لان التأثير علي الانسان لا يحدث الا عن طريق القلب

هل القلب الذي تتكلم عنه هو القلب المادي  الذي ينبض بداخلنا  هل تقصد هذا   الاجابه جزئيا نعم لكن كليا اقصد به القلب الغير مرئي التابع للروح وهذا لا اعلم كيفيته

هل هو مطابق للقلب المادي  مثله تماما لكن مادته مختلفه كل هذا لا اعلم كيفيته  اعلم ان له كيفية لكني لا اعلم حقيقتها اعلم فقط معناها

والالهام معلوم انه من الملك الموكل او من نازع التقوي في القلب او من العقل  ولكن هذا ليس المقصود التركيز عليه الان

اذا اريد ان اعرف اكثر عن النفس

النفس تأتي بمعاني كثيرة

مره تأتي بمعني القلب  ومرة تاتي بمعني  الروح مع الجسد  ومره تاتي بمعني النفس الامارة بالسوء ومره باللوامة ومرة بالمطمئنة ومره تأتي بمعني اخلاق الانسان فتكون بمعني انفس عديدة


ومره تأتي بمعني الجسد الميت  ومره تاتي بمعني الروح ما يهمني ان هناك نفس تسمي بالامارة بالسوء ومعني هذا اشتراكها مع الشيطان في الوسوسة بالسوء

والان انا عرفت ان اصل الشر هو الوسوسة سواء كان مصدرها الناس  او الجنة او الشياطين او النفس الامارة بالسوء وهذه هي معلومات تحتاجها في الحرب ضد الوسواس

الذي هو اصل الشرور

بقي لي سؤال واحد  وانا لا اريد ان اكثر عليك وهو  من انت اقصد كيف لي ان اثق في كلامك والاجابة هي  انا مسلم اخذ ما وافق كتاب الله وسنة رسوله  وما خالف رددته

علي قائله ولا ابالي به مهما كان عالما  وكما قال العلماء والفقهاء الكبار المحترمين  (كل يؤخذ منه ويرد الا الرسول صل الله عليه وسلم لانه المعصوم)وهذا يجب ان يكون

منهجك انت ايضا  خذ  ما يوافق كتاب الله وسنة رسوله وما خالف اردده  مهما كان وايا كان قائله وانا لا امانع من ان تصحح لي ان كانت عندك الحجة

ولكن بشرط ان تكون حجتك مصدرها الحق ولا حظ شيئا مهما  انا لا اقول انا عالم ولكني ايضا لست بالعامي فاحذر
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الأنصار والمهاجرين
avatar


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
ذكر
عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 01/08/2016
تعليقك : الحمد لله علي دين الاسلام دين المحبة والسلام

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-09-29, 7:57 am

بارك الله فيك واما بالنسبة للقياس فان وجد نص من الكتاب والسنة فيؤخذ بالنص والقياس باطل
واما اذا لم يوجد نص في حادثة وقعت فماذا تقول في القياس حينئذ علما أن بعض العلماء يقول

القياس من الدين لقوله تعالي ( فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الأَبْصَارِ )

توضيح الكلام بالمثال أجمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-09-30, 2:13 am

مرحبا بك ايها الفاضل المحترم


وفيك بارك الله جزاك الله خيرا



فقد اخذو الاجماع ايضا مصدر  اولا الكتاب والسنه الصحيحة مثلها مثل الكتاب ان صح الحديث في الحكم يعني لا ترتب الترتيب الثاني لا بل تكون مصدر تشريعي  مثله مثل القران لقول النبي عليه الصلاة والسلام اوتيت القران ومثله معه  والاجماع لقول النبي عليه الصلاة والسلام لا تجتمع امتي علي ضلالة
والحديث في الصحيحه للالباني ثم القياس وبعضهم زاد بعد ذلك العقل والاجماع هو اجماع علماء السنة  وليس اجماع الامة بعوامها


لكن ان اخطأ امام هل اتبعه لانه امام  او لمجرد مخالفته  اجماع الائمة او لمجرد ان رأيه موافق للعصر الحديث او المصالح اللتي اراها انا بعقلي انها مصالح



انا عندي المعصوم هو الرسول فقط لا غير لانه معصوم بملك الوحي جبريل عليه السلام اما بعد النبي صل الله عليه وسلم فيكون المعصوم معصوما باتباعه المعصوم عليه الصلاة والسلام  وان لم يتبعه يعرض نفسه للمهالك والمصائب  مهما كان عابدا ومهما اوتي من العقل والحكمه
 فالامام قد يخطأ لانه غير معصوم مثلا الامام ابو حنيفة رحمه الله


كل العلماء يقولون انه اخطأ في التعريف الصحيح للايمان  وانه اخرج العمل من الايمان  هو اخطأ فله اجر الاجتهاد وان اصاب فله اجرين اثنين


وانت لا يحق لك اتباعه في الخطأ وهو نفسه يقول ذلك ما معناه انه لا يحق لاحد ان يتبع رايه الا بمعرفة الدليل من الكتاب والسنه


وهؤلاء هم علماء السنه المشهورين ابي حنيفه ومالك والشافعي واحمد هؤلاء من علماء السنه علماء السلف  اهل السنة والجماعه



فتعريف الايمان في اللغة هو التصديق انا مؤمن بكذا فمعناه في اللغه مصدق بكذا



اما التعريف  الشرعي الصحيح المجمع عليه من الائمة وقد علمنا ان الاجماع حجة هو ان الايمان اعتقاد بالقلب وقول باللسان وعمل بالجوارح والاركان


او قول وعمل في القلب وقول باللسان وعمل بالجوارح او قول وعمل في ظاهر العبد وباطنه  يزيد وينقص يزيد بطاعة الله وينقص بمعصيته


يعني ممكن يزني ويسرق ويشرب خمره ويقتل وبرده مقولش عليه كافر لو بتسأل عن اعتقادي انا لا اكفر احدا بمعصيه



ولكني اقول هو مسلم ارتكب كبيرة الزنا او مسلم ارتكب كبيرة القتل  وان تاب تاب الله عليه والتوبه تجب ما قبلها وان مات وهو بيرتكب الكبيره دي


فحكمه انه تحت المشيئه ان شاء الله عذبه وان شاء غفر له وهو الغفور الرحيم  يقول الله عز وجل ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء



اكتفي بهذا حتي لا اكثر عليك  عذرا فانا اطول الرد لاني احبكم في الله
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imadski


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 491
تاريخ التسجيل : 15/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-03, 1:05 pm

السلام عليكم اشكرك جزيلا الاخ طويل البال اريد التواصل معك لدي كلام معك اتمنى ان تتفهم لاني اتفق معك في نقاط كثيرة وانا طبقت البرنامج على جميع انواع الوسواس . ولكن المشكل لم استطع تطبيقه على الرهاب واقصد بالرهاب تجنب الناس وفقط هذا هو مشكلي فقط لانه تظهر علي ملامح الاخجل والوجل بسبب معرفة التاس بما مر معي من الوسواس لان الناس بعظهم ينظر الي نظرة ازدراء  رغم اني كنت قوي الشخصية واحضى باحترام كبير من الناس لكن انتشار كلام في المجتمع على اني غير سوي اربكني واصبحت اخجل وتتغير ملامحي في التجمعات و هكذا شيئا فشيئا وكل ما اعرف اشخاص جدد فترة قصيرة ويكتشفون تلك الملامح فاصبحت لا اريد اتعارف مع اشخاص جدد حتى لا يعرف حالي للجميع  . الى ان اتخلص من تلك الملامح . وانا اتمنى ان ازور مصر والتقي بك . انت من مصر حسب لهجتك . وعندي ائلة اطرحها في المرة القادمة ان شاء الله . ارجوا التعليق على جميع النقاط . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-03, 9:30 pm

السلام عليكم اخي مرحبا بك

ان كنت تقصد تواصل خاص فشروط المنتدي لا تسمح بذلك والتواصل هنا احسن وانفع بكثير لان الاستفادة ستكون عامة وقد  يشارك اخ بشئ ينفعنا لانك لست وحدك في هذا

الكثير يعانون مما انت تعاني منه والان نأتي لتعريف الخجل  وقد ذكرت انك توافقني في نقاط كثيرة مما اكتبه واريدك ايضا ان توافقني

في ان الخجل نوع من الخوف  منه المذموم ومن معانيه الاستكانة والخنوع والذله ومنه ما هو  ممدوح ويسمي بالحياء  والحياء من شيم الانبياء

يعني من اخلاقهم  التعطر والسواك والنكاح يعني الزواج والحياء  وقال النبي صل الله عليه وسلم  الحياء شعبة من الايمان وقال ايضا

الحياء لا يأتي الا بخير وما قد ذكرته  من تعابير بالوجه وظهور  ما تحس به في قلبك علي وجهك فهذا يعطيني دليل علي انك  من المحترمين

لان ما في قلبك يظهر علي وجهك وهناك اناس  كالثعالب المكارة  يضحك في وجهك وهو من قلبه يحقد عليك حقدا شديدا  ويتمني لك الوقوع في المصائب

المهم اننا عرفنا ان الخجل  نوع من الخوف  اما لصالحك فيمنعك من الوقوع فيما يضرك  او يكون في غير صالحك فيضرك نسال الله السلامه
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-03, 9:54 pm

وانا اعتبر الاشخاص الذين هم في مثل ما انت فيه ويعانون مما انت تعاني منه  كالاسود المجروحه

التي تترصدهم الضباع الغبية كريهة الرائحة للنيل منهم لان هناك ثأر قديم ويريدون ان يستغلو هذه الجروح لصالحهم

ولقد انتصروا بعون ربهم وشفو من جروحهم ولم يعد شيئا للضباع الكريهة الرائحه الضباع النتنه سوي شيئ واحد وهو

كان وكان فعل ماضي ناقص قد انتهي امره  انت تعلم ان وسواس الشيطان الجني يكون بالاستعاذة وعدم الاستجابة والانشغال عن وسواسه بالمباح

لكن الشيطان الانسي ومن يتبعه ومن يعاونه  له معاملة اخري لكن هناك شئ مشترك وهو الاستعاذة وهذه لا يمكن الاستغناء عنها  في علاج

جميع انواع الوساوس بجميع مصادرها
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-03, 10:27 pm

نأتي للنقطة البارزة بالنسبة لسؤالك وهو معايرة  بعض الناس لك لانك ابتليت بالوسواس

قاعدة ( كل من عيرك بالوسواس بعد تخلصك من سلطانه عليك بفضل الله فهو  ضال ) لانه لو كان فيه خير كان هنئك وعاونك علي عدم رجوعه اليك

لكن اذا حدث ذلك فعلم ان الذي يعيرك هذا ما هو الا تابع خاضع لوليه والذي هو الشيطان وان كان ظاهره الصلاح يعني كان بلحيه وثوب قصير وهناك

شيوخ يقال لهم شيوخ الفتنة ويقال لهم دعاة علي ابواب جهنم وهؤلاء عملاء للشيطان فلا تنخدع في مظهرهم وتحدثهم ببعض ما كان يتحدث به النبي صل الله عليه وسلم المعصوم يقول هم من بني جلدتنا ويتكلون بالسنتنا

وكل من بان لك منه الشماتة  او النظرات المريبة او اتفاقهم علي همزك ولمزك فاجتنب هؤلاء واعتزلهم حتي يتوبو لانهم ليسو منك  وانت لست منهم

فاحذر ان تندمج معهم لانهم سيكونون عون الشيطان عليك ويحاولون فعل ما لم يستطعه الشيطان الجني  هم سواء يا صحبي كلهم زي بعض

الفرق ان هذا من لحم ودم وهذا لا نراه علي حقيقته والحمد لله اننا لا نراه علي حقيقته فهو يتمثل باشباهه من اوليائه من البشر

يا صحبي اللي بيعايرك دا  طيشه هفيه  طيشه يعني مالوش لزمه  مسلم الجته مسلمها كلها لقرينه من الجن فبينطق علي لسانه عشان يأذيك من خلاله

بعد فشله في مواجهتك وحده بمفرده  فاستعان بطيشه طيشه واحد اهبل عبيط بايع جتته لعدوه  وتارك ارادته لخبيث يتحكم فيها  انت مش زي الناس دي

ولا انت منهم انت عدوهم  قاهرهم  فبيصطادو في الميه العكره  يا صحبي مينفعش اسد يستحي من ارنب دول شوية ارانب لما تعرف حقيقتك بجد هتاكلهم وينتهي الامر
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-03, 10:30 pm

كان وكان فعل ماضي ناقص قد انتهي امره  انت تعلم ان وسواس الشيطان الجني يكون بالاستعاذة وعدم الاستجابة والانشغال عن وسواسه بالمباح

لا اله الا الله  نسيت ان اكتب كلمة علاج* انت تعلم ان علاج وسواس الشيطان الجني
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imadski


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 491
تاريخ التسجيل : 15/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-04, 2:46 pm

ا


عدل سابقا من قبل imadski في 2016-10-06, 1:33 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الأنصار والمهاجرين
avatar


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
ذكر
عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 01/08/2016
تعليقك : الحمد لله علي دين الاسلام دين المحبة والسلام

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-04, 10:30 pm

طويل البال كتب:
مرحبا بك ايها الفاضل المحترم


وفيك بارك الله جزاك الله خيرا



فقد اخذو الاجماع ايضا مصدر  اولا الكتاب والسنه الصحيحة مثلها مثل الكتاب ان صح الحديث في الحكم يعني لا ترتب الترتيب الثاني لا بل تكون مصدر تشريعي  مثله مثل القران لقول النبي عليه الصلاة والسلام اوتيت القران ومثله معه  والاجماع لقول النبي عليه الصلاة والسلام لا تجتمع امتي علي ضلالة
والحديث في الصحيحه للالباني ثم القياس  عذرا فانا اطول الرد لاني احبكم في الله

أستاذي الفاضل المحترم أحبك الله الذي أحببتني له
لا بل أنا أطول الرد وأخذت من أوقاتك كثيرا لأني لم أشبع من كلامك
أنا ذكرت القياس كمثال والا فالاجماع مصدر أيضا كما أشرت الي ذلك بالتفصيل جزاك الله علي هذا التفصيل الحسن وعلي هذا التوضيح الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-05, 4:03 pm

بسم الله 

السلام عليكم جميعا بارك الله فيكم وحفظكم علي طاعته 
هذه ردود علي العضو المحترم*imadski*

س//انا اسمع لاخصئيين نفسيين نحسبهم موثوقين و العلاج النفسي يقره العلماء  كابن باز وغيره كثير بشرط الا يكون المعالج يعتمد بعض النظريات المصادمة للشرع

ج//اولا اريد مصدر هذه المعلومة وبعد ان تأتي بمصدر هذه المعلومة  اريد شاهدين عدلين يشهدان ان الامام ابن باز قالها وخرجت من فيه انه اقر ذلك 

تعريف العدل /العدل رجل يصدق الخبر وينفذ الامر علي الوجه الذي امر به الله ورسوله   وان جئت بفيديو او مادة صوتية  اريد تقرير يشهد به شاهدين عدلين  انه غير مزور 

ولم يصبه غش او تدليس  ثم بعد هذه الادلة كلها  اريد  عالمين فقيهين موثقين من اهل السنة يشهدان لي ان الطبيب النفسي والاخصائي النفسي   هذا علي منهج تصديق الخبر وتنفيذ الامر

كما في كتاب الله وسنة رسوله وانه علي العقيدة الاسلامية الصحيحة ولم يتأثر بما درسه من الفلاسفة وان جئت بكل هذه الادلة سوف نذهب الي الطبيب النفسي جماعة ان شاء الله

س// وكلام الاخصائيين منطقي جدا وكانه يشخص الحالة تماما ويصف ما تعاني منه بالتحديد لكن هم يقولون ان افضل العلاج هو مقابلة مختص لمساعدتك وان افضل العلاج المعرفي السلوكي 

ج//كلامهم منطقي لانهم يتبعون الفلاسفة في كثير من اعتقاداتهم والفيلسوف رجل ذكي جدا يتميز بالعقل والحكمه  والتجارب الحقيقية في الدنيا فهو يشخص المرض جيدا لكنه من اجهل البشر بامور الاخرة

لذلك تجد غالبية ساحقة منهم ملاحدة  ضلال واقسم بالله كل من يتبعهم ان لم يلحد يصبه من الالحاد شئ لا احد ينجو  وبعضهم سأل انتم تعلمون اشياء كثيرة  وحلول كثيرة  لمشاكل الدنيا

يعني زي مبيقولو كده يعلمون من اين تأكل الكتف  فهل انتم يا فلاسفة تعلمون شئ عن الموت  فقالو لم ندرس الدنيا دراسة كاملة بعد  فلماذا نفكر بالموت  وهذه من مقولاتهم المشهورة وهذا يؤثر ايضا

علي العلاج الحقيقي لك انت شخصيا لان غالب علاجك يعتمد علي الايمان
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-05, 4:04 pm

س//هل الظرف الاجتماعي له تاثير في زيادة الاحباط والقلق والشعور بالفشل لانني اعاني من البطالة بسبب تفريطي في مناصب عديدة فيها العمل الجماعي بسبب الملامح التي تبدوا علي خاصة مع من يعرف ان ممر معي وسواس .
ج//الظرف الاجتماعي علاقته وثيقة جدا انت تعلم من هو شمس الدين محمد بن القيم وانه تكلم عن الوسواس في كتابه اغاثة اللهفان

ومن قبله كتاب تلبيس ابليس لجمال الدين ابو الفرج الجوزي  وقد تكلم ايضا الموفق ابن قدامه المقدسي وعلماء كبار من علماء السنة 

وابن الجوزي في كتابه تلبيس ابليس قال ان علاج الوسواس في ثلاثة امور  اولا -الاستعاذة   ثانيا-الالتزام بكتاب الله وسنة رسوله  ثالثا- لزوم الجماعة 

وتدخل الاستعاذة ولزوم الجماعة ضمنيا في الالتزام بكتاب الله وسنة رسوله  وقد عرفنا  الاستعاذة بقي ان نفصل في لزوم الجماعة ونعرف ما هي

لكي الزمها فلا يستطيع الوسواس النيل مني وقد وردت احاديث  في تعريف الجماعة  قال النبي صل الله عليه وسلم  وستفترق امتي علي ثلاث وسبعين فرقة

كلها في النار الا واحدة  قالو وما هي يا رسول الله قال من كان علي مثل ما انا عليه واصحابي  فالجماعة هي ما كان علي مثل ما كان عليه النبي  صل الله عليه وسلم واصحابه رضي الله عنهم

ولو كان شخص واحد فيسمي هو بالجماعة وكل من خالف كتاب الله وسنة رسوله وهدي اصحاب النبي صل الله علي ه وسلم  فهذا لا يسمي جماعة

مهما كثر عددهم وملئو الارض من كثرة عددهم  ولست اقصد بالمخالفة المعاصي والذنوب فكلنا يذنب ويعصي والله يغفر الذنوب ويتوب علي من تاب

فيجب عليك ان تعلم علم العقيدة والتوحيد حتي لا تقع في الشرك الذي لا يغفره الله رب العالمين والزم جماعة التوحيد الفرقة الناجية  وهم سيعاونونك

علي تخطي جميع العقبات في عملك  اما بالنصح قولا او بالفعل عملا
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-05, 4:04 pm

س//كن ما ان تخلصت من الوسواس حل محله الرهاب والخجل من نظرة الناس مع انني مقتنع تماما انكل هذه المشاعر هي بداخلي وجربت ذلك لحظات مرت معي معنوياتي مرتفعة فلا يدور في بالي اطلاقا ماذا يقول الناس لكن لا تدوم تلك الحال

ج//لم تتخلص من الوسواس بعد بل اتي بايحاء وسواسي جديد  كان يأتيك بالخوف من الموت  والخوف من المرض والخوف من الجنون  الخ  والان جاء بالخوف من الناس  بمعاونة

بعضهم فالمشكلة هنا ليست في الناس بل في الخوف  والخوف  عند اهل السنة عمل قلبي وعبادة لا تصرف الا لله وحده  فاتق الله يا اخي ولا تخف الا من الله رب العالمين واستعذ بالله وانته 

من هذا الخوف ولن يظهر شئ علي ملامح وجهك ان تحكمت بالخوف في قلبك فالقلب هو الاصل ان صلح صلح الجسد كله وان فسد فسد الجسد كله 

  س//ماذا لو طمع الناس في خجلك وخوفك واستغلوه لصالحهم في ايذائك حقدا وحنقا بمعاونة ابليس واستجراءا من الشيطان هذا سؤال يطرح نفسه  

ج// خادم الحرمين الملك سلمان حفظه الله علي طاعته ولي امر المملكة العربية السعوديه  والرئيس عبد الفتاح السيسي ولي امر مصر وغيرهم من ولاة امور الدول الاسلاميه 

لهم السمع والطاعة في غير معصية الله ولا يشترط في ولي الامر ان يكون العالم الرباني وهذا له دلائله اذا هناك جماعة للمسلمين وولي امر تجب طاعته في غير معصية الله 

وان تعدي عليك احد يطمع في ايذائك من الناس فالسلطان ولي من لا ولي له  اذهب الي حكومة بلدك  يا صحبي حكومة بلدك تحميك  وهذا لا يناقض ابدا التوكل علي الله
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-05, 4:04 pm

س//ماذا عن النقد اللازع من بعض الناس بسبب ابتلائي بالوسواس 

ج//لن ينظر اليك نظرة ازدراء الا شرذمة من العوام الجهال اما اهل العلم والنظر فسيحترمونك ويحبونك نظرا لشهادة الله ورسوله لك

بصراحة الايمان لكن الخلل عندك في التوكل  وعلي الله فليتوكل المؤمنون  وصريح الايمان يقصد به كل من هو داخل في جماعة المسلمين

كل من يصدق الخبر وينفذ الامر  كل من يقدم النقل علي العقل  اما غير ذلك فيكون الوسواس عقابا له في الدنيا قبل الاخرة 

فالعاقل هو من يلزم اهل العلم والنظر ويهجر ويعتزل الجهل والجهال ولا يكلمهم الا لضرورة او نصح  واقصد بالجهل هنا جهل امور الدين
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-05, 4:05 pm

س//متى يعرف الشخص انه تعافى تماما ما هي العلامات بالضبط هل السرور والهدوء والراحة النفسية والطمانينة

ج//يكون الشفاء علي قدر الالتزام بكتاب الله وسنة رسوله هذا هو المقياس ليس الفرح والسرور والطمئنينه

فالفرح والسرور والطمئنينه قد يحصل عليها الجاهل  الاحمق  بالوهم الايحائي الوسواسي من الشيطان  لعنه الله

الفرح والسرور كله لكونك التزمت بكتاب الله وسنة رسوله  وهدي اصحاب الرسول  صل الله عليه وسلم  بالعلم والعمل والاخلاص
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-05, 4:05 pm

س// واخيرا انا كنت اتكلم عبر الهاتف مع الخبير وقلت له اذا سافرت الى السعودية التقي بك ولكن لم يتيسر لي السفر  فلو تيسر الامر واريد اسافر مصر اريد ان التقي بك اريد التقي واحد من المشرفين والا الاعضاء  ما رايك

ج//تريد ان تلتقي بي او بغيري  هذا وسواس اخر  يريدك ان تتعلق بي او بغيري ليكون هناك ربط لمسئلة الشفاء في نظرك

يعني انك لن يتم شفائك الا بان تلتقي بي او بغيري  انا اريدك ان تتعلق بالحي الذي لا يموت هو يعلم ما تحس به وتشعر به في قلبك

ما تحدث به نفسك هو اقرب اليك من حبل الوريد لا انا ولا غيري نعلم ذلك نحن مجرد عبيد فقراء اليه لا حول لنا ولا قوة الا به جل وعلا تقدست اسمائه وجلت صفاته وتباركت افعاله
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-05, 4:06 pm

اقول لك يا اخي اني قد اجبت علي هذه الاسئلة جميعها واسئلة اخري لم ترد في نفسك بعد في مواضيع وردود سابقة  وكثرة كتابتي 

لان الرد يستلزم ذلك وما اراه هو ان تثبت لانه لابد لك من الثبات اسئل الله ان يثبتك علي الحق ويحفظك علي طاعته ويعينك علي مصابك
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imadski


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 491
تاريخ التسجيل : 15/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-05, 8:24 pm

السلام عليكم اخي طويل البال .*اولا/ انبهك الى اني اقرا كتب العلماء الربانين واحضر حلقات علم في بلادنا لعلماء ومشايخ بحسب اختلاف درجاتهم العلمية . واذكر لك علماء لتعرف انني لما اقول لك موثوقين يعني موثوقين وبالخصوص كتب شيخ الاسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم . ومن المعاصرين على راسهم الالباني وابن باز وابن عثيمين و الامين الشنقيطي وصالح الفوزان و عبد المحسن العباد وغيرهم كثير قد سئل الشيخ فركوس الجزائري وهو فقيه اصولي و هو الاعلم في الجزائر ويشهد له العلماء في الحجاز وغيرهم ولا ادري ان كنت تعرفه ام لا فاجاب انه لا مانع من العلاج عند اخصائي نفسي اذا لم يكن يعتمد نظريات مصادمة للشريعة . ويمكنك الرجوع الى الموقع الرسمي للشيخ وهو اشهر من نار على علم . اما جواب ابن باز رحمه الله انظر كتاب بعنوان للنساء فقط وهناك تجد المرجع الذي اجاب فيه الشيخ لعله في مجموع فتاويه *ثانيا/المرض النفسي يصيب اشخاص على درجة من التقوى و لهم اهتمام بطلب العلم الشرعي وقراءة القران و كثرة الصلاة وبعد عن المعاصي فاذا اصابه مرض عضوي مثلا هل يعالج او يكثر من الصلاة  .الاسباب لا تنكر . صحيح علاج كثير من الوساوس هو العلم الشرعي الصحيح لكن بعض العلاجات النفسية لا يمكن انكارها والعلاج لا ينافي التوكل ابدا بل اخذ الاسباب هي داخلة في التوكل . اذا كنت انت تنكرها يعني لا بد من وجود علاج اخر كالرقية مثلا لان الله ما انزل من داء الا جعل له دواء . واذا كان بعض العلاجات للامراض العضوية اكتشفها اطباء كفار يعني نتركها . والعلوم الرياضيات مثلا هل ننكرها لانه فيها نظريات وضعها الفلاسفة الكفار .*ثالثا/تقول لزوم الجماعة انا مشكلتي الوحيدة الان هي لزوم الجماعة اقصد تجنب كل الناس وليس فقط المتمسكين بالشرع وحتى اولئك اول من يزدرونك يعني حتى من يهتمون بطلب العلم . رابعا/ انت تقول هؤلاء الذين وضعو العلاج النفسي من اجهل الناس بامور الاخرة فهل هذا يمنع من انهم عندهم دراية بالعلاج والطب . يعني نقول لا نركب الطائرة لان من اخترعها ليس له علم بالاخرة . اخي لا بد من الرجوع للعلماء و التوسع في البحث عن هذا الموضوع واقوال العلماء فيه ولا تعتمد على معلوماتك فقط ولا ادري ربما هي محدودة مع احترامي لك و اهتمامك باحوال اخوانك . والامر سهل جداااااااا  اسال اهل العلم المعتبرين  وارجوا ان تفيدني وتفيد الجميع بذلك وتكون قد عملت امرا طيبا و نفعت اخوانك بكلام العلماء الذين يجب علينا سؤالهم قبل الاقدام عل اي فعل و ننتظر ردك وان كان كلامي فيه خطا فنرجو من الجميع ان يفيدني و ينبهني على اخطائي .وجزاكم الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imadski


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 491
تاريخ التسجيل : 15/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-08, 7:10 pm

انتظر ردك طويل البال لو تفضلت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imadski


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 491
تاريخ التسجيل : 15/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-11, 7:04 pm

ما هذا التجاهل والاعراض اخ طويل البال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-12, 8:17 pm

محب الأنصار والمهاجرين كتب:
طويل البال كتب:
مرحبا بك ايها الفاضل المحترم


وفيك بارك الله جزاك الله خيرا



فقد اخذو الاجماع ايضا مصدر  اولا الكتاب والسنه الصحيحة مثلها مثل الكتاب ان صح الحديث في الحكم يعني لا ترتب الترتيب الثاني لا بل تكون مصدر تشريعي  مثله مثل القران لقول النبي عليه الصلاة والسلام اوتيت القران ومثله معه  والاجماع لقول النبي عليه الصلاة والسلام لا تجتمع امتي علي ضلالة
والحديث في الصحيحه للالباني ثم القياس  عذرا فانا اطول الرد لاني احبكم في الله

أستاذي الفاضل المحترم أحبك الله الذي أحببتني له
لا بل أنا أطول الرد وأخذت من أوقاتك كثيرا لأني لم أشبع من كلامك
أنا ذكرت القياس كمثال والا فالاجماع مصدر أيضا كما أشرت الي ذلك بالتفصيل جزاك الله علي هذا التفصيل الحسن وعلي هذا التوضيح الجميل
بارك الله فيك وزادك علما نافعا
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طويل البال
avatar


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 07/02/2014
تعليقك :
مَنْ عَادَى لِى وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-12, 9:04 pm

imadski كتب:
السلام عليكم اخي طويل البال .*اولا/ انبهك الى اني اقرا كتب العلماء الربانين واحضر حلقات علم في بلادنا لعلماء ومشايخ بحسب اختلاف درجاتهم العلمية . واذكر لك علماء لتعرف انني لما اقول لك موثوقين يعني موثوقين وبالخصوص كتب شيخ الاسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم . ومن المعاصرين على راسهم الالباني وابن باز وابن عثيمين و الامين الشنقيطي وصالح الفوزان و عبد المحسن العباد وغيرهم كثير قد سئل الشيخ فركوس الجزائري وهو فقيه اصولي و هو الاعلم في الجزائر ويشهد له العلماء في الحجاز وغيرهم ولا ادري ان كنت تعرفه ام لا فاجاب انه لا مانع من العلاج عند اخصائي نفسي اذا لم يكن يعتمد نظريات مصادمة للشريعة . ويمكنك الرجوع الى الموقع الرسمي للشيخ وهو اشهر من نار على علم . اما جواب ابن باز رحمه الله انظر كتاب بعنوان للنساء فقط وهناك تجد المرجع الذي اجاب فيه الشيخ لعله في مجموع فتاويه *ثانيا/المرض النفسي يصيب اشخاص على درجة من التقوى و لهم اهتمام بطلب العلم الشرعي وقراءة القران و كثرة الصلاة وبعد عن المعاصي فاذا اصابه مرض عضوي مثلا هل يعالج او يكثر من الصلاة  .الاسباب لا تنكر . صحيح علاج كثير من الوساوس هو العلم الشرعي الصحيح لكن بعض العلاجات النفسية لا يمكن انكارها والعلاج لا ينافي التوكل ابدا بل اخذ الاسباب هي داخلة في التوكل . اذا كنت انت تنكرها يعني لا بد من وجود علاج اخر كالرقية مثلا لان الله ما انزل من داء الا جعل له دواء . واذا كان بعض العلاجات للامراض العضوية اكتشفها اطباء كفار يعني نتركها . والعلوم الرياضيات مثلا هل ننكرها لانه فيها نظريات وضعها الفلاسفة الكفار .*ثالثا/تقول لزوم الجماعة انا مشكلتي الوحيدة الان هي لزوم الجماعة اقصد تجنب كل الناس وليس فقط المتمسكين بالشرع وحتى اولئك اول من يزدرونك يعني حتى من يهتمون بطلب العلم . رابعا/ انت تقول هؤلاء الذين وضعو العلاج النفسي من اجهل الناس بامور الاخرة فهل هذا يمنع من انهم عندهم دراية بالعلاج والطب . يعني نقول لا نركب الطائرة لان من اخترعها ليس له علم بالاخرة . اخي لا بد من الرجوع للعلماء و التوسع في البحث عن هذا الموضوع واقوال العلماء فيه ولا تعتمد على معلوماتك فقط ولا ادري ربما هي محدودة مع احترامي لك و اهتمامك باحوال اخوانك . والامر سهل جداااااااا  اسال اهل العلم المعتبرين  وارجوا ان تفيدني وتفيد الجميع بذلك وتكون قد عملت امرا طيبا و نفعت اخوانك بكلام العلماء الذين يجب علينا سؤالهم قبل الاقدام عل اي فعل و ننتظر ردك وان كان كلامي فيه خطا فنرجو من الجميع ان يفيدني و ينبهني على اخطائي .وجزاكم الله كل خير
السلام عليكم اهلا وسهلا بك يا اخ imadski

انا طلبت منك ان تاتي بدليل موثق بشروط وانت لم تأتي بأي دليل سوي ( لعله )  (وانظر كتاب بعنوان للنساء فقط) يا اخ انا اريد دلائل قاطعه براهين ساطعه 

مش تقولي لعله ووانظر كتاب للنساء فقط عيب ميصحش الكلام ده وبعدين كلامك كله افتراضات وهميه ظنيه ليس عليها دليل  ثم تبني علي هذا الافتراضات الوهميه

حقائق ليس لها اساس من الصحه وبعد ذلك تحكم علي باني من الجبريه الذين لا ياخذون بالاسباب يا اخ انا عندي الاخذ بالاسباب من اعلي درجات التوكل علي الله

وانا بكلمك عن الوسواس والموقع ده كله عشان علاج الوسواس هو انا بكلمك عن المتخلفين عقليا انا بكلمك علي الناس المصابه بالوسواس اللي بيقولو عليه الوسواس القهري
الوسواس علاجه عند الرسل والانبياء فقط مش عند الدكاتره النفسيين  والرسل والانبياء ورثوا العلم الشرعي النافع يبقي علاجك عند علماء السنه 

علاج الوساوس كلها بجميع انواعها بجميع مصادرها سواء جن او نفس او ناس مش هتلاقي علاج كامل متكامل الا عند الرسل عليهم الصلاة والسلام 

وانا بتكلم عموما  مش بخصك وحدك بالكلام  والحمد لله انت ماشاء الله تبارك الله بترد عليه كويس جدا ومفيش لا خجل ولا وجل كما تفعل هذا معي افعله مع الاخرين واستمر لعله خير معليش بئا يا صحبي مش هتعرف تحذف الرد ده زي اللي قبله من الاخر كده هتجيب الدليل بالشروط اللي انا قولتهالك هرد عليك غير كده لا

 ملاحظه : لاتنتظر ردا مني طالما انت مقتنع بالطبيب النفسي لانه لا فائدة من ردودي عليك واختار المناسب لك والملائم اللي يلائمك
التوقيع

أنا مثـل المـاء سهـل سائـغٌ ومتـى سخـن آذى وقـتـل*** انا كالخيـزور صعـب كسـره وهو لينٌ كيفما شئـت انفتـل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imadski


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 491
تاريخ التسجيل : 15/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-13, 1:39 pm

بارك الله فيك اخ طويل البال على حرصك ونصيحتك .انا من خلال كتاباتي  لا اريد ان اتحداك  او اي اخر في المنتدى لكن  لعلي استفيد منك المهم انا اطرح عليك بعض الاسئلة  وارجوا لو تفضلت ان لا تطيل علي لا عليك امنحني شيئ من وقتك  فخير الناس انفعهم للناس  اما الاول / هل الرقية تتطلب راق له ممارسة ودراية ببعض الحالات وتلبيس الجن ام انها اي واحد يقوم بها وهل الاضطرابات النفسية تتطلب الرقية وحدها  . ثانيا /انا اتردد مرة اقول ازور راقي له خبرة وتجربة في الرقية  لانه لا يمكنني العلاج لوحدي فهل هذا وسواس  ثالثا /كيف كان السلف من القرون الثلاثة المفضلة يصنفون الاضطرابات النفسية هل في الجانب الروحي وكيف كانو يعالجونها . رابعا /ارجوا ان تعطيني كلام العلماء في التحذير من العلاجات النفسية لانني قلت لك انني سالت عندنا عالما معروف عند العلماء وقلت لك ارجع الى موقعه  وهو *الشيخ فركوس الجزائري* ولكنك لم تفعل ولهذا اريد ان تثبت لي عكس ذلك وانت تطلب من قال بذلك  فانا ايضا اطلب من قال بغير ذلك  لكي اقتنع خامسا / هل تنتج الاضطرابات النفسية عن طريق السحر .اخيرا / وكما كتبت انت ملاحظة في عدم الرد . انا لم اقل لك اني مقتنع بالطبيب النفسي وانما قلت لك ما هو دليلك على ان علم النفس لا يقره العلماء وهل حذروا منه ففرق بين من يسال ومن يريد اثباث شيئ ما  فانا اسالك .وان كنت لا تريد الرد فليس لك حجة يعني اي واحد يسال انسان في الطريق او في منتدى او...او...او يعني تتصور يقول له لا اجيبك هذا امر عجيب جدا . واستسمحك اذا كان في رسالتي ما يزعجك او امر انا اراه طبيعي وهو ليس كذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مناي
avatar


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
عدد المساهمات : 4093
تاريخ التسجيل : 25/01/2015
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-13, 7:05 pm

الموقع في حاجة لسلام يؤمن الراحة للمتعالج وهنا لي جدال ما راح يقنع احد لان الموسوس لا يقتنع ولو كان المتحاوران موسوسين اييييييه متاهة لن يخرجا منها ابدا ـ ـ ـ 
ولو كان احدهما متعافي والاخر موسوس فالحوار هنا ليس بكفة واحدة ويفتقد التوازن في الفكر ـ ـ ـ 
قبل كتابة اي كلمة ارجو التمعن في تاثيرها القريب والبعيد ـ ـ ـ 
ارجو الانتباه حتى يعم السلام ـ
التوقيع

----------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imadski


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 491
تاريخ التسجيل : 15/06/2014

مُساهمةموضوع: رد: ادخل هنا ورد السلام   2016-10-13, 10:58 pm

الاخت منا احترم كلامك لكن ليس هناك مكان اخر للاسئلة العامة وانا اريد فقط من اي كان تبادل وجهات النظر ربما واحد اطلع على شيئ يفيد الاخر او يدله على الاقل ومعذرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ادخل هنا ورد السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى:  

روابط هامة

رابط نصيرابط نصيرابط نصي
تكويد : JAR7