الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]


الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض
 

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

https://www.alkhabeer2.com






شاطر
 

 هل هذا وسواس؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-04, 2:08 pm

السلام عليكم انا مشترك جديد اليوم اول يوم لي وانا اعاني من وساوس في الردة والمشكله الحقيقيه اني لا ادري هل هي وساوس ام حقيقه و وسواسي من نوع مختلف نوعا ما فهو ليس فقط افكار بل اشك في فعل هل هو كفر ام لا شي فعلته و وانا في الحظه الي اكون اسويه فيها اشك هل هو كفر ام لا وكذا بردو في القول او الاعتقاد والافعال كلو نفس الشي لا يمكنني التجاهل فاخاف جدا ان يكون حكم ما فعلته كفر يعني مثلا اعمل شي وفي نفس الوقت الي اعملو افكر هل هو كفر ام لا واستمر في عمله وبعد ان انتهي اخاف ان يكون كفر و اتوب احتياطا وليس هذا فقط بل اشك في معظم الاشياء او الافعال هل هي من الدين ام لا بمعنى انه عندما يقال نكته اخاف يكون الي فيها شي من الدين وكذا بكون استهزاء اقصد يعني لو النكته تستهزء بشي اخاف ذا الشي يكون من الدين فكل الاشياء تقريبا الا لل انا متاكد انو من الدين او مش منو ....سأعرض لكم امثله بسيطه عن الأشياء التي لا اعلم حكمها واشك فيها
مثلا في الكرتون يسمون دب باسم شهاب في الدببه الثلاثه اكيد تعرفوه المهم بحثت هل اسم شهاب اسم من اسماء الصحابه فرايت ان احد الصحابي كان اسمه (شي لا اتذكره) المهم بعده كان في( بن شهاب) فهل يعني يكون كفر تسميه دب بهذا الاسم او مثلن عموما اذا سمى احد كلبه او قططه باسماء انبياء او صحابه دون قصد الاهانه طبعا كذا يكون كافر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلال المالكي
دلال المالكي


عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 31/10/2020
تعليقك : بشرنا يالله بما نتمنى.

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-04, 6:29 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان شاء الله يجيبون عليك المشرفين،ولكن والله اعلم انها وساوس،وايضا حاول توضح الاشياء اللي تسويها وتقول ما اعرف اذا هي كفر او لا،عشان يفهمون ويجاوبونك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-05, 2:22 am

وعليكم السلام
تطمن اخي الكريم لم تكفر بل انت صريح الايمان
الكافر لا يخاف من كفره ..
وهذه الافكار كانت تأتي للصحابه وهم افضل منا وعندما اخبرو الرسول صلى الله عليه وسلم بذلك
هل قال كفرتم ! بل قال ذلك (( صريح الايمان ))
وفي رواية أخرى((  فليستعذ بالله ولينته )) فمعناه الإعراض عن هذا الخاطر الباطل والالتجاء إلى الله تعالى في إذهابه.

انصحك ياخي من كل قلبي أن تتجاهل هذه الافكار حتى لو صاحب هذا التجاهل الم كبير في نفسك استمر في التجاهل ولا تدقق وتبحث في الامور ولا تصدق ابدا بان هذه الافكار من نفسك .. فانت بريئ منها كل البراءة والدليل سؤالك وحرصك واهتمامك .. لذلك ثق تمام الثقة انها من الشيطان وانك لست محاسب عليها .. فهو يوسوس لك لانه يجري مع بني ءادم مجرى الدم فيظن الانسان ان هذه الوساوس منه وفي الحقيقة انها من الشيطان .
ايضا العقل الباطن لا يفرق بين الحقيقة والخيال .. فاذا صدقت الشيطان في ان هذه الافكار منك فسيتبرمج العقل على ذلك .

ساضع لك روابط البرنامج العلاجي للخبير النفسي مهم جدا جدا ان تطلع عليها وتقرأها بدقة وتستعين بالله وتبدا التطبيق واصبر ولا تستعجل النتائج فصبرك على الالم اسبوع او اسبوعين ارحم واهون من العذاب والالم طول العمر ..
بالاضافة للبرنامج العلاجي للخبير لا تنسين جانب علاقتك مع الله
قراءة القران يوميااا قراءة وسماعا اذكار الصباح والمساء في وقتها وسماع الرقية الشرعية فلها تأثير على وساوس العقيدة
والذكر على كل حال وكرر لا حول ولاقوة الا بالله واستشعر معناها لتستمد العون والقوة من الله فلن يعينك غيره ولن يقويك ويساعدك إلا الله سبحانه .

*** وبالنسبة للامثلة التي ذكرتها فجميعها ليست كفر ولا حتى ذنب
بمعنى لا تؤاخذ عليه كذنب فما بالك بأن تكون كفر .
وساضرب لك مثال حتى تقتنع اكثر .
اذا كان لديك جار اسمه احمد ولديك اخ اسمه احمد ،، وحدث خلاف بينك وبين جارك احمد واثناء النقاش قمت بسب جارك واستمريت في توجيه الكلام السى لها لو احد سألك هل انت تقصد بهذا السب جارك احمد او اخيك احمد ؟؟ وش بيكون الرد الطبيعي !!
بتقول اكيد جاري وايش دخل اخوي .. ((( بمعنى تشابه الاسماء لايعني الاهانه لاحدهم ؛ وتسمية بعض الاشياء باسماء لايعني الاهانه لشخص يحمل نفس الاسم فليس هناك اي ترابط بينهم )))
لذلك انصحك بتجاهل هذه الافكار وعدم التفكير بهذا والاسترسال معها

تمنياتي لك بالعافية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-05, 2:27 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: توضيح   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-05, 7:19 pm

شكرا جدا على ردك ...اريد ان اوضع بعض الاشياء الي ما وضحتها قبل ما اشوف البرنامج العلاجي وبلنسبه للمثال الي كان في السؤال فوق انا قدت تسمية الكلب مثلا محمد هل هذا كفر وليس سب شخص اسمه محمد او احمد
بعدين انا كتبت او سجلت بلخطأ ان عمري 30 بس انا عمري 15 بس يعني في الثانويه والوسواس ذا قاعد يأثر على درجاتي وماني قادر استحمل وكمان ابوي غير مقتنع يعني ما راح يوديني لدكتور وحاولت معاه وفي الاخير يصارخ علي ويقول انقلع روح غرفتك هذا الي يصير ولو ابوي درى اني قاعد ارسلكم هذي الرساله والله راح ياخذ الجوال يمكن ما اشوفه ثاني(الجوال) المهم ابغى اوريكم امثله اكثر بس عشان اتأكد انو وسواس وكمان انا ما استريح الا لما حد اسال حد ويقولي ان الي اقوله مب كفر كمان انا بس مبقاعد اوسوس في الي اسويه هل هو كفر ام لا ام استهزاء بلدين ام لا ..انا كمان اوسوس في الاهلي يقولوه يعني الحين نص العيله مدري هل الي قالوه كفر او لا او استهزاء صريح بلدين ام لا ....والحين راح افرجيكم بعض الاسأله الي ارسلتها لمواقع في الشهر الماضي واعتذرو عن اجابتهم كلها وكمان بضيف عليها اسأله ما سألتها لمواقع ومواقف حصلت لي او لاهلي:
ما هو حكم اجابة اسألة تسأل عن كيف يمكن للحكومه تحسين السياحه وعندما يسأل المدرس هذا تكون الاجابة بان تحسن الحكومه الطرق والفنادق وما شابه فهل ان جاوبت على هذا السؤال في دولة كافرة لمدرس في هذه الدوله هل اكون اعنتهم هكذا في تحسين السياحه مما يقوي الاقتصاد والسياحه ينمو بها اقتصادات دول ويلتالي كسب قوة ضد المسلمين مع العلم ان هذه الدولة تحارب المسلمين فهل يكفر من جاوب على السؤال؟
هل هذا الموقف كفر : أخ كان يريد أن يخفي نفسه تحت الباطنيه فسأل أخوه كيف أفعل ذالك فأخبر أخوه بطرق لفعل ذالك (أي كيف لا يعلم أحد أنه تحت تلك الباطنيه) وفي آخر الحوار بعد أن قال له الطرق لكي يفعل ذالك أخبره : ويأتي فلان ويقفز فوقك و عندها يسمع الشارع كله سرختك فيعلمو انك كنت تحت الباطنيه ولكن وهو يقول ذالك فكر أن ما يقوله قد يكون كفر لأن معنى الكلام الظاهر انه سيعلم الناس أنه كان تحت الباطنيه من سرختك فكيف يعلم ذالك فهكذا يكون المعنى انهم يعلمو الغيب ولكن عندما اتته الفكره أكمل حديثه ولم يعطيه أي اهتمام مع انه كان يقصد ان الناس ستعلم مكانك من السرخه بل كان يقول ذالك لا يقصد المعنى الحرفي
قال لي أخي لغز كلاتي : هناك حارس قصر نام أثناء حراسته قصر ملكه فرأى في منامه أن القصر سيهاجم من أعدائهم فعندما استيقظ ذهب مسرعا لملكه ليخبره فعندما أخبر ملكه استعد الملك وحضر جيشه وهزم الأعداء وسجنهم وسجن الحارس معهم فلماذا سجن الحارس ؟ فكان الجواب لأنه نام أثناء عمله... عندما سألني أخي هذا الغز فهمته غلط فهمت انه الحارس حلم انهم انهزمو من أعدائهم وان ملكه أخذ بلاسباب لكي يتصدى لهذه الهزيمة فكنت أفكر هل يمكن تغير الحلم السئ بلاخذ بلاسباب فأتصدى للذي كان سيحدث فلم أفكر أو يأتي في بالي حينها بأن الذي قدره الله لا يحصل غيره إلا الدعاء يغيره فيمكن التصدي لها بلدعاء لم يأتي هذا في بالي فكل ما كنت أفكر فيه هو هل يمكن التصدي لحادث السئ الذي رأيته في الحلم أن حدث في الحقيقه بلاخذ بلاسباب ولم يأتي فبالي موضوع القدر كنت فقط أفكر في هل يمكن تغيره بلاسباب أم لا فقلت لنفسي بغير علم أنه يمكن تغيره لاني توقعت فقط انه الصحيح ولم أكن متأكد ولاكن أعتقدت ما قلته. وجاوبت على لغز أخي مع فهمي للغز بطريقه الخطأ المذكوره.وبعد ما جابت وافتيت لنفسي بغير علم انتبهت لأن القدر لا يمكن تغيره إلا بلدعاء وان ما قلته كان خطأ .وكل ما أشتبه علي هو: هل يمكن تصدي الحادث السئ بلاسباب أم لا .وهل مادام حلمت به وهو ليس من شيطان هل هو سيحدث لا محاله أم يمكن تفاديه بلاسباب . لم يأتس في بالي موضوع القدر وانتهت له بعد أن تفتيت لنفسي بغير علم أن يمكن تغيره ...وقد حاولت الاجابه على لغز أخي باعتقادي الخاطئ وفهمي الخاطئ للغز فهل في هذا كفر؟
ما حكم من افتى لنفسه بعدم وجوب على الام أن تنظف وراء أبنائها وتشيل اكلهم وتغسل الأواني الخاصه بهم وقال ذالك لنفسه بغير علم فكانت أمه تتذمر من التنظيف وراء إخوانه فقالت ما هذا القرف هل ساظل انظف ورأكم دائما فقال لنفسه هذا ليس كفر لأنه اصلا لا يجب عليها هذا .هو ليس من الدين ....وهو اصلا افتى لنفسه بوجوب بعض الأشياء في التنظيف وبعضها لا فلما تتذمر أمه من الذي افتى عليه انه لا يجب عليها يقول لنفسه إن قولها انه قرف وما شابه ليس بكفر لانهو لا يجب أو ليس من الدين فهل يكون هكذا كفر؟ مع انه قال إنه ليس من الدين بغير علم فقط قال هذا من نفسه فهل يكفر مع انه لو علم أنه من الدين ما كان ليقل أن ما قالته أمه صحيح أو قال ليس بكفر ونحوه فهل يكفر؟وماذا لو رضى بما قالته أمه لأنه كان يعتقد عدم وجوب التنظيف بغير دليل فقط قال ذالك لنفسه لأنه يتوقع أن هذا الصحيح فرضى بما قالته أمه أن هذا قرف ولكن بعد مرور وقت خاف أن يكون من الدين .فهل يكون كفر .وهل يختلف الحكم بلكفر أن كان في الحقيقه يجب عليها .وأن لم يكن يجب عليه وما لفتاه لنفسه صحيح هل حينها يكون كفر؟ أم في الحالتين لا يكون كفر؟
كنت سمعت اغنيه يقال فيها كلام كفري على ما اظن وبعدها انا لا اذكر ما كان يقال في الاغنيه بلزبط فكنت اخرف كلامات من عندي مكان التي لا اعلم معناها او اقول الكلمه التي سمعتها مع احتمال سمعها بشكل خاطئ وانا اعلم ان من ردد اغنيه فيها كلام كفر لا يكفر بذالك ولكن مشكلتي هي انني شككت في هل يحكم بلكفر على ما افعله من ترديد الاغنيه بلشكل الذي سمعته واحتمال كونه خاطئ ويغير في معنى الاغنيه او اصيب كلمه بنفس المعنى فهكذا لا اكون احكي كفر بل اقوله .. هذا ما شككت في هل يحكم عليه بلكفر ام لا ومع شكي هءا رددت الاغنيه فما حكمي هل اكفر؟
كان يفسر مدرس الدين معنى الكلمات فطلب مني قراءة الكلمات ومعناها في الكتاب ففعلت ذالك وقرأت كلمه ومعناها وقال الاستاذ معنى مختلف او كلمه في التعريف ليست مكتوبه في التعريف الذي في الكتاب فقلت لنفسي انا لا ادري هل فسر غلط ام لا المهم طلب مني ان اكمل قراءه الكلمات فقلت لنفسي سأقرأ وليس لي دخل ان فسر غلط فهل اكفر ان قرأت ؟
معلش عشان الايطاله بس والله ابغى بس اتشفي من هالمرض هذي اسأله ساألتها لموقع واعتذر عليها كلها وغيرها من الاسأله والحين ابغى ارسلكم اسأله ما ارسلتها لهم :
ما حكم قول بعض الناس لأشخاص حولهم مصائب لا يستاهل ويقصد بهذه العبارة انه لا يستاهل بشكل دنيوي أي مثال: أتريد شخص من وظيفته فيقول الناس لا يستاهل لأنه كان يعمل بجد فيقصدون أن المدير ظلمه فما حكم ذالك مع الإيمان أن الله لا يظلم أحد ولا يقصد أن الله يظلم احد هل ذا كفر؟
انا قد ارسلت أسأله لموقع يقول الناس انه يستعمل ألفاظ شيعيه و نقل خاطئ لكلام أهل العلم فتوقفت عن الإرسال إليه عندما علمت بهذا وحاولت مسح اسألتي لكنني لم أعرف كيف. حاولت ولم أجد طريقه ولكني لم اعمل بكل ما يمكنني بمعنى أنني يمكن أن أرسل إليهم رساله بأن يزيلو اسألتي لكي لا يطلع عليها أحد فأنا لا أعلم هل سيفعلو ما طلبت أم لا ويمكنني أن أحاول الرجوع الاى الايميل لأنه ضاع مني ولكني تكاسلت لأنه ليس بالأمر السهل فهل اكفر بتركي هذه الاسئله لأنه قد يقرأها أحد وانا لا أعلم مدى صحة ما نقلوه عن أهل العلم والافاظ التي استعملها هل هي شيعيه أم لا أن لا أدري فممكن أن تكون صحيحه لأن ليس كل ما يستعملونه خاطئ فهل اكفر بعدم اجتهادي في مسح الاسئله التي قد يطلع عليها الغير هل ذا كفر ؟
وبلسنبه للاستهزاء بلدين :
كان مره ابوي يمزح ويقول نظافه يععع اكره اكره النظافه ومعروف ان دين الاسلام اهتم بلنظافه يعني كذا استهزأ بلدين؟
كان اخوي الي ثغير يذاكر عن الكعبه وامي تحاول تشرحله وش هي الكعبه وهو مانو فاهم فقالها زي صنوق مغاطيونه بشرشف اسود امي قاعدت تضحك وحكت لابوي على الجوال لما جاه ابوي البيت قاعد يقوله ذاكرت عن الكعبه فاخوي الصغير ما فهم فقال له ابوي الصنوق الاسود فهل ذا كذا استهزاء بلدين ومره بردو كنت اقول لابوي ابغى اروح مكه عشان اسوي عمره واكل في الفندق فقال اي نروح ناكل بس وش العمره زي الي جايبين صنوق اسود قاعدين يلفو حواليه نبي ناكل بس وهو كان قصدو يعني انو انا افكر زي كذا بردو كان يحكيلي ابوي انو في فرنسا يقولون في المطاعم الاكل حلال وهو مب مذبوح بلطريقه الشرعيه فسال ابوي العامل زي حلال العامل قالو مدري احنى بس نشوف مكتوب عليها حلال فقال ابوي لا تقروفنا انتم المسلمين اذا ما تب تاكل خلاص روح بره المطعم او تاكل وانت ساكت وهو كان قصده يعني ان العامل يفكر زي كذا ...ومره كان يقولي التفكير وحش والمذاكره زفت فهل هذا استهزاء بلدين ...اخر سؤال في ناس لما يجو يسمون طفلهم تديهم اسامي كذا زي عبدالصمد او عبدالله ويقولك وحش مبعاجبني كذا يكفر ؟؟؟ ويمكن يقول كذا على اسامي انبياء. وكنت والله افكر في الانتحار لكن الحمدالله ما سويت شي وبديت افكر فيه اكثر في الفترة الي راحت ...كمان انتم ارسلتولي برنامج لعلاج وسواس الافكار التسلطيه فهل الوسواس الخاص بي نفس الشي يعني هو هو الافكار التسلطيه ولا بس نفس طريقة العلاج
اي ونسيت اخر سؤال معلش والله انا كذا بعض الوقت كنت اتخيل اني اسوي شي كفر فقط كذا اتخيل اني اسويه عشان اشوف او احاول اعرف هو كفر اصلن ولا لا فهل لو طلع كفر اكفر؟
بس كذا و والله شكرا شكرا شكرا للي راح يجيب على هذا السؤال انا والله انحرج من هذي الاسأله لكن ما عندي خيار واسف على الاطاله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-06, 2:13 am

اخي الكريم قرات رسالتك وجممممميع ماذكرته ليس كفر
ثق في ذلك تمام جميع امثلتك ليست كفر ..
اخي الكريم ارجوك طبق ماذكرته لك في ردي السابق .
نعم انت تعاني من وسواس الافكار التسلطيه في العقيدة
جميع الروابط اللي ارسلتها لك اقراها وطبقها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-06, 2:16 am

https://www.alkhabeer2.com/t6831-topic

هذا الرابط اذا اردت ان تلتحق بدورة تناسب حالتك .. وانا انصحك وبشددددة أن تلتحق بها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-06, 1:22 pm

شكرا جدا ارحت قلبي والله بس عندي استفسار اخير قبل ما اطبق العلاج عشان ابغى اتبقه بشكل صحيح ..في بعض الاسأله احس انها 95%  احتمل تكون كفر فهل هذي الاسأله يعني ينفع اسأل عنها يعني هل تعتبر وسواس وكلها وهم و مب كفر ولا عادي ممكن تكون كفر فاسأل بس عسان اتأكد عادي هل هذا يضر بلعلاج يعني الاسأله الي سألتها فوق كنت يعني حاسس انها كفر بنسبة 50% كذا لاكن في اسأله جد يكون بداخلي شعور قوي انها مش وسواس وهي كفر مثل:
مثلن كذا لما اكون بعض الاحيان احاول كذا اعرف هل ذا الشي الموجود بنكته او سخرو منو في نكنه من الدين او لا فاقول لنفسي لا يخي ذا مش من الدين او مش شعيره من شعائر الدين وانا ماني متأكد هل هي من الدين او لا واقول النكته او اسخر من ذا الشي طيب لو بعدها اكتشفت انو طلع من الدين كذا ولو بطريقه اخى مثلن يعني لو نكته كان فيها استهزاء بلدين وانا سمعتها وقلت لنفسي هذا مش استهزاء انت موسوس لو طلع بلحقيقه ذا استهزاء وانا قلت النكته على اساس انها مش استهزاء ولو يعني وانا اقول النكته يعني بنفس الوقت كذا جاه فبالي انها ممكن تكون استهزاء وطنشت وكملت النكته كذا يكون  كفر؟ وبعض الاحيان واحد يقول ما تكلمنا في شي مهم والمشكله يكونو قد اتكلمو في حاجات في الدين لاكنو لا يقصدها بل يقصد الكلام عموما يعني اتكلم بأشياء كثيره ومنها كان اشياء بلدين وقال انها عموما مب مهمه كذا يكفر؟  هل يكون كفر يعني احسسسس انو كذا يكون كفر مررره مدري ليش وبردو وانا صغير كنت اخاف من الشياطين عشان المدرسه قالت لنا ان هم بلحمام فكنت ما ادخل الحمام فقالت لي جدتي ان معنى الدعاء اللهم اني اعوذ بك من الخبث والخبائث ليس معناه انك تتعوذ من الشياطين بل معناه انك تتعوذ من القرف ولا يوجد شياطين في الحمام قالت هذا لاني كنت اخاف فهل ذا كفر احس انو كفر وبردو كذا خويي راح ارسل لترمب ع الخاص: معلش فاز عليك الكلب الدنيا مب كلها فوز تعال اقعد معانا لو تبي وارسلو كذا يعني يمزح معانا عشان ترمب(رئيس امريكا السابق) خسر(في الانتخابات) فهل ذا كفر يعني عشان ترامب يحارب المسلمين وكذا هل هو كفر ايضا عندنا كتب الدين يذكر فيها احاديث ضعيفه فلمدرسه والمدرس احس انو كذا ما يفسر القرآن صح بعض الاحيان يقولي اقرأ الدرس هل لو قرأت اكفر المشكله اني لو قرأت اية ولا شي يوقفني ويفسرها بطريقته هل كذا اكفر لو قرأت او كملت قرأة ؟ بعض النكت  كمان مثل مره واحد ابتسم للدنيا تفلت بوجوه يعني بثقت بوجهو هل استهزاء بلدين؟ ايضا في اغنيه تقول الكلمات ذي: ليه الي قاسي ومفتري الدنيا بتبوسه ولي على فيض الكريم الخلق بدوسه ..بلهجه المصريه فهل هذا الكلام فيه كفر ؟وكمانفي لعبه على الجوال عباره عن زومبي ضد نبات  وانت المفروض تزرع نبات يهاجم زا الزومبي والزومبي زا قصتو انو رجع للحياه بعد الموت بلسحر او الشعوزة طبعا ادري ان كل زا باطل لاكن المشكله انه اخوي الصغير يحب زي اللعبة مررررره وعنده دمى على شكل الزومبي ويقولي العب معاي فلعبت معاه وكان يبي نلعب بلدميه الزومبي انه يعني نمثل الي يصير بلعبة باستخدام الدميه وانا العب ضده بنباته وهو يلعب بل الزومبي والمشكله ايضا انه يقول انا الزومبي سأكل مخك او انا الزومبي سأفوز عليك يعني يعمل صوت الزومبي وكزا وفي اللعبه الاصليه النبات بس يطلق كور على الزومبي لاكن وانا العب بلدميه مع اخوي خليت النبته تصارخ وتجري من مكانها عشان اضحكه يعني ها لو زودت شي من مخيلتي واحنا نلعب بلدميه يكون كفر فهل في اي شي من زا كفر ولا ذول بردو وسواس ولازم اتجاهلهم ميه بلميه وكمان عندي وسواس بلصلاة والنجاسه ف يريت ترسليلي الرابط وشكرا جدا


عدل سابقا من قبل خالدمحمدمنصور في 2020-12-06, 11:24 pm عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما اقدر   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-06, 1:31 pm

كمان هل البرنامج العلاجي يحتاج دفع انا ما اقدر ادفع شي ابغى بس العلاج المجاني وشكرا من كل قلبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-07, 1:34 am

اخي لا تتعب نفسك بهذا الشكل كل ماذكرته ليس كفر .. اوقف هذه الافكار من مخليتك لان كل ماذكرته واضح جدا انه من تاثير الوسواس .. عندما تشفى باذن الله وتتذكر كل هذا ستعلم انك كنت تفكر بأمور غريبة وليست منطقية وليست كفر .

طبق البرنامج العلاجي موجود في(( الروابط التي ارسلتها لك ))
بالنسبة للدورة تواصل مع الرقم الموجود في الرابط وسيفيدونك بكل شئ .

https://www.alkhabeer2.com/t6831-topic

دعواتي لك بكل خير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-07, 9:23 am

تمام شكرا جزيلا اختي بس ابي اعرف انت تجاوبين على الاسأله بعد التعديل ولا قبله وشكرا وبروح اشوف الدورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-09, 6:43 am

العفو أخي الكريم.
انا اجاوب على التعديل الاخير (( إللي عدلته انت بنفسك ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-09, 5:17 pm

السلام عليكم انا بدأت التجاهل من ثلاث ايام وفي اشياء ما قدرت اتجاهلها مباشرة قعدت فترة اقنع نفسي انها وساوس ومب كفر ومب حقيقه واقتنعت واشياء تجاهلتها بسرعه واشياء للحين ماني قادر اقتنع انها وساوس ومب حقيقه مثل اني كنت قرأت اية وما اعرف معناها وفسرتها بغير علم وقلت لنفسي كزا صح اسكت هي كزا صح وما كنت متأكد انها صح بعدها ندمت جدا اني قلت كزا بغير علم و المشكله اني جاوبت بزا التفسير على اسأله بلامتحان فهل تفسير القران بغير علم كفر او الموقف الي سويته واشياء كثيره اخرى بس احس انك تفشطي من اسألتي فما راح اسأل على الباقي بس سألت على هزه لاني حاسس انها كفر مرررره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-10, 2:47 am

ليست كفر اطمئن .. انت في حكم المريض وليس عليك حرج فيما تفكر ويدور في ذهنك .
استمر على البرنامج واقرأ الروابط التي ارسلتها لك كل يوم ..
وطبق بعزيمه واستمرار وألتحق بالدورة .

واقرا ورد يومي من القران واستمع للقران باستمرار وداوم على الاذكار والدعاء ..
لا تركز على نفسك وتنسى جانب علاقتك مع الله فهي الاساس والعون والتوفيق في الشفاء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل هي كفر لحالها   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-10, 10:41 am

معنى كذا انو تفسير القرآن دون علم كفر كفعل يعني؟؟؟؟
وانا كنت واعي بلي اقوله ما كانت وسواس يعني لو مش في حكم المريض يكون كفر؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-10, 10:44 am

ليس كفر يا اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-10, 6:17 pm

طيب وقول ليست كل المعاصي مضيعة للوقت كفر ؟ مع اعتقاد ما قاله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-11, 9:32 am

لا ليست كفر حتى لو اعتقد ماقاله ليست كفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: انا ما اقدر افرق وش الوسواس و وش هو الي حقيقة    هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-11, 10:36 pm

انا ذحين والله تعبان كنت احس ان لو الاسأله الي ارسلتها تجاوب عليها كذا خلاص استريح كنت ادري اني كذا ما راح اتعالج وان العلاج هو بلاعراض والسبل الاخرة من قرأة القرآن ونحوه ولكن جت اسألة جديده مره وانا خلاص تحتمت ما اقدر اتجاهل بس لما اسألك وانت تجاوبين اقتنع بلنهايه انو خلاص ذا وسواس وجيني غيرها من الاسأله وأسأل ونفس الشي. الاسأله الجديدة مثل:
انا سمعت انو لما رجل يتزوج رجل ويكون بينهم عقد فذا كفر لانو تحليل لما حرمه الله فهل كذا لما واحد يمقلب صديقه ويروح يرسله من حساب اخر وسمي الحساب ع اسم بنت ويقوله تتزوجني وكذا ويعني يطقق على خويه الولد ويقوله احبك ونحوه ذا كفر؟لما احد يقول لخويه الولد  انت زي اختي كذا عشان الضحك يعني يكفر ؟ شؤال اخر: لو واحد تخيل انو يسوي شي او يقول شي كفر بدون سبب كذا بس بدون سبب يكفر؟ سألت هذا السؤال لاكن قلت انو عشان يعرف هل ذا كفر ولا لا لاكن في السؤال ذا يعرف انو كفر ويتخيل انه يسويه بدون سبب .وهل مقولة لكل فعل ردت فعل تتعارض مع الدين وايضا في الكيماء في موازنة المعادلة الكيمائيه يقوله عدد ال (ions) ال هي النواة الي يدخل العمليه الكيمائيه هو نفسه الي يطلع بعد العمليه الكيمائيه هل في ذا تعارض مع الدين وهل اعتقدها كفر؟  في الامتحانات وخاصة امتحان الدين قد يسأل يعني المدرس في الامتحان هل اسم( كذا) من اسماء الله_ صح او غلط _والطالب ما يعرف فيختار عشوائي صح او غلط فهل ذا كفر ونفس الشي ايضا في ضع خط تحت الاسم الذي هو من اسماء الله والطاب ما يدري الاجابه فبختار كذا عشوائي وفي هل هناك صلاة تسمى ب (كذا)  ونحو هذا قد يجاوب عشوائي او يختار او يضع صح او خطأ  او يكتب بتخمينه فهل ذا كفر؟؟؟ ولو مثلن هو يدرس  منهج المادة الاسلاميه فيه فيها اشياء خاطأ فهو في الامتحان لما يجاوب على الاسأله الي ذكرتها فوق مثلن ما يختار على حسب معلوماته بل على حسب ما يخذونه بلمدرسه يعني لو شك بين اختيران هو يختار للي حاسه موجود في الكتاب او الكتاب قاله مو الي يحسه اقرب للصواب في الدين الصحيح لا بل لما في الكتاب فهل ذا كفر وأيضا نسيت أذكر فوق لما واحد ما يقول لصديقه انت زي اختي بل يقوله انت امي أو فلان امي أي والله سمعت ناس تقول كذا يضحكون أو يستعملون أو يقول فلان امي وهو اصلا ولد يعني جنس الفلان ولد فهمتي علي شلون؟ أو يقله انت اختي بدون كلمة زي فهل ذا كفر ؟ ابوي يقول كذا لما يبيني العب مع اخوي أو أفعل أي شي يقولي زكي عن صحتك أو ساعات يقول اعتبرها زكاة عن صحتك وساعات يكون الشي الي يبيه حرام فهل ذا كفر ؟هل لو كان رحت لو واحد اول لقاء وقالي على ديانه بس مو الاسلام معينه كلام بذئ فلو حكيت لواحد وقلتلو الرجل ذا ما يخاف افترض اني كنت من ذي وش بيسوي الرجل   الديانه كذا كفر يعني نفسها مثل الي قال لنفسه انا كافر؟ولا مادأم اني قلت افترض كذا مو نفس الشي وايضا الاحتفال بليوم الوطني لدول تحارب المسلمين مثل امريكا هل يكون الاحتفال كفر يعني لأنو الي يحتفل يلبس بلوزه مكتوب عليها احب امريكا  وايضا يمسك العلم ويلوح بيه اقصد علم امريكا مثلن ويكون مكتوب على البلوزة اي التيشيرت يكون مكتوب عليه مثلن رؤية سنة كذا وهو يلبس ذا التيشيرت والرؤيه يعني اكيد ما راح يكون فيها انهم يوقفو الحرب في افغانستان وذي الدول بل بيكملو حرب فهل لبسها كفر وماذا عن التلويح بلأعلام في الشارح والأعاب الناريه و قول مثلن دام عزك يا وطن يقصد بها امريكا في يومهم الوطني كذا كفر ولا لا ولي يرسم علم امريكا على وجهو وكل العدات حقهم ذي ما اقدر اقولها كلها هل هي كفر اقصد العادات في اليوم الوطني والدعاء للبلد طبعا بغير نيت الاعانه على المسلمين الاكنو يعرف ان امريكا تحارب المسلمين وهل يختلف اذا كانت الدوله تأسست بسبب حرب المسلمين ام عدم حربهم ام في الحالتين الاحتفال ليس بكفر ايضا اريد ان اسأل عن حكم الاغاني التي تكون فيها موسيقى والمشكله يحتو حديث في الاغنيه وهي حق الاطفال الاغنيه فهل يعني لو رددتها يكون كفر يعني ردتها بنفس الطريقه الملحنه التي ذكرو بها الحديث وهل اصلن الي سوا الاغاني ذي يكفر واصلن نيته حسنه بغض النظر عن حرمة الي سواه ولو يكفر هل الي ردد الاغنيه يكفر لانه كان يسمعها وهو صغير وتذكرعا وعلقت براسه طيب لو راح يبخث عنها بنفسه وسمعها ويردد وراها وما سقصد الاهانه للحديث هل ذا كفر ايضا هل يكفر من يكون غير متأكد هل هو سوا او قال شي كفر ويحاول يتذكر وما قدر لاكن غلب على ظنه انو سواه او حاسس انو سواه ولاكن غير متأكد ميه بلميه وقال انا سويته فهل كذا يكفر يعني بمجرد ما قال انا سويته كذا كفر لاكنو لما يقول سويته يبدأ يشوف هل هو كان قاصد ولا لا و وش كانت نيته يعني هو قال انو سوا الفعل مع انو غير متأكد انو سواه ولكن لم يقل انه كان قاصده و وقال كذا لنفسو مب لأحد ثاني بس قالها بصوت يعني تكلم بها وهو واعي ايش يقول فهل ذا كفر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-13, 3:14 am

تطمن كلها وساوس واضحه ليست كفر ابدا ..
طبق ما ذكرت لك في الرسائل السابقة .
اذا لم تطبق لن تتوقف عنك الاسئلة ولن ترتاح ابدا .. ليس لدي مشكلة في أن أجيبك على اسئلتك لكنك لن تستفيد وستظل الافكار والاسئلة تلاحقك لو سألت مليون مرة لا تتوقف هذه الاسئلة..

طبق البرنامج والتحق بالدورة تمنياتي لك بالعافية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-13, 1:29 pm

تمام شكرا لسه عندي استفسار وهو عن مثلن سؤال مواقع يعلم السأل انها تجيب خطأ او يعني كذا تجيب فتاوى خاطئه وتحلل الحرام وكذا وسألهم سؤال وردو وهو يقدر يمسح السؤال والاجابه حقتهم ولكن ما مسحها وخلاها ويقدر يمسحها بكل سهوله لاكنو يكسل يمسح و الناس الاخرى يمكنها انها تشوف اسألتو والجواب الخاطئ لها فهل كذا يكون حلل الحرام لانو ما مسح الي سأله و اجابت الموقع وقتوى الموقع  عادي يكون فيه احاديث مب صحيحه بلمره وهو يعرف و طنش فهل يكفر؟ ايضا ماحكم من سأل كاهن على موقع بس ما صدقه وسؤالو يتسجل بلموقع بلاجابه حقت الموقع على سؤاله وهو يقدر يمسح سؤالو مع اجابت الموقع فهل يكفر لو ما مسحها والناس تقدر تشوفها عادي وفي ناس ممكن تكون حالتها نفس سؤالو وتصدق رد الكاهن وهو الي ارسل السؤال يعرف كل ذا وما مسح سؤالو ولا الاجابه حقت الموقع فهل ذا كفر لو هناك قول يقول بلكفر ةقول لا قولي لي الاثنين وايضا ما حكم الي تصور صورة لابس فيها صليب وما مسحها يعني الصورة عند اهلو على الاجهزه حقتهم لاكن هو يقدر يمسحها من وراهم كذا لاكنه ما سوا شي وطبعا تاب من لبس الصليب ولبس الصليب قاصد بها الانتماء للمسيحيه وتاب ولاكن محتفظ بلصوره كما ذكرت و ايضا ما حكم الي سوا مقاطع فيديو يقول في كفر مثل الاستهزاء بلدين ونحوه او كان يمثل انو في جيش كفار يحارب المسلمين وتاب لاكنو تهاون في مسح ذي المقاطع  من اليوتيوب والناس تشوفها وهو يدري ومسحها من اليوتيوب سهل مررررره لاكنو كسل فهل اي من ذا كفر لو في قولين من اقوال اهل العلم واحد يقول انو كفر وواحد يقول انو مب كفر ارجو ذكر ذالك لو في قولين في اي شي قلته او ارسلتو قبل كذا يعني من اول رساله فتحت بها الموضوع قلولي وكمان لو ما في قوليلي في ردك انو ما في في كلو ولو في قوليلي فيي ردك وش بلظبط الي كفر اي ولو واحد كان  يظن ان ارض ما تنتمي لدوله مسلمه وهو ظن انها تنتمي لهم ورد على واحد يعترض على صانع محتوى على اليوتيبب عشان حط خريطة هذه الدوله بدون الارض وقاله معلش هو يمكن ما قصده شي والارض حقتكم واحنا معترفين انها حقتهكم ولكن بعدين اكتشف انو الارض مش حقتهم وهم واخدنها غصب عن دولة مسلمه اخره وطنش وما مسح رساليه الي كتبها   الي ارسلها للرجل المعترض على صانع المحتوى وسابها والناس تقدر عادي تطلع على الي كتبو للرجل الي كان يعترض على صانع المحتوى فهل ذا يكفر وانا لو تذكرت اني كتبت شي كفر في تعليقات احدى المقاطع على اليوتيوب بعد التوبة من الكفر احطياتا لاني شاكك في ما فعلته هل هو كفر ام لا ولو تذكرت بعد التوبة اني اكيد كتبت شي كفر في تعليقات اليوتيوب وما رحت احذفها وتكاسلت والناس تشوفها عادي وطبعا اكون تبت من الي قلته  ولكن لو تكاسلت في مسحها هل اكفر والناس تشوفها عادي هل ذا كفر ومعلش تعبتك وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-14, 8:15 am

كلها وساوس ليست كفر
التحق بدورة اخي الكريم
حالتك تحتاج لدورة عاجله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-14, 9:20 am

ما اقدر التحق بلدورة لاني حاولت وشفت انو لازم اشترك بتويتر وسناب شات وكذا وانل ما اقدر ابدا لاسباب خاصة مايمديني اقولها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-14, 10:43 am

تواصل مع الرقم الموجود في الرابط وبفيدونك بكل شئ

https://www.alkhabeer2.com/t6831-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ Empty2020-12-14, 10:46 am

ونسيت اذكر في سؤالي السابق شي هو هل يختلف الحكم لو الفيديو كان عبارة عن ادعاء علم الغيب يعني كان يطلع بفيديو ويقول بيصير كذا وفلان بيموت يوم كذا ونحوه (على اساس انو ادعاء علم الغيب كفر) وما مسح الفيديو مع سهولة مسحو والناس تقدر تدخل على المقطع وطبعا تاب الشخص من ادعاء علم الغيب ولكن ترك الفيديوهات لانو يكسل يحذفها والناس تشوفها وهو يدري انهم يشوفها ويقدر يمسحها بسهولة ...ايضا عندي سؤال في التحاكم الى غير شرع الله يعني لما يجي واحد يفتح مطعم يحط قوانين ويسمح فيها بلتدخين والاختلاط المحرم واي شي محرم اخر قد يكتب في القوانين انو مو ممنوع وهو في الدين محرم او يكتب ان شي ممنوع وهو واجب في الاسلام او حلال او وضع قوانين للعبة معينه ويفعل نفس الشي الي يسويه صاحب المطعم في المثال الي ذكرته فوق فهل ذا من صور التحاكم الى بغير شرع الله ايضا مثال اخر اخاف اصلن اشوف اجابتك عليه عشان حاسو كفر وهو هل يكفر من قال على احد غبي لانو مثلن رفض  وظيفه بمرتب عالي ولكن الوظيفه حرام والي قالو غبي ما يقصد يقولو غبي عشان ترك الحرام هو بس يقصد عموما يعني لأن الشخص الي رفدها ما رفدها عشان حرام والي قالو غبي يدري ان الوظيفه حرام فهمتي علي بوضح اكثر بمثال اخر واحد اخوه كان لازم يذاكر ماده عشان عندو امتحان واخوه ما ذاكر والمادة ذي مذكرتها محرمه فقالو لاخوه انت غبي ليه ما تذاكر يعني هو بس قصد عموما لا لانو من الدين ايضا يعني لو واحد كان يبيني اغششو وقلت له لا حرام فقعد يتريق على ويقول حرام يعني يكرر الي قلته بصوت غريب وقالي دلخ عشان ما غششتو هو يعني كان يحسب اني اقولو حرام عشان ما اغششو بس لاني كنت اغششو زمان فهو فكر انو انا اقول كذا عشان ما اغششو ولو واحد يشتغل شفله حرام وقال انا مش غبي عشان اترك الوظيفه هل يكفر اخر مثال لو واحد امو قالتلو شغل فيلم وقالها لا وامو ردت وقالتلو يا قليل الادب وانت مش متربي وقاعدت تسب فيه تقول غبي حمار
 وكذا والفيلم الي تبيه حرام لاكن اصلن ابنها ما قالها لا لانو حرام فهو كمان يشاهد افلام فهل ذا كفر اقصد الي قالته امه لو ما فهمتي علي قوليلي اوضح اكثر  ايضا هل يكفر من قال للشيطان ارجوك  خلاااص كفى اي كف عن الوسوسة الي يعني كان يوجه الكلام للشيطان ايضا لو كان في فيلم انا ما اعررف وش قصته واخوي الصغير سألني كيف ذا يعرف الاشياء ذي او وش بيصير يسأل عن شخصية بلفيلم فلو قلتله لأنو يستطيع علم الغيب هل ذا كفر مع طبعا الاعتقاد بانه لا يعلم الغيب الا الله اي يعني لو قلت كذا بيكون قصدي لأنو على حسب قصة الفيلم هو يعلم الغيب لاكن انا لا اعلم قصة الفيلم الحقيقة فهل ذا كفر يعني يمكن تقولي توقع او يعني انو لو اردت اجيب بأي شي فقلت كذا هل ذا كفر ولو بردو شاف شخصيه وما يعرف وش دورها في الفيلم وسألو احد وش ذي الشخصيه فقالو هي اله وهو اصلن مايعرف وش دور الشخصيه هل يكفر وهل لو كان يكذب قاصد ويقول ان دورها اله يعني مثلن سألو شخص لماذا ذي الشخصيه تسوي كذا فقال لأنها اله وهو يكذب لاكنو في النهاهيه قصدو في الفيلم ولو كان يلعب لعبة ما يدري وش الشخصيه الي يلعب فيها فقال هي اله كتخمين فلما سأله احد وش انت فقالو انا الأله فهل يكفر وهو يقصد انا الأله بمعنى انو يتحكم بذي الشخصيه ولو قصد يكذب والشخصيه مالها علاقه بلألوهيه وقال انا الأله اي سخصيتي في العبة فهل ذا كفر ايضا هل لو في واحد نهاه واد ثاني عن منكر فقام بترديد ما قاله لكي ينهاه بصوت مضحك لاكنو لم يقصد الاستهزاء بذات النصيحه ولا لأنه ينهاه عن منكر بل فقط لأنه انحرج او خجل او احس انو مهزوم بلنقاش بس هذا القصد مب اكثر فهل ترديد النصح بصوت مضحك كفر يعني لو قال نصحه وقاله روح صلي فقام يردد جملة روح صلي بصوت يضحك للأسباب الي ذكرتها فوق فهل ذا استهزاء صريح بلدين ارجوكي اختي لو فيها شي كفر قولي عادي المهم لا تتطنشي السؤال ارجوكي ارجوكي جاوبي وانا والله بخف الأسلة لاني بدأت اتجاهل اكثر انا حاسس انو موضوع السب الي هو قول يا غبي لمن ترك عمل محرم و الموقف حق الام والابنوالفيلم وباقي الامثله الي تشبهها كفر ولو هي كفر قولي عادي اصلن ما سويتها بس لزيادة المعرفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هذا وسواس؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخبير النفسي2 :: منتدى المشاكل النفسية :: الوسواس القهري في العقيدة وفي دين الإسلام-
انتقل الى:  

روابط هامة

رابط نصيرابط نصيرابط نصي
تكويد : JAR7