الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]


الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض
 

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

https://www.alkhabeer2.com






شاطر
 

 أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مُحِبّة الله ورسوله
مُحِبّة الله ورسوله


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 13/03/2021
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.  Empty
مُساهمةموضوع: أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.    أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.  Empty2021-03-13, 9:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

الحمدلله الذي وفقنا لهذا المنتدى ولطريقة العلاج من هذا الابتلاء. أدعو الله أن يشفيني شفاءً تامًا وكل من مسه الوسواس بضرر قصرت مدته أم طالت ياكريم. 

بداية لن أذكر تفاصيل كثيرة في قصتي مراعاةً لمن يقرأ في هذا المنتدى، فنحن غالبًا نخاف من أية أفكار (حتى وان كانت أسخف فكرة على وجه الأرض) خاصة ونحن في مرحلة التجاهل... فسأذكر قصتي بشكل عام.

أصبت بأنواع عديدة من الوسواس لدرجة تحيّرت في أي قسم أضع موضوعي، فقلت لأضعه في القسم الذي أجاهد فيه حاليًا -تقريبًا-. 

أنا أعشق ديني وأذب عنه وأدافع عنه بكل ما أوتيت من قوة وعلم، علمًا بأنني بدأت بذلك حينما كان عمري ١٨! ولم يكن لدي أي علم بل كنت أتعلم وأنا أرد وأبحث فتعلمت الكثير وتناقشت ما الكثير. العجيب في الموضوع ان وسواسي بدأ حينما توقفت عن النقاش لعدم اكتمال علمي. فدخلت في فترة انني أرد على افكار كانت تُقال ولكن لم تؤثر فيني سابقًا. و كأن في رأسي شخصان شخص يأتي بالأفكار المعادية وانا التي اناقش و أقنع. يعني المشهد أصبح يتكرر داخل تفكيري لدرجة خفت هل يعقل هذا مني! فكبر لأنني كنت أقنع وادفع ما كان يأتي على نفسي. ومن بعدها دخلت في دوامة لا يعلم بها الا الله. من خلال رحلتي اكتشفت كثير من الأشياء التي وضعها الخبير النفسي في دورته، وكأن طول مدة الوسواس تجعلك خبيرا جيدا فيه لكن خبرتك لا تكفل لك الشفاء مالم تطبق بشكل صحيح. 


عموما، كانت تمر علي فترات أشعر فيها بالتخلص من كل ضغوط الوسواس وأشعر انني على طبيعتي وفي قمة السعادة وكأنني أسعد انسانة على وجه الأرض وكأنني يمكنني مجابهة اي مشكلة مهما كانت. ثم يتسلل الي الوسواس على شكل اقناع ومن هنا تبدأ الحجج لدي تضعف لكثرة تكرارها. وهكذا في دوامة. حينما اكون مرتاحة من الوسواس أصبح على قناعة انه أسخف شيء في الوجود وانه ضعيف واستطيع عليه. ثم ما ان يأتي واسمح له عن غير قصد الا ويدخلني في سواده. 

حينما أنشغل أستطيع التجاهل بشكل أفضل بل أصبح أقوى، وحينما أحزن يقوى علي! وانا الان مع الحجر الصحي-كورونا تسلط علي من جديد مع انني جاهدت وحاولت ان اشغل نفسي وحاولت ألا أحزن ولكن يجد الحزن والضيق طريقه الى فأضعف ويعاود المرور علي بأشياء كنت قد حللتها من قبل بشكل كامل، وكأنني ما حللتها! 

وضعي الان سيء والحمدلله على كل حال، فأنا أبحث عن وظيفة وبذلت جهوداً وسعيًا عظيما لا يعلمه الا الله ولكن لم يكتب لي الله أية وظيفة. وأدعو الله بالرجل الصالح لكي أعيش حياتي ولكن للان لم يكتب الله. فنحن عائلة ليس لديها علاقات اجتماعية للأسف ومهما حاولت فلا يتغير شيء في العائلة. مع انني انسانة تحب الناس ومساعدتهم والجلوس معهم وانا جدا اجتماعية، ومنطلقة نحو الحياة وأحب ان يكون كل يوم بشعور جديد وتجربة جديدة. لكن ظروفي العائلة والوظيفية والاجتماعية كلها في وضع صعب الان. لا أجد الصحبة الصالحة في أرض الواقع ولا اعلم كيف يتم البحث عنها او كيف أغير من حالي ووضعي. لا أريد الدخول عميقا او اشكو لغير الله، لدي طلب واحد أتمنى أن تدعو لي من قلوبكم عسى الله أن يفرج همي وهمكم ويجمعنا في جنات الفردوس مع نبيه الكريم يارب، وأن يحسن الله خاتمتنا ويثبتنا الى أن نلقاه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حُلم
حُلم


مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 1407
تاريخ التسجيل : 21/09/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.    أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.  Empty2021-03-18, 11:02 pm

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اولاً عزيزتي أحيي فيك عزيمتك واصرارك وكفاحك ماشاء الله تبارك الله
الوسواس اذا كتب الله له زوال حياتك فسيزول مابين غمضه عين .. فلا تيأسين عزيزتي .. طالما انك مستمرة على البرنامج العلاجي فإذا الله ستصلين استعيني بالله كثيرا وادعي الله كثيرا فصفاء العقل لا يأتي به سوى الله ... وانصحك بالابتعاد عن الحزن لانه الشيطان يتسلط بشكل كبير على القلب الحزين لانه ضعيف .
انصحك وبقوة بسماع الرقية الشرعية فوالله تحسن بها كثير .. اسمعيها يوميا وقبل النوم وداومي عليها واصبري مهما احسستي بتعب .

بالنسبة لموضوع الوظيفة تابعي حسابات الوظائف الرسمية سواء في تويتر او في التليجرام وممكن ازودك بها حتى يستفيد منها الجميع .
وبالنسبة لتفكيرك في امر الزواج فادعي الله أن ييسر لك هذا الامر ، فحين يكتبه الله لك سيصل إليك ولو انعدمت الاسباب من حولك .

أما بالنسبة لسؤالك عن الصحبة الصالحة اين تجدينها ؟ فأقول لك تجدينها مع بنات القران وحلقات التحفيظ فهناك ستجدين الرفقة الصالحه حقاً .. وانا بأذن الله من سيعينك على هذا الامر ..
سأجمع لك حلقات التحفيظ النسائية المُرخصه من جمعية تحفيظ القران (مكنون) كحلقات تحفيظ مقرأة الحرمين وغيرها الكثير من حلقات التحفيظ النسائية المُرخصه من الجمعية .. باذن الله اجمعها واضعها هنا لمن أرادت الالتحاق بها فجمعيها عن بعد وبحفظ مُيسر جدا .

وهذا روابط البرنامج العلاجي للخبير لوسواس العقيدة جميعها مهمه
https://www.alkhabeer2.com/t26-topic
https://www.alkhabeer2.com/t60-topic
https://www.alkhabeer2.com/t59-topic
https://www.alkhabeer2.com/t1393-topic
https://www.alkhabeer2.com/t24-topic

https://www.alkhabeer2.com/t31-topic
https://www.alkhabeer2.com/t32-topic
https://www.alkhabeer2.com/t108-topic
https://www.alkhabeer2.com/t484-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُحِبّة الله ورسوله
مُحِبّة الله ورسوله


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 13/03/2021
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.  Empty
مُساهمةموضوع: رد: أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.    أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.  Empty2021-03-20, 4:00 am

أسعدك الله أختي طرف حُلم، فدتيني كثيرًا ودعوت لك❤ اللهم اجعلها في ميزان حسناتك ياكريم وفرج عليك في الدنيا والآخرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أود سماع رأيكم-طمّنكم الله وفتح عليكم أجمعين.
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخبير النفسي2 :: منتدى المشاكل النفسية :: الوسواس القهري في العقيدة وفي دين الإسلام-
انتقل الى:  

روابط هامة

رابط نصيرابط نصيرابط نصي
تكويد : JAR7