الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]


الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض
 

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

https://www.alkhabeer2.com






شاطر
 

 وساوس عديدة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رغد .
رغد .


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-22, 6:52 pm

اليوم تذكرت شيء كنت اسويه وقديم قبل كم سنة وخفت إن فيه كفر 
اذكر بوحدة من المدارس اللي كنت فيها كان فيه بنت اسم أبوها ( عبد الهادي ) واذكر إني إذا سمعت اسمها أقول ( الهادي ولا الأطلسي ههه) 
والحين أقول لنفسي أكيد اللي سويتيه فيه كفر وهذا اسم من أسماء الله الحسنى واللي سويتيه استهزاء بلا شك وكفرتي..إلخ هل فيه كفر ؟ 
أحيانًا أقول أنتِ تقصدين المحيطات وإنك تذكرتيها ما تقصدين الاستهزاء باسم الله سبحانه وتعالى بس بعدين أقول لا اللي سويتيه استهزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sarab
Sarab


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 12/07/2021
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-23, 1:45 am متصل

ويعني !!!!!
هذا لا يصح منك طبعا لكن كما قلتي حدث هذا في أيام المدرسة والآااااان تذكرتيه وتعتقدين انك كااافرة
من خلال كلامك فهمت انك ندمانة وحسيتي بالذنب وتبتي لله لان ضميرك يؤنبك وهذا دليل على وجود الإيمان بقلبك ادعي الله ان يغفر لك زلتك و تذكري جيدا ان الله غفور رحيم و ينظر إلى قلوبنا ونوايانا
اطمئني ولا تظلي توسوسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رغد .
رغد .


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-23, 1:49 am

يعني فيه كفر ؟😥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sarab
Sarab


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 12/07/2021
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-23, 1:55 am متصل

لاااااا فأنتي قلتيه بنية التسلية وليس الكفر
ثم ماذا أعاد لك هذه الحادثة ؟؟؟؟🤔🤔
الإيمان بالقلب و انتي مؤمنة والحمدلله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رغد .
رغد .


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-23, 11:07 pm

أنا قبل كنت اسب الأيام الله يغفر لي وتركت هذا الشيء بس اليوم اتوقع إني قرأت سؤال عن سب الدهر واتوقع إن الشيخ قال الأقسام ومتى يكون كفر وكان فيه قسم اللي هو ذا
(القسم الثاني : أن يسب الدهر على أنه هو الفاعل كأن يقصد بسبه الدهر أن الدهر هو الذي يقلِّب الأمور إلى الخير أو الشر : فهذا شرك أكبر لأنه اعتقد أن مع الله خالقا حيث نسب الحوادث إلى غير الله .)
واليوم أحاول اتذكر ايش كنت اعتقد ما قدرت عجزت اتذكر وبعدين تشهدت ( احتياط ) بس الحين أقول لنفسي اغتسلي وهذا الشيء مو أول مرة يصير اتذكر بشهر 1 هجري السنة ذي صار نفس الشيء وقرأت فتاوى وعرفت الأقسام وشكيت بنفسي وايش كان اعتقادي وجلست ابكي وما أدري شلون تجاهلت الوضوع بدون لا اغتسل هل اغتسل الآن ؟ شاكه مرة عجزت ارتاح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sarab
Sarab


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 12/07/2021
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-23, 11:25 pm متصل

لا طبعااااا لا تغتسلي فلا داعي لذلك وتصرفك بتجاهل الغسل ممتاز ويجب أن تطبقيه على كل شك تافه
عند النظر الى مشكلتك ألاحظ أنك عندما كنتي تسبين الايام لم تكوني تعرفين ان هناك سب للايام محرم و الدليل قولك الان تعرفتي على اقسامه إذن نستنتج انك عند سبك للايام سابقا لم تقصدي بها الكفر لانك لم تقصد سب الله (تعالى الله عن ذلك ) وانما قهرتك الدنيا و سببتي اليوم وليس الله
هذه مجرد وساوس يا أخت رغد لا تتجاوبي معها وكفي عن البحث في المواقع والفتاوي فهذا يضرك اكثر مما ينفعك وعن نبش الماضي
استمري على تجاهله 🤗
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رغد .
رغد .


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-23, 11:46 pm

فهمتيني غلط بوضح أكثر
سب الدهر ينقسم ثلاث أقسام واللي بحطه الآن من كلام ابن عثيمين
القسم الأول : أن يقصد الخبر المحض دون اللوم : فهذا جائز مثل أن يقول " تعبنا من شدة حر هذا اليوم أو برده " وما أشبه ذلك لأن الأعمال بالنيات واللفظ صالح لمجرد الخبر .

القسم الثاني : أن يسب الدهر على أنه هو الفاعل كأن يقصد بسبه الدهر أن الدهر هو الذي يقلِّب الأمور إلى الخير أو الشر : فهذا شرك أكبر لأنه اعتقد أن مع الله خالقا حيث نسب الحوادث إلى غير الله .

القسم الثالث : أن يسب الدهر ويعتقد أن الفاعل هو الله ولكن يسبه لأجل هذه الأمور المكروهة : فهذا محرم لأنه مناف للصبر الواجب وليس بكفر ؛ لأنه ما سب الله مباشرة ، ولو سب الله مباشرة لكان كافراً .

وأنا شاكه إني كنت من القسم الثاني رغم إني لما كنت ثاني أو ثالث متوسط كان فيه درس عن سب الدهر وكان موجود حديث سب الدهر وتو خطر على بالي وقلت بما إنك اخذتيه فأكيد كنتي تعرفين إن الله هو اللي قدر لك هذا الشيء مو الأيام ( أنا استمريت بالسب حتى بعد هذا الدرس ) كنت متهاونه مرة الله يغفر لي بس الحين أحاول اتذكر إيش كان اعتقادي ماني قادرة عجزت وتو لما قريت كلامك أنتِ كنتي تقصدين سب الله سبحانه وتعالى وكأني قلت بنفسي إن ليت لو ذا اللي سويته بس طبعًا ما اقصد سب الله مباشرةً يعني نفس كلام ابن عثيمين وخفت إن الكلام ذا فيه كفر اخ تعبت اقسم بالله صرت إذا شفت ناس فرحانه أقول يا حظهم مسلمين يعني وكأني معتقده ( إني كافرة ) ما أدري متى يجي اليوم اللي بقتنع فيه إني مسلمة ولله الحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sarab
Sarab


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 12/07/2021
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-24, 12:11 am متصل

السب حدث ومضى وانتهى بالمااااااضي
فلا داعي لمحاولة تذكر امور حدثت في الماضي لا دااااعي ولا داعي للبحث في الفتاوى لان الامور سوف تتعقد اكثر
ولنفترض ان هذا الدرس قد غاب عن ذهنك عند السب و انا واثقة تمام الثقة انك لم تقصدي الكفر مع كل هذا الخوف والتقوى التي انتي عليها لا يمكن ان يحدث الكفر تاكدي ان هذا وسواس من الشيطان يريد ان يقلب حياتك جحيما
هداك الله ابدأي بالتجاهل ولا تضيعي وقتك بالتدقيق بكلامك والبحث عن الفتاوى وتاكدي ان الله غفور رحيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sarab
Sarab


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 12/07/2021
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-24, 12:19 am متصل

يبدو انك تفتشين عن اي قول او اي سبب مهما بدا بسيطا لتثبتي على نفسك الكفر و هذا فقط بسبب الوسواس أحذرك فقد يتطور ويتحول الى وسواس في الصلاة والغسل و النظافة فحاربيه من الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسام الدين 1
حسام الدين 1


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
تونس
ذكر
عدد المساهمات : 348
تاريخ التسجيل : 23/04/2021
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-24, 6:46 pm

@رغد . كتب:
فهمتيني غلط بوضح أكثر
سب الدهر ينقسم ثلاث أقسام واللي بحطه الآن من كلام ابن عثيمين
القسم الأول : أن يقصد الخبر المحض دون اللوم : فهذا جائز مثل أن يقول " تعبنا من شدة حر هذا اليوم أو برده " وما أشبه ذلك لأن الأعمال بالنيات واللفظ صالح لمجرد الخبر .

القسم الثاني : أن يسب الدهر على أنه هو الفاعل كأن يقصد بسبه الدهر أن الدهر هو الذي يقلِّب الأمور إلى الخير أو الشر : فهذا شرك أكبر لأنه اعتقد أن مع الله خالقا حيث نسب الحوادث إلى غير الله .

القسم الثالث : أن يسب الدهر ويعتقد أن الفاعل هو الله ولكن يسبه لأجل هذه الأمور المكروهة : فهذا محرم لأنه مناف للصبر الواجب وليس بكفر ؛ لأنه ما سب الله مباشرة ، ولو سب الله مباشرة لكان كافراً .

وأنا شاكه إني كنت من القسم الثاني رغم إني لما كنت ثاني أو ثالث متوسط كان فيه درس عن سب الدهر وكان موجود حديث سب الدهر وتو خطر على بالي وقلت بما إنك اخذتيه فأكيد كنتي تعرفين إن الله هو اللي قدر لك هذا الشيء مو الأيام ( أنا استمريت بالسب حتى بعد هذا الدرس ) كنت متهاونه مرة الله يغفر لي بس الحين أحاول اتذكر إيش كان اعتقادي ماني قادرة عجزت وتو لما قريت كلامك أنتِ كنتي تقصدين سب الله سبحانه وتعالى وكأني قلت بنفسي إن ليت لو ذا اللي سويته بس طبعًا ما اقصد سب الله مباشرةً يعني نفس كلام ابن عثيمين وخفت إن الكلام ذا فيه كفر اخ تعبت اقسم بالله صرت إذا شفت ناس فرحانه أقول يا حظهم مسلمين يعني وكأني معتقده ( إني كافرة ) ما أدري متى يجي اليوم اللي بقتنع فيه إني مسلمة ولله الحمد

أخت رغد
خذي الصحابة رضوان الله عليهم قدوة لك
فلم يظلوا يجتروا ذكريات الماضي قبل الإسلام، بل إنتهى كل شيء مع إسلامهم وقطعوا مع الماضي
ولم يكن يضرهم تذكر ما كانوا عليه قبل الإسلام من جاهلية، ثقةً في رحمة الله و صفحه وتجاوزه عنهم

وسوء الظن بالله، هو كبيرة من الكبائر و باب من أعظم أبواب الشر، نسأل الله السلامة
فيظن الشخص بالله سبحانه ظنون السوء بأنه لا يرحم ولا يغفر، فيناله ذلك الظن السوء في دنياه و آخرته عياذاً بالله
أَخْرَجَ الدَّيْلَمِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ فِي تَفْسِيرِهِ أَنَّهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "أَكْبَرُ الْكَبَائِرِ سُوءُ الظَّنِّ بِاَللَّهِ - عَزَّ وَجَلَّ -"
وَقَالَ تعالى : { وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إلَّا الضَّالُّونَ }
داومي القراءة يومياً عن حسن الظن بالله لتزول عنك الوساوس
http://midad.com/article/202125/%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B8%D9%86
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رغد .
رغد .


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-24, 10:47 pm

@حسام الدين 1 كتب:
@رغد . كتب:
فهمتيني غلط بوضح أكثر
سب الدهر ينقسم ثلاث أقسام واللي بحطه الآن من كلام ابن عثيمين
القسم الأول : أن يقصد الخبر المحض دون اللوم : فهذا جائز مثل أن يقول " تعبنا من شدة حر هذا اليوم أو برده " وما أشبه ذلك لأن الأعمال بالنيات واللفظ صالح لمجرد الخبر .

القسم الثاني : أن يسب الدهر على أنه هو الفاعل كأن يقصد بسبه الدهر أن الدهر هو الذي يقلِّب الأمور إلى الخير أو الشر : فهذا شرك أكبر لأنه اعتقد أن مع الله خالقا حيث نسب الحوادث إلى غير الله .

القسم الثالث : أن يسب الدهر ويعتقد أن الفاعل هو الله ولكن يسبه لأجل هذه الأمور المكروهة : فهذا محرم لأنه مناف للصبر الواجب وليس بكفر ؛ لأنه ما سب الله مباشرة ، ولو سب الله مباشرة لكان كافراً .

وأنا شاكه إني كنت من القسم الثاني رغم إني لما كنت ثاني أو ثالث متوسط كان فيه درس عن سب الدهر وكان موجود حديث سب الدهر وتو خطر على بالي وقلت بما إنك اخذتيه فأكيد كنتي تعرفين إن الله هو اللي قدر لك هذا الشيء مو الأيام ( أنا استمريت بالسب حتى بعد هذا الدرس ) كنت متهاونه مرة الله يغفر لي بس الحين أحاول اتذكر إيش كان اعتقادي ماني قادرة عجزت وتو لما قريت كلامك أنتِ كنتي تقصدين سب الله سبحانه وتعالى وكأني قلت بنفسي إن ليت لو ذا اللي سويته بس طبعًا ما اقصد سب الله مباشرةً يعني نفس كلام ابن عثيمين وخفت إن الكلام ذا فيه كفر اخ تعبت اقسم بالله صرت إذا شفت ناس فرحانه أقول يا حظهم مسلمين يعني وكأني معتقده ( إني كافرة ) ما أدري متى يجي اليوم اللي بقتنع فيه إني مسلمة ولله الحمد

أخت رغد
خذي الصحابة رضوان الله عليهم قدوة لك
فلم يظلوا يجتروا ذكريات الماضي قبل الإسلام، بل إنتهى كل شيء مع إسلامهم وقطعوا مع الماضي
ولم يكن يضرهم تذكر ما كانوا عليه قبل الإسلام من جاهلية، ثقةً في رحمة الله و صفحه وتجاوزه عنهم

وسوء الظن بالله، هو كبيرة من الكبائر و باب من أعظم أبواب الشر، نسأل الله السلامة
فيظن الشخص بالله سبحانه ظنون السوء بأنه لا يرحم ولا يغفر، فيناله ذلك الظن السوء في دنياه و آخرته عياذاً بالله
أَخْرَجَ الدَّيْلَمِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ فِي تَفْسِيرِهِ أَنَّهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "أَكْبَرُ الْكَبَائِرِ سُوءُ الظَّنِّ بِاَللَّهِ - عَزَّ وَجَلَّ -"
وَقَالَ تعالى : { وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إلَّا الضَّالُّونَ }
داومي القراءة يومياً عن حسن الظن بالله لتزول عنك الوساوس
http://midad.com/article/202125/%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B8%D9%86
قلتها بنفسك ( قبل الإسلام) بعدين تابوا وما عاد يسوون شيء كفري 
أما أنا ؟ سويتها وأنا مسلمة موضوع الشك بالأفعال صعب بالنسبة لي إني اتجاهله أقول طيب وإذا متي ؟ ودخلتي النار وصرتي مخلدة فيها ؟ صار عندي رعب شديد من الموت 
ما ارتاح إلا إذا سألت وأحيانًا ما ارتاح حتى لو سألت لازم اتشهد واغتسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رغد .
رغد .


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 02/12/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-31, 10:58 am

أنا أول وسواس بدأ معي وسواس العقيدة وتحديدًا " الشك"
يروح فترة ويرجع وكان أكثر وسواس يتعبني المهم بعدها بدت الدراسة اللي هي السنة ذي وكان فيه دروس بمادة التوحيد عن العقيدة والأدلة على وجود الله عز وجل وكذا و وقتها كان فيني ذا الوسواس وكنت أحاول أحفظ الأدلة عشان لو جاني شك اذكر نفسي وفعلًا هذا اللي سويته وبعدين راح وبعدين رجع وعلى هالحال المهم إن حتى الحين إذا جاني اذكر نفسي بمعجزات الأنبياء وأحيانًا تجي وساوس لما اتذكر المعجزات ( وش دراك إنه صح ؟ و وساوس غبية ثانية ) وهالأسبوع تذكرت شيء صار لي لما كنت بالابتدائي يعني عمري تقريبًا ( من 9 إلى 11 ) المهم لما أكون لحالي تبدأ وساوس معي ( مين خلق الأرض ؟ وأقول الله طيب مين خلق الشمس ؟ الله مين خلق القمر ؟ الله مين خلق الله ؟ ) وكنت منجد افكر بس اتعب من التفكير واسحب على ذي الوساوس وبعدين ترجع لين ما علمتني وحدة من أخواتي إن التفكير بذا الشيء ( كفر ) وسحبت على الوساوس ذي المهم بعدين السنة هذي مع وساوس العقيدة عرفت حديث النبي اللي عن الوساوس هذي ونفس الوساوس ذي بالضبط ولما تذكرت ذا الشيء الأسبوع ذا قلت خلاص وهذا دليل بعد على نبوة النبي وخلاص كل ما جاء الشك تذكرت ذا الشيء بس الحين خايفة لأن إذا أحد جاب طاري الموت أخاف مررررة وأحس للحين فيني شك وأقول لنفسي إن بما إنك كل ما جاء الشك تذكرتي معجزات الأنبياء والأدلة على وجود الله عز وجل واللي صار لك هذا دليل إنك مو مؤمنة ولو كنتي مؤمنة ما كان تذكرتي ذي الأشياء وش أسوي ؟ هل اعتبر مؤمنة ؟ هذا غير إني للحين أحسني شاكه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sarab
Sarab


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 12/07/2021
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

وساوس عديدة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وساوس عديدة    وساوس عديدة  Empty2021-07-31, 3:07 pm متصل

من تجيك فكرةالموت لا تخافي وما في حرج أنك تذكري نفسك بالمعجزات من فترة لأخرى
و هذا دليل على إنك مؤمنة وأحيانا الإنسان يحتاج يفكر نفسه بعجائب قدرةالله و المعجزات و التفكر
تتخيلي لو أنك غير مؤمنة حقا هل ستهتمين بهذه الوسواس لا بل ستقتنعين بها وأصلا لن تأتيك فهذه الوسواس تأتي للمسلم لتدخل الشك في قلبه و لتعكر حياته و ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم أن الشيطان يستدرجنا ويوسوس لنا بأشياء مزعجة ولا نرضاها كمسلمين
أكبر خطأ ترتكبينه بأنك تحاولين إثبات عكس ما يقول وتستحضرين الأحاديث و الآيات فهذا يدل على أنه نجح في جعلك تستجيبين له و تتأثرين بما يقول
فالواجب هو تجاهل الفكرة وتجاهل إجبار عقلك على استحضار أدلة و إهمال هذه الوسواس و اليقين الكاااااامل بأنك مؤمنة من دون زيادة أتاكي وقال لك لا أنتي قلت قبل كم سنة كلام فيه كفر او بإستحضارك لهذه الأدلة يعني إنك مو متأكدة وشااااااكة وهذا دليل على ضعف إيماااانك طنشيييييييي
نعم طنشي وتحملي كل ألم لأن وسواس العقيدة مريت به لكنه أسهل من وسواس العبادات و يحتاج ان تصمدي فقط لأيام قليلة وستشفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وساوس عديدة
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخبير النفسي2 :: منتدى المشاكل النفسية :: الوسواس القهري في العقيدة وفي دين الإسلام-
انتقل الى:  

روابط هامة

رابط نصيرابط نصيرابط نصي
تكويد : JAR7