الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]


الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض
 

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

https://www.alkhabeer2.com





شاطر
 

 كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
احمد1000ناصر
احمد1000ناصر


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 26/05/2015
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم   كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty2015-05-31, 3:01 pm

جزاك الله كل خير اخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابومشخص
ابومشخص


نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 4382
تاريخ التسجيل : 02/08/2014
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
قال الله تعالى
(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)

(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)


كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم   كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty2015-05-31, 3:48 pm

ابد بالتطبيق من الان أخي حفظك الله على كل فكرة مزعجه ملحه لديك مع ارسال تقييمك اليومي لنا
وبالتأكيد نحن نعذرك أخي ونعلم ان كثرة هذه الاسئلة بسبب الحاح الوساوس عليك
المشكلة اخي بحثك وسؤالك ونقاشك في الوسواس نفسه يزيده فليكن تركيزك في تجاهله واتقان التطبيق
التوقيع

أخي الكريم...
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك
لأنك لن تستفيد شيئا من إجوبتي مادمت لم تبدأ بالتطبيق فعليا  

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد1000ناصر
احمد1000ناصر


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 26/05/2015
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم   كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty2015-06-01, 12:39 pm

جزاك الله كل خير اخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستميت
المستميت


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
سوريا
ذكر
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 02/07/2021
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم   كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty2021-07-02, 10:27 am

احمد1000ناصر كتب:
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجوا أن تقرأوا مشكلتي بتمعن ودون ملل لعل الهم الذي بي يزول .
أنا شاب أقدمت على الزواج منذ عامين , وبالفعل عقدت قراني على فتاة بعد خطوبة إستمرت خمسة اشهر , وبعد عقد القران بعدة أيام وجدت نفسي في يوم ما أحدث نفسي بكلمة انتي طالق ولكن دون تلفظ , فخفت أن يكون وقع الطلاق بذلك , فبحثت في مواقع الفتاوى عبر الإنترنت عن حل لمشكلتي فعلمت أن حديث النفس بالطلاق لا يوقع الطلاق طالما لم يحدث تلفظ , وأثناء قرائتي لبعض الفتاوى علمت أن هناك ما يعرف بطلاق الكناية وهو التلفظ بلفظ يفيد الهجر او الانفصال وتكون النية الطلاق .. ومن هنا بدأت مصيبتي الكبرى التي لا أجد لها أي حل !!!
فأثناء مشادة كلامية بيني و بين زوجتي عبر الهاتف بسبب أمر ليس بالكبير وهو أنني كنت أريدها أن تأتي عندنا بالمنزل ولم يكن أحد بالمنزل سوى والدتي وكانت نائمة,  فرفضت وقالت أنا اشعر بالخجل أن أدخل بيتكم  حيث أننا عقدنا القران فقط ولم ندخل ببعض حتى الأن, فحدثت مشادات بيننا فإنفعلت زوجتي وإنفعلت أنا أيضا وقلت لها (يعني إنتي مش هتيجي) ؟ فقالت (لا) ,فرددت عليها تلقائيا و بدون تحضير و بغيظ وقولت لها (براحتك) و بعدها شعرت بضيق في صدري وهم كبير وقولت لنفسي إن ما قولته لفظ يفيد الفراق أو الهجر أو البعد فإذا بي أشعر أن اللفظ كناية من الكنايات التي توقع الطلاق و أشعر أيضا بأنني كنت أقصد الطلاق وقت صدور اللفظ وأنني هلكت و دمرت حياتي بيدي. فأقوم بإسترجاع الموقف مرة أخرى وتكرار الحديث الذي دار بيننا حتى أصل إلى هذه الكلمة (براحتك) وأكررها عدة مرات لأحاول إقناع نفسي أنني لم أكن أقصد الطلاق ولكن أجد نفسي مقتنع بنسبة مئة بالمئة أنني قصدت الطلاق
تتكرر معي هذا الموقف مرة أخرى حيث أنها كانت تريد الذهاب مع صديقة لها لحضور حفل زفاف وأنا رفضت ذهابها فأخذت تلح وتلح وتقول لي أنا لا أرى أن هناك سبب للرفض , فقولت لها بغيظ وضيق (خليكي مع صاحبتك) , وبعد هذه الجملة التي قولتها إنتابني نفس الضيق في صدري والذعر والهم وقولت لنفسي ان ما قولته لفظ يفيد الفراق أو الهجر أو البعد فإن هذا اللفظ من الكنايات التي توقع الطلاق و أشعر أيضا بأنني كنت أقصد الطلاق وقت اللفظ وأنني هلكت و دمرت حياتي بيدي , فأقوم بإسترجاع الموقف مرة أخرى وتكرار الحديث الذي دار بيننا حتى أصل إلى هذه الكلمة (خليكي مع صاحبتك) وأكررها عدة مرات لأحاول إقناع نفسي أنني لم أكن أقصد الطلاق ولكن أجد نفسي مقتنع بنسبة مئة بالمئة أنني قصدت الطلاق وتكرر هذا الموقف مرة ثالثة ولكن مع لفظ أخر, وأصبحت أقول لنفسي إنني بعد كل هذه المواقف وكل كنايات الطلاق التي صدرت مني فإنني بهذا أكون قد طلقت زوجتي ثلاث مرات وإننا الأن نعيش مع بعض في الحرام , وإذا دخلت بها وأنجبنا أطفال فسيكونون من الزنا والعياذ بالله .
الغريب أن الأمر في كل مرة يكون تافه ولا يستحق الطلاق و الأكيد أنني لم يكن عندي أي نية أو رغبة أو أدنى تفكير في الطلاق قبل التلفظ بلفظ الكناية مباشرة و لكن هذا الإعتقاد يأتيني بعد اللفظ مباشرة و هو أنني كنت أقصد الطلاق أثناء اللفظ ذاته و يصاحبه شعور بضيق وإنقباض في الصدر و حزن شديد, فقولت لنفسي طالما أنني لم أكن أنوي الطلاق قبل التلفظ بهذه الكنايات فهذا دليل على أنني لم أكن أنوي إيقاع الطلاق بمثل هذه الكنايات فإرتاح بالي قليلا , ومن ثم بحثت مرة أخرى في مواقع الفتاوى عبر الإنترنت فوجدت أنه لا يشترط للنية أن تسبق اللفظ , فيمكن أن تتزامن معه أو تأتي بعده , فرجعت للهم والحزن والضيق مرة أخرى .
بعد كل مرة أتلفظ فيها بهذه الكنايات كنت ألجأ للمشايخ لأحكي لهم ما حدث حتى يفتوني, فكانو يفتوني بأنني موسوس وأن الطلاق لم يقع فكنت أرتاح بعد سماع فتواهم , ولكن عندما أسترجع هذه الألفاظ والمواقف التي قيلت فيها أشعر أنني فعلا  كنت أقصد الطلاق للأنني بطبيعتي عصبي ومتسرع في قراراتي وأشعر أنني فعلا قصدت الطلاق وقت التلفظ بسبب تسرعي وإندفاعي دون التفكير في العواقب الوخيمة للطلاق ,وأشعر أنني لم أستطيع أن أصف ماحدث بالضبط للمشايخ وأن حديثي لهم ينقصه بعض الحقائق مما أوحى لهم أنني موسوس وبناء على ذلك أفتوني بأن الطلاق لم يقع , فأعاود إستشارتهم مرة أخرى لأضيف لهم الجديد في هذه المواقف التي أفتوني فيها وأخبرهم بأنني عصبي ومندفع وهذا الذي دفعني للتلفظ بلفظ الكناية مع نية الطلاق , فيفتوني مرة أخرى أنني موسوس ولا يجب أن أنجرف وراء هذه الوسوسه ,
فأجد نفسي غير مقتنع بفتواهم, فأفكر في أن أعتبر نفسي طلقتها طلقة وأن أقوم بإرجاعها إلى عصمتي , ثم أتراجع عن هذه الفكرة وأقول لنفسي لماذا أحتسبها طلقة فربما يكون ماقاله المشايخ صحيح وأن الطلاق لم يقع.
وفي النهاية عملت بفتواهم دون إقتناع تام ,وتمت الدخلة بيني وبين زوجتي , ومن ثم عادت المشاكل مرة أخرى مما أدى إلى تلفظي في إحدى المشادات بلفظ من ألفاظ الكناية وعاد الضيق إلى صدري مرة أخرى , ثم حدثت مشاكل أخرى ليس لها علاقة بهذه الكنايات تم على إثرها الطلاق عند المأذون الشرعي , ومن ثم زال همي وإرتحت من التفكير في هذه الكنايات .
وبعد عام من الإنفصال تقدمت لفتاة أخرى وقمت بخطبتها وهي فتاة طيبة وكل منا يحب الأخر , وكلما إقترب موعد عقد القران يزداد خوفي وهمي من حدوث ماحدث من قبل وأن أدخل في المصائب والهموم التي تأتيني من وراء التلفظ بكنايات الطلاق مع الوسوسة في النية , ولا أجد حل لما أنا فيه ..
أرجوا من سيادتكم الأتي :
1-     لا أريد الإجابة المعتادة وهي : إذا كانت نيتك الطلاق عند التلظ بلفظ الكناية فإن الطلاق قد وقع , وإن لم تكن نيتك الطلاق فإن الطلاق لم يقع .
2-     إن كانت إجابتكم أنني موسوس , فيقولون أن الموسوس لا يقع طلاقه إلا إذا كان يقصده  في حال طمأنينه وراحة بال , فكيف أكون في حال طمأنينه وراحة بال وأنا وقت التلفظ بالكناية أكون في شجار مع زوجتي ؟!!
3-     لا تنصحوني بالذهاب لطبيب نفسي لأنني ليس معي مال لكي أنفقه على العلاج النفسي .

4- أشعر بأن الهموم التي تأتيني بعد التلفظ بكنايات الطلاق تكون بسبب الندم أنني طلقت زوجتي وليست بسبب وسوستي وشكي في نيتي هل كنت أقد الطلاق أم لا , وأنني لست موسوس وأحاول أن أشعر نفسي أنني موسوس للهروب من الواقع
5- أتعلمون أنه إذا تم تشخيصي من سيادتكم أنني موسوس , فأخاف أن يتم شفائي وأعود للتلفظ بألفاظ الكنايات مع زوجتي الجديدة فلا أجد الوسواس شفيع لي حيث يجعل المشايخ يفتوني بأن الطلاق لم يقع !!
6- هل سيتم علاجي من خلال الرسائل أم ستنصحوني بالقراءة في إحدى الإتجاهات (وساوس الأفكار, العقيدة , العبادات)
ملحوظة : عندما كنت في السادسة عشر من عمري كنت أجد نفسي يجب أن أتحدث ببعض الكلمات وذكر أسماء بعض الأشخاص بلساني وأنا أرتدي ملابسي عند الذهاب للدروس الخصوصية ولا أرتاح حتى أفعل هذا, وكنت أيضا يجب أن أمشي في شوارع معينة بطريقة معينة ولم تكن عندي ثقة كافية بنفسي وخجول بعض الشيء , وعندما دخلت الجامعة زادت ثقتي بنفسي وأقلعت عن الأفعال السابقة , ولكن جائتني الوساوس في الوضوء حيث كنت أعيد صب المياه على بعض الأماكن عدة مرات خوفا من أن المياه لم تكن وصلت لها,وفي الصلاة أيضا حيث كنت أقوم بتكرار بعض الكلمات في القرءان عدة مرات حتى أتأكد بأني نطقتها بطريقة صحيحة, ولكني أيضا تغلبت على كل هذه الأفعال سواء في الوضوء أو الصلاة .. ,أنا شخص مرح جدا وأحب الهزار ولكن  عندما جائتني هذه المصيبة التي لا أستطيع التخلص منها (كنايات الطلاق) أصبت بالإكتئاب والقلق المستمر والبكاء في أوقات كثيرة والإحساس بالوجع في معدتي من كثرة القلق , ولم أهدأ إلا عندما حدث الطلاق رسميا عند المأذون فزالت الهموم , لكن بعد أن قمت بخطبة فتاة أخرى وإقترب موعد الزفاف جائني القلق والذعر من أن أعيش نفس الحياة المريرة السابقة لأنه من الطبيعي أن تحدث بيننا المشادات وأتلفظ وقتها بكنايات الطلاق فأعود للهموم مرة أخرى وتراودني الأسئلة هل طلقتها ؟؟! هل هي لا تحل لي الأن ؟؟!
أرجوكم ساعدوني لوجه الله وإلا إنتهت حياتي ...


أسف على الإطالة , وجزاكم الله كل خير
 
 
صديقي  الغالي.
النية فيها جزم وحزم وليست كالفكرة الوسواسية اللتي تقتحم افكارنا.
بمعنى بسبب الخوف المسبق من لفظ الكناية اذا اردت ان تتكلمها لسبب ما  ضمن سياق عادي تجد ان اثناء لفظك تخيلت فكرة الطلاق او انها اقتحمتك بسرعة.
وهذه ليست نية لانك اكيد ضمنيا لا تريد هذا وعند انتهاء الموقف تبحث تبحث كثيرا ولكنك مقتنع انه ليس برغبتك وبارادتك وهذا يدل على انه بسبب الخوف من اللفظ جاءك الوسواس وليست النية.
مثال انا دوما اخاف من لفظ السلام عليكم عند الخروج من الصلاة فتاتيني الوسوسة واحلس افكر افكر ولكنها فعلا وسواس وليست رغبة ولا نية.
لو كان الامر كذلك بهذه البساطة ان ينفرط عقد النكاح لما بقي زوجان مع بعضهما البعض فليس كل خاطر معناها ان الشخص طلق زوجته.
الا ان كنت شخصيا وضمن ذاتك غير مقتنع بزوجتك ولا تحبها وتضمر أمر الطلاق بينك وبين نفسك فهذا بحث أخر فلربما تكون نيتك فعلا الطلاق.
اما ان كنت كارها للطلاق وتحب زوجتك فعلا وتتخيل ان الطلاق خراب ودمار فمستحيل ان تلتفت للوسواس او حتى اذا اثر عليك الوسواس وجعلك تشك بنفسك لكنك سترجع بعدها وتتاكد انه وسواس وان نيتك فعلا لم تكن الطلاق
والدليل على كلامي انك حتى عندما تريد الزواج بزوجة جديدة ما زلت خائفا وكأن الموضوع ليس مرتبطا بالزوجة بل مرتبطا بك شخصيا وأخشى ما أخشاه أنك ظلمت زوجتك الاولى او أنك طلقت من حيث لم تكن مطلقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلام فوزي
سلام فوزي


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
ذكر
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 23/04/2022
تعليقك : هل حليت مشكلتك و كيف حليت؟ انا كمان نفسك بلضبط افيدني يفيدك الله

كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم   كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty2022-04-23, 6:54 pm

انا كمان نفسك و ماعرف شو اعمل 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلام فوزي
سلام فوزي


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
ذكر
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 23/04/2022
تعليقك : هل حليت مشكلتك و كيف حليت؟ انا كمان نفسك بلضبط افيدني يفيدك الله

كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم   كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty2022-04-23, 7:06 pm

اخي انا كمان نفس حالتك كيف حل مشكلتك؟ انا خايف كثيرا ماعرف شو اعمل مرات افكر انتحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستميت
المستميت


عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
سوريا
ذكر
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 02/07/2021
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم   كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty2022-04-24, 12:33 pm

سلام فوزي كتب:
اخي انا كمان نفس حالتك كيف حل مشكلتك؟ انا خايف كثيرا ماعرف شو اعمل مرات افكر انتحر
خير شو مشكلتك..عم تفكر كتير ولا متعطل عن العمل بسبب هالشي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاقحوان
الاقحوان


عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 30/08/2019
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم   كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم - صفحة 2 Empty2022-05-07, 6:04 am

بعطيكم عدة روابط تفيدكم لواحد اسمه ابو عبد الرحمن له تجربة مع الوسواي وتعافى منه

قناته في التيليقرام قناة تحتوي على مقاطع صوتية وتوجيهات لمرضى الوسواي جدا بتستفيدون
https://t.me/Tayfon3

حسابه انستقرام
https://instagram.com/azooaz_15?utm_medium=copy_link

حسابه في السناب شات
https://www.snapchat.com/add/aalzzzzzzz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كنايات الطلاق دمرتني . أغيثوني بالله عليكم
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» إستشارة بخصوص كنايات الطلاق
» الوسوسه بعد رجعه الطلاق دمرتني
» وسواس كنايات الطلاق دمرت تفكيرى
» بالله عليكم ردووووو
» ساعدوني بالله عليكم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخبير النفسي٢ :: منتدى المشاكل النفسية :: منتدى وسواس الأفكار المزعجة-
انتقل الى:  

روابط هامة

رابط نصيرابط نصيرابط نصي
تكويد : JAR7