الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي2
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي2 :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي2

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

https://www.alkhabeer2.com

شاطر

اريد الخلاص ارجوكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
حـنـيـن
حـنـيـن

عضو مميز

عضو مميز
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : ' كن من الصابرين '
' إننا نؤجر إن صبرنا ، إن بكينا أو تعبنا ، نحن سعداء حتى في أحزاننا ، لانها من الله كتبها إبتلاء لنا ، من محبته لنا فلا حــزن يــدووم والله ربـنا '

اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2016-12-22, 4:34 pm

لا ي اخي اهم شي الصلاة ارحص عليها فهي أهم من هذه الوساوس والأفكار
طبيعي جداً اللي تحس فيه الفتره هذه انا مثلك والله في بداية تطبيق البرنامج
اصلي واحس نبضات قلبي من شدة سرعتها شوي ويخرج قلبي 
مع الرجفه والخوف والضيقه وابكي مااقد اتحمل هذا كله طبيعي
 لانك بدأت تضغط على الشيطان ،، وهو ايضاً غايته ان يبعدك عن الله 
ففعل العكس
متفائل بالخير
متفائل بالخير

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2016-12-23, 12:34 am

@حـنـيـن كتب:
لا ي اخي اهم شي الصلاة ارحص عليها فهي أهم من هذه الوساوس والأفكار
طبيعي جداً اللي تحس فيه الفتره هذه انا مثلك والله في بداية تطبيق البرنامج
اصلي واحس نبضات قلبي من شدة سرعتها شوي ويخرج قلبي 
مع الرجفه والخوف والضيقه وابكي مااقد اتحمل هذا كله طبيعي
 لانك بدأت تضغط على الشيطان ،، وهو ايضاً غايته ان يبعدك عن الله 
ففعل العكس

الاخت حنين مشكلتي مو اليوم او امس مشكلتي لها اكثر من 12 سنة

وضعي مايعلم فيه الا الله واكيد الصلاة عمود الدين واهم شيء لكن شيء خارج عن ارادتي ماهو انا ما ابي اصلي احس كانه فيه شخص يتحكم فيني ويضيع يومي كله من 12 سنة هذا الكلام لا صلاة ولا حتى قضاء اليوم دائما منعزل لوحدي من 12 سنة لا اقابل احد ولا احد يقابلني الا نادرا في المناسبات وانتكس بعدها اكثر واكثر
متفائل بالخير
متفائل بالخير

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-10, 8:12 pm

الحمدلله تحسنت حالتي كثير واصبحت اصلي وانا مرتاح

ولكن عندي خوف من ان انتكس مثل السابق ماهي النصائح
صابر عبد الكريم
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-10, 10:23 pm

@متفائل بالخير كتب:
الحمدلله تحسنت حالتي كثير واصبحت اصلي وانا مرتاح

ولكن عندي خوف من ان انتكس مثل السابق ماهي النصائح

بارك الله فيك اخي الكريم متفائل بالخير

مبروك عليك الشفاء
اثبت علي التجاهل والصمود
الموسوس يحتاج الي التجاهل والصمود قبل العلاج واثناء العلاج وبعد العلاج
قبل العلاج لان التجاهل والصمود سلاح قوي في حربه مع الوسواس
واثناء العلاج حتي ينتهي الموسوس في حربه مع الوسواس منتصرا
وبعد العلاج حتي لا يتفكر في العودة الي الوسواس ولا يكون الانتكاسة باذن الله

وفقك الله
التوقيع

(( ان كنت في بيت الغير فاحفظ بصرك ))
(( وان كنت بين الناس فاحفظ لسانك ))

متفائل بالخير
متفائل بالخير

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-11, 12:06 pm

اشكرك

لكن انا عندي مشكلة الخوف من ركوب المركبات وقيادة السيارة وان يسير علي حادث واتوفى والرهاب الاجتماعي لم اتخلص منه بعد ماهي النصائح حول هذا الشيء اريد كلام يريح تفكيري من هذين السببين بالذات لانهم كابوس لي منذ الصغر اصبح عمري 24 عاما ولم اتعلم قيادة السيارة رغم ان الكثير من هم اصغر مني تعلمو ويمارسون حياتهم طبيعي اريد حل للخلاص من خوف قيادة السيارة والرهاب الاجتماعي
صابر عبد الكريم
صابر عبد الكريم

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-12, 12:20 am

@متفائل بالخير كتب:
اشكرك

لكن انا عندي مشكلة الخوف من ركوب المركبات وقيادة السيارة وان يسير علي حادث واتوفى والرهاب الاجتماعي لم اتخلص منه بعد ماهي النصائح حول هذا الشيء اريد كلام يريح تفكيري من هذين السببين بالذات لانهم كابوس لي منذ الصغر اصبح عمري 24 عاما ولم اتعلم قيادة السيارة رغم ان الكثير من هم اصغر مني تعلمو ويمارسون حياتهم طبيعي اريد حل للخلاص من خوف قيادة السيارة والرهاب الاجتماعي
اخي الكريم انا لا امرك بشراء السيارة ولا امنعك من شراء السيارة ولكن اتكلم معك حسب معلوماتي فقط
اخي الكريم انت مؤمن تؤمن بالقدر ( ما قدره الله يكون وما لم يقدره يستحيل وقوعه ) سواء كنت في الارض ام في السماء
وسواء كنت في السيارة ام في الطائرة
واما الرهاب الاجتماعي فسببه شيئان الاول الحياء والثاني عدم الثقة بالنفس
طبعا الحياء في الاسلام ممدوح ولكن اذا وصل الي درجة الرهاب الاجتماعي فهو مذموم
واما الثقة بالنفس فهو في الاسلام مهم جدا
اهل المجلس انسان وانت انسان ايضا اجلس معهم وتكلم معهم واضحك معهم واستمع لاقوالهم
واختر من اقوالهم ما هو احسن (فَبَشِّرْ عِبَادِ (17) الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُواالأَلْبَابِ (18) زمر
وفقك الله

التوقيع

(( ان كنت في بيت الغير فاحفظ بصرك ))
(( وان كنت بين الناس فاحفظ لسانك ))

اميرة السلام
اميرة السلام

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
المغرب
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين شكرا لكم على مجهوداتكم اتمنى الستفادة منكم ان شاء الله

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-12, 4:18 am

السلام عليك اخي العزيز  عند قراءتي لمشكلتك تدكرت نفسي فكتير من الاعراض التي دكرتها كنت اعاني منها غير ان سببي كان صدمة في حياتي في سن المراهقة فكانت سبب تدهوري و ابتلاء من الله و لله الحمد لكنني عانيت سنوات كتيرة منها عدم التقة بالنفس و الخوف من التكلم مع الاخرين في اعتقاد انهم افضل منا و انهم سعداء و طبييعيين ها دا ما كنت اقوله ايضا و لم اكن مدركة انه كل انسان عنده مشاكل لكن قد تختلف في شدتها و كل انسان يجد حل لمشكلته لكن نحن نقول ليس هناك حل لكن هدا خطا  فكل مشكل لديه حلفهده ابتلاءات من الله  ليخرجنا من الضلمات الى النور و البعد عن الله هو السبب الكبير و الرئيسي لهده المشاكل و يكون هناك اعراض المس من الشيطان فيحزنك بافكاره اللعينة و السيئة ويقنطك من رحمة الله لتياس و تحزنو العادة السرية ايضا من الشيطان و يجب ان تقلع عنها فهي حرام و مضرة   و تكون عين ايضا و ايضا اكتئاب نفسي و قلق فهده  عروض نفسية و ادا كنت ضعيف الشخصية  فالشيطان يتغلب على الضعفاء و البعيدين عن الله فانصحك بان تدهب الى طبيب نفسي لكي يرى مدى خطورة حالتك لكي لا تتطور بشكل سلبي و ايضا اعمل الرقية من راقي شرعي يقرا عليك القران و ان اعطاك الطبيب اي عقاقير فلا تخف من تناولها فهي مجرد مهدئات تساعدك لكن العلاج الاكبر هو السلوكي يعني غير افكارك فكل الافكار السلبية و السيئة من الشيطان لدلك عليك ان لا تقطع الصلاة ابدا ان اردت نتيجة جيدة و طبيعية و توضا كل يوم قبل النوم 
الخطوة الاولى ان تصلي الصلاة في وقتها و تدعو الله من كل صدق انه عليم بحالك و افكارك و بقدرته سيساعدك و الاهم ان تجتهد انت في ان تغير نضرتك للحياة و الناس و ان تحب الناس و الحياة و احب الحياة و لا تكرهها و الاهم احب نفسك و قدرها و تستطيع ان تحب الناس و الحياة
الخطوة التانية حاول ان تقرا ورد من القران كل يوم و الاهم ادكار الصباح و المساء حافض عليها ضروري
و ايضا حافض على الوضوء قبل النوم و على ادكار النوم فستساعدك ان ترتاح نفسيا و تغلب الشيطان و تغلب نفسك لامارة بالسوء 
و اخيرا الخوف من الموت ان  تقربت من الله و اديت الفرائض و الصلوات و اصلحت نيتك و تقبلت اننا كلنا سنموت يوما ما لا داعي للخوف و لكن الاهم هي مادا حضرت للموت هل بدلت مجهودا في الحياة هل حققت احلامك و عمرت الارض كما امرنا الله تعالى و تدكر انه لا خوف الا من الله تعالى و عندما تتكلم مع الناس تدكر انه متلك و هو ايضا ضعيف حاول ان تكون احسن منه باخلاقك و ان تكون شخصا مسؤولا و نافعا في المجتمع ستحس بالفخر في داتك و يحبك الناس و ايضا ضع هدف في حياتك و حاول تحقيقه و توكل على الله و ان شاء الله كل شيء سيصبح جيدا
متفائل بالخير
متفائل بالخير

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-12, 10:48 pm

@صابر عبد الكريم كتب:
@متفائل بالخير كتب:
اشكرك

اخي الكريم انا لا امرك بشراء السيارة ولا امنعك من شراء السيارة ولكن اتكلم معك حسب معلوماتي فقط
اخي الكريم انت مؤمن تؤمن بالقدر ( ما قدره الله يكون وما لم يقدره يستحيل وقوعه ) سواء كنت في الارض ام في السماء
وسواء كنت في السيارة ام في الطائرة
واما الرهاب الاجتماعي فسببه شيئان الاول الحياء والثاني عدم الثقة بالنفس
طبعا الحياء في الاسلام ممدوح ولكن اذا وصل الي درجة الرهاب الاجتماعي فهو مذموم
واما الثقة بالنفس فهو في الاسلام مهم جدا
اهل المجلس انسان وانت انسان ايضا اجلس معهم وتكلم معهم واضحك معهم واستمع لاقوالهم
واختر من اقوالهم ما هو احسن (فَبَشِّرْ عِبَادِ (17) الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُواالأَلْبَابِ (18) زمر
وفقك الله

مشكور يالطيب

لكن انا عقدتي بالرهاب الاجتماعي كانت بسبب [size=16]اشخاص سيئين اخلاقيا
ايام المدرسة حسبهم الله وكفى هم من تسببو لي بهذا الرهاب وانعدام الثقة بالنفس رغم انه قبل المواقف الي تعرضت لها منهم كنت ممتاز وجميع المدرسين يحبوني ويقدروني وكنت قوي ولكن بعد تعرضي لمواقف كثيرة من بعض الاشخاص السيئين هذي العقدة عالقة براسي من ذاك الوقت الى يومكم هذا واتذكرهم بالاسامي ولا اقدر انسى اسمهم ولا الموقف متذكر كل شيء بالتفصيل اتمنى من الله ينتقم منهم ويشعرو بما شعرت على كبر سن ليتأدبو ويعلموا ان الله حق وايضا هم سبب خوفي من الحياة والمستقبل وقيادة السيارة من بعدها فقدت القثة بنفسي ودخلت دائرة الوسواس الى يومكم هذا كل سنة يخرج لي نوع من الوساوس واصعبها من سنتين وسواس الموت ولكن قدرت اتغلب عليه بشكل شبه نهائي [/size]
متفائل بالخير
متفائل بالخير

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-12, 10:50 pm

@اميرة السلام كتب:
السلام عليك اخي العزيز  عند قراءتي لمشكلتك تدكرت نفسي فكتير من الاعراض التي دكرتها كنت اعاني منها غير ان سببي كان صدمة في حياتي في سن المراهقة فكانت سبب تدهوري و ابتلاء من الله و لله الحمد لكنني عانيت سنوات كتيرة منها عدم التقة بالنفس و الخوف من التكلم مع الاخرين في اعتقاد انهم افضل منا و انهم سعداء و طبييعيين ها دا ما كنت اقوله ايضا و لم اكن مدركة انه كل انسان عنده مشاكل لكن قد تختلف في شدتها و كل انسان يجد حل لمشكلته لكن نحن نقول ليس هناك حل لكن هدا خطا  فكل مشكل لديه حلفهده ابتلاءات من الله  ليخرجنا من الضلمات الى النور و البعد عن الله هو السبب الكبير و الرئيسي لهده المشاكل و يكون هناك اعراض المس من الشيطان فيحزنك بافكاره اللعينة و السيئة ويقنطك من رحمة الله لتياس و تحزنو العادة السرية ايضا من الشيطان و يجب ان تقلع عنها فهي حرام و مضرة   و تكون عين ايضا و ايضا اكتئاب نفسي و قلق فهده  عروض نفسية و ادا كنت ضعيف الشخصية  فالشيطان يتغلب على الضعفاء و البعيدين عن الله فانصحك بان تدهب الى طبيب نفسي لكي يرى مدى خطورة حالتك لكي لا تتطور بشكل سلبي و ايضا اعمل الرقية من راقي شرعي يقرا عليك القران و ان اعطاك الطبيب اي عقاقير فلا تخف من تناولها فهي مجرد مهدئات تساعدك لكن العلاج الاكبر هو السلوكي يعني غير افكارك فكل الافكار السلبية و السيئة من الشيطان لدلك عليك ان لا تقطع الصلاة ابدا ان اردت نتيجة جيدة و طبيعية و توضا كل يوم قبل النوم 
الخطوة الاولى ان تصلي الصلاة في وقتها و تدعو الله من كل صدق انه عليم بحالك و افكارك و بقدرته سيساعدك و الاهم ان تجتهد انت في ان تغير نضرتك للحياة و الناس و ان تحب الناس و الحياة و احب الحياة و لا تكرهها و الاهم احب نفسك و قدرها و تستطيع ان تحب الناس و الحياة
الخطوة التانية حاول ان تقرا ورد من القران كل يوم و الاهم ادكار الصباح و المساء حافض عليها ضروري
و ايضا حافض على الوضوء قبل النوم و على ادكار النوم فستساعدك ان ترتاح نفسيا و تغلب الشيطان و تغلب نفسك لامارة بالسوء 
و اخيرا الخوف من الموت ان  تقربت من الله و اديت الفرائض و الصلوات و اصلحت نيتك و تقبلت اننا كلنا سنموت يوما ما لا داعي للخوف و لكن الاهم هي مادا حضرت للموت هل بدلت مجهودا في الحياة هل حققت احلامك و عمرت الارض كما امرنا الله تعالى و تدكر انه لا خوف الا من الله تعالى و عندما تتكلم مع الناس تدكر انه متلك و هو ايضا ضعيف حاول ان تكون احسن منه باخلاقك و ان تكون شخصا مسؤولا و نافعا في المجتمع ستحس بالفخر في داتك و يحبك الناس و ايضا ضع هدف في حياتك و حاول تحقيقه و توكل على الله و ان شاء الله كل شيء سيصبح جيدا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكرك اختي الغالية كلامك اثلج صدري وريحني قليلا

لكن انا اريد العلاج بدون ادوية وبحاول قدر ما استطيع بدون تدخل دكتور نفسي والله قادر على كل شيء
Lateefa
Lateefa

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-13, 5:18 am

اخوي انا قد جاتني حالة الرهاب الاجتماعي بشكل قوي بس الحمدلله راحت و قد صارتلي مواقف بايخة كثيرة 
وكانت الثقة صفر وكنت مستغلة بس الوحد يتعلم و يجرب موب عيب انك تخطأ بس العيب انك تستمر فيه 
لا تشيل بقلبك حقد لأنك انت بتتظرر بس وهم ماجابو خبرك أبدا من جديد تخلص من مخاوفك واهم شي 
ارضي ربك فهو على كل شي قدير سبحانه الله يكون بعونك
اميرة السلام
اميرة السلام

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
المغرب
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين شكرا لكم على مجهوداتكم اتمنى الستفادة منكم ان شاء الله

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-15, 3:58 am

[size=16]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشكرك اختي الغالية كلامك اثلج صدري وريحني قليلا

لكن انا اريد العلاج بدون ادوية وبحاول قدر ما استطيع بدون تدخل دكتور نفسي والله قادر على كل شيء

حسنا هدا  خبر جيد انك لست بحاجة لاي مهدئات  من الطبيب النفسي انا قلت لك ان تزور طبيب نفسي ادا كنت في حالة صعبة جدا و لا تستطيع التحكم في نفسك فهي في الاخير مهدئات فقط و الحل الاكبر هو انت بيدك المفتاح اولا بتغيير افكارك السلبية تجاه نفسك و تجاه الناس تدكر ادا تخلقت باخلاق الاسلام كالاحسان للناس و بر الوالدين و حب الخيرلنفسك و للغي ستكون سعيدا و تجنب اخي الكريم الكراهية و الحقد و الحسد و العداوة هده صفات مذمومة في الاسلام   علينا تجنبها لانها ستقضي عليك في الاخير  و ستتالم 
 فتحلى باخلاق جميلة لكي ترتاح انت   لا تكن متل اولئك الاصدقاء الدين اساءو اليك يجب ان تشكرهم لانهم علموك درسا في الحياة ان تكون قويا و ان تتق بنفسك اكتر لا تلمهم و لكن لم نفسك انت فحياتك انت من يتحكم فيها و ليس هم ابتعد عنهم و حقق اهدافك و بالعكس الامور التي تخاف منها تحدى نفسك و تغلب عليها بادن الله تدكر ان الناس التي تادي الاخرين فهي اصلا ناس مريضه و عندهم مشكل فدعيلهم بالشفاء [/size]
متفائل بالخير
متفائل بالخير

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-20, 6:13 pm

شكرا لطيفة

هو السبب الي معقد الامور عندي انه من صغرنا تربينا على عدم مخالطة الناس والخروج من القصر الا للضرورات فقط ولكن الان بعد فوات الاوان صار الوضع عادي ومسموح نطلع يعني الحالة صعبة التخلص منها بسهولة بس مع كل هذا ماراح افقد الامل وراح اقوي ارادتي وعزيمتي اشكركم جميعا الاهم عندي تخلصت بشكل كبير من وسواس الموت لانه هو كان يصعب التفكير بالحياة وكيف تتخلص من باقي الوسواس الي عندك اتمنى الشفاء للجميع يارب
الدنيا 2005

مشرف

مشرف
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: اريد الخلاص ارجوكم   اريد الخلاص ارجوكم - صفحة 2 Empty2017-01-22, 2:37 pm

اخي لا صعب الا ما جعلته صعبا لا تصدق هذه الافكار فانا متأكدة ان الكثير كان في شخصيتك من الصفات وانت غيرت ما تريد منها تريد ان تقنعني انك الان لا تستطيع التخلص منها ؟
الخوف نتخلص منه بالمواجهة والصمود وتكرار المراجهة وستجد نفسك تخلصت مما تخاف . خالط الناس واجبر نفسك على ذلك وكلما شعرت بانك ستغضب اسئل نفسك هل هناك داعي للغضب؟
اكسر نفس الشيطان لا تعطه ما يتمنى
الصلاة لا تتركها ابدا مهما حصل بل زدها عند الحاجة ركعتين ادعي فيها بقلب خالص بالشفاء واقضي ما فاتك منها لا تجعل الشيطان اقوى منك انت الان لديك خبرة 12 سنة فهل تريدني ان اصدق انك الى الان لم تعرف نقاط ضعفه ؟ بل انت اقوى بكثير وننتظر تطبيقك

اريد الخلاص ارجوكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2