الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]


الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض
 

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

https://www.alkhabeer2.com






شاطر
 

 متى اعتبر نفسي حائض

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوره21
نوره21


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 16/08/2015
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

متى اعتبر نفسي حائض Empty
مُساهمةموضوع: الدم قبل الدوره ماحكمه   متى اعتبر نفسي حائض Empty2016-02-29, 8:31 pm

انا تو نزل معي افرازات حمرا وصفرره والم دوره
بس الدم الصريح ما نزل وقالوا ما يعتبر دوره
فبصلي لين ينزل الدم الصريح
بس شككني الدوره الي قبل صار كيذا بصلاه العصر وقضيتها والدم ما نزل لين اليوم الثاني فاعيد المغرب والعشاء ولا اطنش لان ما كنت ادري💔
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوره21
نوره21


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 16/08/2015
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

متى اعتبر نفسي حائض Empty
مُساهمةموضوع: رد: متى اعتبر نفسي حائض   متى اعتبر نفسي حائض Empty2016-02-29, 8:32 pm

لان يوم نزل العصر قلت خلاص دوره وبس يني نزل
وانتظرت اين بكره ونزلت الدوره وماصليت المغرب والعشاء ظناً مني انه دوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوره21
نوره21


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 16/08/2015
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

متى اعتبر نفسي حائض Empty
مُساهمةموضوع: رد: متى اعتبر نفسي حائض   متى اعتبر نفسي حائض Empty2016-02-29, 8:32 pm

وبس دم بني ينزل*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوره21
نوره21


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 16/08/2015
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

متى اعتبر نفسي حائض Empty
مُساهمةموضوع: رد: متى اعتبر نفسي حائض   متى اعتبر نفسي حائض Empty2016-02-29, 8:38 pm

قالوا اذا كان الدم الي قبله متصل بالوره يعبتر حيض
انا اذكر الدوره الب قبل جتني العصر نزل صفره بس ولبست وكيذا وبعد المغرب اذكر نزل بننني وكميته متوسطه وانتظرت لبكره صحيت لقيت دم نزل
يعتبر من الحيض صح لان قالوا اذا متصل بالحيض يعتبر حيض كيذا يعتبر حيض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوره21
نوره21


عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 358
تاريخ التسجيل : 16/08/2015
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

متى اعتبر نفسي حائض Empty
مُساهمةموضوع: متى اعتبر نفسي حائض   متى اعتبر نفسي حائض Empty2016-02-29, 9:11 pm

شفت فتوى تقول الصفره والكدره قبل الدوره ما تعتبر شيء

انا شفت صفره وطنشت بعده وقف ربع ساعه ومزل دم احمرر ونزل ثاني اغمق بدرجتين
بعده صار لونه بني وقام ينزل بني يعتبر حيض
ما ادري اصلي ولا ما علي صلاه احترت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aatthheeeerr22
aatthheeeerr22


متعافية من الوسواس القهري

متعافية من الوسواس القهري
معلومات إضافية
السعودية
انثى
عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 13/11/2015
تعليقك : الحمد لله
سبحان الله
استغفر الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد

متى اعتبر نفسي حائض Empty
مُساهمةموضوع: رد: متى اعتبر نفسي حائض   متى اعتبر نفسي حائض Empty2016-02-29, 9:45 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  هذا رد وافي وكافي 
واب :
الحمد لله
أولا :
الصفرة أو الكدرة قبل الحيض : إن كانت في زمن العادة أو قبله بيسير ، وجاءت مصحوبة بألم الحيض ومغصه ، واتصلت بدم الحيض أي : نزل بعدها دم الحيض ، فهي جزء من عادتها وحيضها ، تمتنع معها عن الصلاة والصوم ، وذلك كأن تأتي الكدرة يوما أو يومين مصحوبة بألم الحيض ثم ينزل الدم في اليوم الثالث ، فالجميع حيض ، هذا أظهر الأقوال في هذه المسألة وبه قال الشيخ ابن باز رحمه الله ، لكنه اشترط الاتصال فقط ولم يشترط وجود ألم الحيض ، وهو قول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله المتقدم ، وأما قوله الأخير ، فهو عدم اعتبار الصفرة والكدرة حيضا مطلقا .
وتنظر الأسئلة التالية ففيها بعض النقول عن الشيخين رحمهما الله : سؤال رقم (131869) ورقم (50430) ورقم (37840) ورقم(171945) ، وينظر : " ثمرات التدوين عن ابن عثيمين " (ص24) ففيها قول الشيخ رحمه الله : " الذي ظهر لي أخيراً ، واطمأنت إليه نفسي أن الحيض هو خروج الدم فقط ، وأما الصفرة و الكدرة فليستا بحيض حتى لو كانتا قبل القصة البيضاء ، والله أعلم " .
وفيها أيضا : " امرأة تصيبها كدرة لمدة سبعة أيام ، ثم يعقبها دم صريح يستغرق بقية الشهر ثم تطهر لفترة قد تصل إلى ثلاثة أشهر ، فما حكم هذا الدم و الكدرة ؟
فأجاب : الدم كله حيض ، والكدرة ليست بشيء مطلقاً " انتهى من "ثمرات التدوين" ص (24، 25) .
والذي يرجح ما ذكرنا من اعتبار الصفرة والكدرة قبل الحيض حيضا إذا كانا في زمن العادة ، واتصلا بدم الحيض ، وكان معهما ألم الحيض ، أن الصفرة والكدرة من ألوان الدماء عند أكثر الفقهاء ، والحيض هو انهيار جدار الرحم بما فيه من دم وغدد ، فينزل الدم على ألوان مختلفة متفاوتة ، فيبدأ قويا أسودا أو داكنا غالبا ، ثم يخف حتى يكون كدرة أو صفرة ، وقد يقع العكس ، فيبدأ صفرة وكدرة ، ثم دما ، وسيأتي من حديث عائشة رضي الله عنها ما يدل على أن الصفرة والكدرة قبل الطهر : حيض ، ولا فرق في الحقيقة بين نزولهما قبل الطهر ، أو نزولهما في زمن العادة قبل الدم ، مع علامات الحيض من الألم والوجع .
ولو قيل : إنه لا يشترط غير الاتصال لكان قولا قويا ، كما هو قول الشيخ ابن باز رحمه الله ، بشرط أن يكون في زمن العادة .
وقول الفقهاء - كالحنفية والحنابلة - : إن الصفرة والكدرة في زمن العادة حيض ، يشمل - والله أعلم - الحالة المذكورة وهي نزول الصفرة والكدرة أول الحيض .
وقول غيرهم - كالمالكية والشافعية - : إن الصفرة والكدرة حيض مطلقا ، أو في زمن الإمكان ، يشمل نزولهما قبل الحيض ، كما لا يخفى .
وينظر للفائدة : " موسوعة أحكام الطهارة " للشيخ أبي عمر الدبيان حفظه الله (6/ 281- 299) ، " الموسوعة الفقهية "(18/ 296)، " المغني " (1/ 202)، " المجموع " (2/ 422).
ثانيا :
الصفرة والكدرة بعد الدم ، وقبل الطهر : حيض ؛ لما روى مالك في الموطأ (130) عن أم علقمة أَنَّهَا قَالَتْ : " كَانَ النِّسَاءُ يَبْعَثْنَ إِلَى عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ بِالدُّرْجَةِ فِيهَا الْكُرْسُفُ فِيهِ الصُّفْرَةُ مِنْ دَمِ الْحَيْضَةِ يَسْأَلْنَهَا عَنْ الصَّلَاةِ فَتَقُولُ لَهُنَّ لَا تَعْجَلْنَ حَتَّى تَرَيْنَ الْقَصَّةَ الْبَيْضَاءَ تُرِيدُ بِذَلِكَ الطُّهْرَ مِنْ الْحَيْضَةِ ". وصححه الألباني في " إرواء الغليل " برقم (198) .
ورواه البخاري معلقاً " كتاب الحيض ، باب إقبال المحيض وإدباره " .
والدُّرْجة : هو وعاء صغير تضع المرأة فيه طيبها ومتاعها . وينظر : "النهاية في غريب الحديث والأثر " لابن الأثير (2/ 246) .
والكرسف : القطن .
ثالثا :
الصفرة والكدرة بعد الطهر : ليست بشيء .
لقول أم عطية رضي الله عنها: " كنا لا نعد الكدرة والصفرة بعد الطهر شيئا" . 
رواه البخاري (320) وأبو داود (307) والنسائي (368) وابن ماجه (647) واللفظ لأبي داود .
والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متى اعتبر نفسي حائض
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخبير النفسي2 :: منتدى المشاكل النفسية :: الوسواس القهري في العبادات ( الصلاة ، الوضوء ، الطهارة ، غسل الجنابة )-
انتقل الى:  

روابط هامة

رابط نصيرابط نصيرابط نصي
تكويد : JAR7